مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأربعاء, 23 شوّال 1440 هجريا, الموافق 26 يونيو 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

الهلال يتصدر عربيا وآسيويا ومدرب النصر في المركز 24 عالميا الكاف يكشف أسباب إعادة نهائي أفريقيا.. وطلب للترجي “البنوك السعودية” تؤكد عمل أجهزة الصراف بكفاءة وتوفر العملات بها خلال أيام العيد «مصر» تستعدّ لتنظيم أكبر مائدة إفطار جماعي في العالم الجيش اليمني يحبط تسللا حوثيا في التحيتا “موريتانيا”.. الأمن يداهم مقرات للمعارضة وانقطاع الإنترنت طقس حار إلى شديد الحرارة اليوم الخبر.. “التجارة” تشهر بمنشأة تبيع إطارات سيارات منتهية الصلاحية “حساب المواطن” يوضح كيفية معرفة مقدار الدعم الدمام”.. انطلاق مسابقة حرس الحدود للألعاب البحرية الثالثة “حرس الحدود” ينقذ شاباً تعرض للغرق بالخفجي الجلوس 4 ساعات مستمرة يتسبب في الإصابة بالجلطات الوريدية «فيسبوك» توافق على تسليم بيانات مستخدمين للقضاء تطبيق يزيل البشر من الصور! الأمير محمد بن ناصر يكرم حفظة كتاب الله بجمعية تحفيظ القران الكريم بجازان حركات سوادنية مسلحة عن إطلاق الأسرى: خطوة نحو السلام إسبر: نأمل بدعم الحلفاء في الأطلسي لمنع أنشطة إيران

وزراء الخارجية العرب يعقدون اجتماعًا طارئًا لبحث تفعيل ”شبكة الأمان“

وزراء الخارجية العرب يعقدون اجتماعًا طارئًا لبحث تفعيل ”شبكة الأمان“
صحيفة برق
القاهرة

يعقد وزراء الخارجية العرب، الأحد المقبل، اجتماعًا طارئًا في مقر جامعة الدول العربية في العاصمة المصرية القاهرة، بمشاركة الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

وقال مسؤول الإعلام والعلاقات العامة في وزارة الخارجية الفلسطينية، أحمد قبها إن ”فلسطين طلبت اجتماعًا طارئًا لوزراء الخارجية العرب، لبحث آخر مستجدات القضية الفلسطينية، وتفعيل شبكة الأمان المالية لدولة فلسطين“.

وبين قبها أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس سيشارك في الاجتماع، إضافة لوزير الخارجية رياض المالكي.

وأقرت الدول العربية في قمة 2010، ”شبكة الأمان المالي“، لمساعدة السلطة الفلسطينية على مواجهة تأخير إسرائيل المتكرر في دفع أموال الضرائب التي تجمعها نيابة عن السلطة.

وتعاني السلطة الفلسطينية من أزمة مالية حادة إثر قرار إسرائيل خصم 11.3 مليون دولار من عائدات الضرائب (المقاصة)، كإجراء عقابي على تخصيص السلطة الفلسطينية مستحقات للمعتقلين وعائلات الشهداء.

وإيرادات المقاصة، هي ضرائب تجبيها إسرائيل نيابة عن وزارة المالية الفلسطينية، على السلع الواردة للأخيرة من الخارج، ويبلغ متوسطها الشهري (نحو 188 مليون دولار)، تقتطع إسرائيل منها 3% بدل جباية.

وردًّا على القرار الإسرائيلي، أعلنت الحكومة الفلسطينية رفضها استلام أموال المقاصة من إسرائيل، مخصومًا منها أي مبالغ غير متفق عليها مسبقًا.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة