مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأحد, 13 شوّال 1440 هجريا, الموافق 16 يونيو 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

الهلال يتصدر عربيا وآسيويا ومدرب النصر في المركز 24 عالميا الكاف يكشف أسباب إعادة نهائي أفريقيا.. وطلب للترجي “البنوك السعودية” تؤكد عمل أجهزة الصراف بكفاءة وتوفر العملات بها خلال أيام العيد «مصر» تستعدّ لتنظيم أكبر مائدة إفطار جماعي في العالم الجيش اليمني يحبط تسللا حوثيا في التحيتا “التجارة” تشهر بصاحب محطة تبيع مواد بترولية غير مطابقة للمواصفات بمكة الجزائر.. رجال بوتفليقة يواجهون اتهامات بالفساد أمام القضاء مدرب السنغال يعلق على غياب “ساديو ماني” أمام تنزانيا في أمم أفريقيا بالأسماء.. وزير التعليم يكلف قيادات جديدة بالوزارة أكثر 1500 زائر للمعرض المصاحب لفعالية اليوم العالمي للبيئة بالجبيل الصناعية بومبيو: ندرس عدة إجراءات ضد إيران من ضمنها الخيار العسكري بالصور.. «الملك سلمان للإغاثة» يبدأ تأهيل 26 طفلًا جندتهم ميليشيا الحوثي نتائج وتوصيات اجتماع جمعية هندسة الطرق والنقل الخليجية في دبي في أول ظهور منذ الإطاحة به.. اقتياد البشير إلى نيابة مكافحة الفساد انطلاق التمرين المختلط «عبدالله 6» بين البحرية الملكية السعودية والقوات الأردنية المملكة تدين وتستنكر التفجيرات الإرهابية التي وقعت في مقديشو وكينيا رسالة رحمة لوالدها | 12مليون و300 ألف كلمة لن توفيك حقك

أمانة الأحساء .. 988 ألفاً لمشروعي (رفع المُخلّفات الإنشائية) في سلوى والبطحاء

أمانة الأحساء .. 988 ألفاً لمشروعي (رفع المُخلّفات الإنشائية) في سلوى والبطحاء
عبدالمحسن القطان
الأحساء

أبان أمين الأحساء المهندس عادل بن محمد الملحم أنه وضمن مبادرة وزارة الشؤون البلدية والقروية لمعالجة التشوه البصري وتحسين المشهد الحضري في مناطق ومدن المملكة، وقّعت الامانة عقدين في الاشغال العامة لتنفيذ مشروعي ” رفع المُخلّفات الانشائية ” بمدينتي سلوى والبطحاء وتوابعها من قرى وهجر، مبيناً أن الخطوات جارية في الفترة الراهنة لتسليم المواقع للمقاول لتنفيذ المشروعين وفق الآليات والأنظمة والإجراءات الخاضعة لها عقود الاشغال العامة، فيما تبلغ الكلفة الاجمالية للمشروعين 988900 ( تسعمائة وثمانية وثمانون ألفاً وتسعمائة ) ريال.

وأعرب الملحم عن جزيل شكره وتقديره لحكومتنا الرشيدة – يحفظها الله – للدعم والاهتمام اللامحدود بمختلف القطاعات ومنها القطاع البلدي، مقدماً شكره لوزير الشؤون البلدية والقروية المكلف الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي لمتابعته وتوجيهاته لتطوير وتنمية الخدمات البلدية لأمانة الأحساء، عبر خطوات استراتيجية وخطط إجرائية قادتها مبادرات الوزارة تحقيقاً لرؤيتها المتجسدة من برنامج التحول الوطني 2020، بما يتواكب مع رؤية بلادنا الطموحة 2030.

الجدير ذكره أن أمانة الأحساء تعمل حالياً على تنفيذ مشروع لإنشاء محطة متكاملة لفرز وتدوير المخلّفات الإنشائية بالشراكة مع القطاع الخاص ” مشروع استثماري لمدة 15 سنة ” لتشغيل هذه المحطة على مساحة 100 ألف متر مربع ، ويهدف المشروع الى فرز وتدوير المخلّفات الإنشائية الناتجة من المباني تحت الإنشاء ومشاريع البنية التحتية ومشاريع الطرق للإسهام في التقليل من حجم تلك المخلفات والتي أصبحت تشكل خطراً على البيئة وتُحدث تشويهاً بصرياً ، مع العمل على إعادة استخدامها للبنية التحتية،وتعد أمانة الأحساء من أوائل الأمانات في المملكة التي تقوم بتنفيذ مثل هذا المشروع الضخم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة