مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأحد, 13 شوّال 1440 هجريا, الموافق 16 يونيو 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

الهلال يتصدر عربيا وآسيويا ومدرب النصر في المركز 24 عالميا الكاف يكشف أسباب إعادة نهائي أفريقيا.. وطلب للترجي “البنوك السعودية” تؤكد عمل أجهزة الصراف بكفاءة وتوفر العملات بها خلال أيام العيد «مصر» تستعدّ لتنظيم أكبر مائدة إفطار جماعي في العالم الجيش اليمني يحبط تسللا حوثيا في التحيتا الجيش الأمريكي يحمل إيران مسؤولية مساعدة الحوثيين بإسقاط طائرة مسيرة في اليمن‎ ضمن مبادرة “صنعة”.. “أمين الشرقية” يوقع ستة عقود لشباب وشابات الأعمال “بلدية القطيف” ترفع أكثر من 5200 م3 أنقاض ونفايات خلال عيد الفطر المبارك “التجارة” تشهر بصاحب محطة تبيع مواد بترولية غير مطابقة للمواصفات بمكة الجزائر.. رجال بوتفليقة يواجهون اتهامات بالفساد أمام القضاء مدرب السنغال يعلق على غياب “ساديو ماني” أمام تنزانيا في أمم أفريقيا بالأسماء.. وزير التعليم يكلف قيادات جديدة بالوزارة أكثر 1500 زائر للمعرض المصاحب لفعالية اليوم العالمي للبيئة بالجبيل الصناعية بومبيو: ندرس عدة إجراءات ضد إيران من ضمنها الخيار العسكري بالصور.. «الملك سلمان للإغاثة» يبدأ تأهيل 26 طفلًا جندتهم ميليشيا الحوثي نتائج وتوصيات اجتماع جمعية هندسة الطرق والنقل الخليجية في دبي في أول ظهور منذ الإطاحة به.. اقتياد البشير إلى نيابة مكافحة الفساد

الخزانة الأمريكية توافق على تأهيل البنوك ومنشآت الصرافة باليمن

الخزانة الأمريكية توافق على تأهيل البنوك ومنشآت الصرافة باليمن
صحيفة برق
وكالات

وافقت وزارة الخزانة الأمريكية، اليوم الأحد، على تأهيل البنوك ومنشآت الصرافة في اليمن.

وأفاد البنك المركزي اليمني في بيان، بأن محافظ البنك حافظ معياد عقد اجتماعات مع مسؤولين في وزارة الخزانة الأمريكية، توصلت إلى جملة من التوافقات والتفاهمات المشتركة التي تصب في سبيل تعزيز دور البنك المركزي اليمني واستعادة الثقة المصرفية والدورة المالية عبر البنوك.

وأضاف البيان أن معياد اتفق مع إيرك ديفيد مساعد وزير الخزانة الأمريكية، على ضرورة التنسيق المشترك في فرض عقوبات على المخالفين للقوانين وإجراءات مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب باليمن سواء كانوا أشخاصا أو شركات ومحلات صرافة.

ولفت البيان إلى أنه تم الاتفاق على التعاون والعمل على إعادة تأهيل البنوك اليمنية للسماح لها بفتح حسابات لدى البنوك الأمريكية، والعمل على إعادة تأهيل منشآت الصرافة باليمن للامتثال لقواعد مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

وقبل 3 أسابيع، عين الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، فاخر معياد، محافظا جديدا للبنك المركزي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة