مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأربعاء, 23 شوّال 1440 هجريا, الموافق 26 يونيو 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

الهلال يتصدر عربيا وآسيويا ومدرب النصر في المركز 24 عالميا الكاف يكشف أسباب إعادة نهائي أفريقيا.. وطلب للترجي “البنوك السعودية” تؤكد عمل أجهزة الصراف بكفاءة وتوفر العملات بها خلال أيام العيد «مصر» تستعدّ لتنظيم أكبر مائدة إفطار جماعي في العالم الجيش اليمني يحبط تسللا حوثيا في التحيتا “موريتانيا”.. الأمن يداهم مقرات للمعارضة وانقطاع الإنترنت طقس حار إلى شديد الحرارة اليوم الخبر.. “التجارة” تشهر بمنشأة تبيع إطارات سيارات منتهية الصلاحية “حساب المواطن” يوضح كيفية معرفة مقدار الدعم الدمام”.. انطلاق مسابقة حرس الحدود للألعاب البحرية الثالثة “حرس الحدود” ينقذ شاباً تعرض للغرق بالخفجي الجلوس 4 ساعات مستمرة يتسبب في الإصابة بالجلطات الوريدية «فيسبوك» توافق على تسليم بيانات مستخدمين للقضاء تطبيق يزيل البشر من الصور! الأمير محمد بن ناصر يكرم حفظة كتاب الله بجمعية تحفيظ القران الكريم بجازان حركات سوادنية مسلحة عن إطلاق الأسرى: خطوة نحو السلام إسبر: نأمل بدعم الحلفاء في الأطلسي لمنع أنشطة إيران

اجتماع موسع لبحث إشراك رجال أعمال “الشرقية” في المشاريع الضخمة بالجبيل ورأس الخير

اجتماع موسع لبحث إشراك رجال أعمال “الشرقية” في المشاريع الضخمة بالجبيل ورأس الخير
ناصر الضاعني
الجبيل

اجتمع بمقر غرفة الشرقية وفد من قطاعي تطوير الاستثمار والشؤون الفنية بالهيئة الملكية بالجبيل ممثلة في مدير عام قطاع تطوير الاستثمار الأستاذ بدر بن ناصر الشمري ومدير عام قطاع الشؤون الفنية المهندس أحمد نور الدين حسن برئيس مجلس إدارة غرفة الشرقية الأستاذ عبدالحكيم بن حمد العمار الخالدي وعددٍ من أعضاء مجلس إدارة الغرفة وذلك في إطار اجتماعات اللجنة التنسيقية المشكلة ما بين الهيئة الملكية وغرفة الشرقية بهدف تعزيز الشراكة الاقتصادية لدفع العجلة الاقتصادية والاستثمارية.

حيث استعرض الطرفان إمكانية إشراك رجال الأعمال في المنطقة الشرقية في المشاريع الضخمة والنهضة الصناعية المتسارعة في مدينتي الجبيل ورأس الخير الصناعيتين.

وأكد مدير عام قطاع تطوير الاستثمار بدر بن ناصر الشمري أن الهيئة الملكية من أفضل النماذج الممكنة للصناعة حيث تتوفر في مدنها جميع الاحتياجات من بنية تحتية وخدمات مميزة.

وقال المهندس أحمد نور الدين حسن مدير عام الشؤون الفنية: “إن ما يميز الهيئة الملكية هو تطبيقها للخطة العامة التي تتوفر فيها تنمية اجتماعية وتعليمية وجودة حياة متكاملة”.

من جانبه ثمن رئيس مجلس الغرفة التجارية الصناعية الأستاذ عبدالحكيم بن حمد بن العمار الخالدي دور الهيئة الملكية الكبير صناعيا واستثماريا، وتمنى بأن يشارك جميع رجال الأعمال في المنطقة الشرقية بالنهضة الاقتصادية التي تشهدها مدينتي الجبيل ورأس الخير الصناعيتين.

عقب ذلك قدمت الهيئة الملكية بالجبيل عرضاً ملخصا للمشاريع الحالية والمستقبلية في مدينتي الجبيل الصناعية ورأس الخير الصناعيتين تتمثل في المنطقة الصناعية والأمن والسلامة، ومركز المدينة المستقبلي، والكليات والمعاهد والمدارس ، بالإضافة إلى الحدائق والمنتزهات، والخدمات المركزية. ومشاريع التطوير والمساكن المستقبلية حيث سيتم الانتهاء من تطوير ثلاث أحياء سكنية جديدة تستوعب مايقارب 150,000 وذلك بحلول عام 2030. وفي ختام الاجتماع اتفق الطرفان على إنشاء لجنة تجارية ولجنة صناعية لبحث أبرز المواضيع المشتركة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة