مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأحد, 13 شوّال 1440 هجريا, الموافق 16 يونيو 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

الهلال يتصدر عربيا وآسيويا ومدرب النصر في المركز 24 عالميا الكاف يكشف أسباب إعادة نهائي أفريقيا.. وطلب للترجي “البنوك السعودية” تؤكد عمل أجهزة الصراف بكفاءة وتوفر العملات بها خلال أيام العيد «مصر» تستعدّ لتنظيم أكبر مائدة إفطار جماعي في العالم الجيش اليمني يحبط تسللا حوثيا في التحيتا “التجارة” تشهر بصاحب محطة تبيع مواد بترولية غير مطابقة للمواصفات بمكة الجزائر.. رجال بوتفليقة يواجهون اتهامات بالفساد أمام القضاء مدرب السنغال يعلق على غياب “ساديو ماني” أمام تنزانيا في أمم أفريقيا بالأسماء.. وزير التعليم يكلف قيادات جديدة بالوزارة أكثر 1500 زائر للمعرض المصاحب لفعالية اليوم العالمي للبيئة بالجبيل الصناعية بومبيو: ندرس عدة إجراءات ضد إيران من ضمنها الخيار العسكري بالصور.. «الملك سلمان للإغاثة» يبدأ تأهيل 26 طفلًا جندتهم ميليشيا الحوثي نتائج وتوصيات اجتماع جمعية هندسة الطرق والنقل الخليجية في دبي في أول ظهور منذ الإطاحة به.. اقتياد البشير إلى نيابة مكافحة الفساد انطلاق التمرين المختلط «عبدالله 6» بين البحرية الملكية السعودية والقوات الأردنية المملكة تدين وتستنكر التفجيرات الإرهابية التي وقعت في مقديشو وكينيا رسالة رحمة لوالدها | 12مليون و300 ألف كلمة لن توفيك حقك

واشنطن ولندن وأوسلو تدعو إلى “حوار شامل” في السودان

واشنطن ولندن وأوسلو تدعو إلى “حوار شامل” في السودان
صحيفة برق
وكالات

دعت الولايات المتحدة وبريطانيا والنرويج في بيان مشترك، أمس الأحد، إلى “حوار شامل” في السودان لضمان “انتقال منظّم” للسلطة من المجلس العسكري الانتقالي الذي خلع قبل ثلاثة أيام الرئيس عمر البشير إلى حكومة مدنية.

وقالت الدول الثلاث (الترويكا) في بيانها إنّ “السودان يحتاج إلى انتقال منظّم إلى حكم مدني يقود إلى انتخابات في إطار زمني معقول”.

وأضافت أنّ “الوقت حان للمجلس العسكري الانتقالي وجميع الأطراف الأخرى للدخول في حوار شامل لإحداث هذا الانتقال، والذي يجب أن يتمّ بمصداقية وسرعة مع قادة المظاهرات والمعارضة السياسية ومنظّمات المجتمع المدني وجميع عناصر المجتمع ذات الصلة، بمن فيهم النساء اللواتي يرغبن في المشاركة”.

وإذ لفتت الترويكا إلى أنّ “التغيير المشروع الذي ينادي به الشعب السوداني لم يتحقّق حتى الآن”، شدّدت على أنّه “من الأهمية بمكان أن تستمع السلطات إلى نداءات الشعب السوداني، ومن الضروري ألَّا تواجه الاحتجاجات السلمية المستمرة بالعنف”.

ودعت الدول الثلاث “المجلس العسكري الانتقالي إلى اتّخاذ الخطوات اللازمة لبناء الثقة مع الناس، مثل الالتزام بتعهّده الإفراج عن جميع المحتجزين السياسيين من قبل النظام البائد”.

كما ناشدت الترويكا “المجلس العسكري الانتقالي تلبية احتياجات شعب السودان من خلال تسهيل وصول المساعدات الإنسانية إلى جميع أنحاء البلاد”.

ودَعته أيضاً إلى “اتّخاذ الخطوات اللازمة لاستنفار الدعم المحلي والدولي للمساعدة في مخاطبة التحدّيات الملحّة في البلاد”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة