مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأحد, 13 شوّال 1440 هجريا, الموافق 16 يونيو 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

الهلال يتصدر عربيا وآسيويا ومدرب النصر في المركز 24 عالميا الكاف يكشف أسباب إعادة نهائي أفريقيا.. وطلب للترجي “البنوك السعودية” تؤكد عمل أجهزة الصراف بكفاءة وتوفر العملات بها خلال أيام العيد «مصر» تستعدّ لتنظيم أكبر مائدة إفطار جماعي في العالم الجيش اليمني يحبط تسللا حوثيا في التحيتا الجزائر.. رجال بوتفليقة يواجهون اتهامات بالفساد أمام القضاء مدرب السنغال يعلق على غياب “ساديو ماني” أمام تنزانيا في أمم أفريقيا بالأسماء.. وزير التعليم يكلف قيادات جديدة بالوزارة أكثر 1500 زائر للمعرض المصاحب لفعالية اليوم العالمي للبيئة بالجبيل الصناعية بومبيو: ندرس عدة إجراءات ضد إيران من ضمنها الخيار العسكري بالصور.. «الملك سلمان للإغاثة» يبدأ تأهيل 26 طفلًا جندتهم ميليشيا الحوثي نتائج وتوصيات اجتماع جمعية هندسة الطرق والنقل الخليجية في دبي في أول ظهور منذ الإطاحة به.. اقتياد البشير إلى نيابة مكافحة الفساد انطلاق التمرين المختلط «عبدالله 6» بين البحرية الملكية السعودية والقوات الأردنية المملكة تدين وتستنكر التفجيرات الإرهابية التي وقعت في مقديشو وكينيا رسالة رحمة لوالدها | 12مليون و300 ألف كلمة لن توفيك حقك بالفيديو والصور.. طائرات سعودية وأمريكية في تشكيل مشترك فوق الخليج العربي

وزير الشؤون الإسلامية يفوِّض مديري الفروع بعددٍ من الصلاحيات

وزير الشؤون الإسلامية يفوِّض مديري الفروع بعددٍ من الصلاحيات
صحيفة برق
الرياض

أصدر وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، قرارًا بتفويض مديري الفروع ببعض الصلاحيات.

وتتمثل الصلاحيات في «إصدار قرارات تعيين خطباء الجوامع المشمولين بنظام الأئمة والمؤذنين بعد استكمال الإجراءات النظامية وأخذ الموافقة المسبقة من الوزير أو نائبه»، و«استكمال الإجراءات النظامية للإذن بإقامة صلاة الجمعة أو نقلها من جامع إلى آخر للضرورة والرفع بذلك لنائب الوزير»، و«الموافقة على قيام فاعلي الخير ببناء المساجد في منطقته بعد توافر الشروط والضوابط الموضوعة لذلك».

كما شملت الصلاحيات كذلك تفويض مديري الفروع بـ«مخاطبة وكلاء الوزارة والوكلاء المساعدين والمديرين العامين في ديوان الوزارة، كلٌ في اختصاصه؛ لاستكمال ما يلزم من إجراءات أو إعداد العرض للوزير أو نائبه»، و«قبول استقالات جميع المشمولين بنظام الأئمة والمؤذنين وطي قيدهم بعد استكمال الإجراءات النظامية»، ويمكن للمديرين «تفويض صلاحياتهم بعد أخذ الموافقة من الوزير أو نائبه».

وتضمّنت الصلاحيات أيضًا تفويض المديرين في «الإحالة للتحقيق وفق النظام للمشمولين بنظام الخدمة المدنية والأنظمة الأخرى ونظام الأئمة والمؤذنين ونظام المستخدمين وبند الأجور»، و«إصدار قرارات تعيين رؤساء الأقسام بالفرع، أمّا إصدار قرارات تعيين مديري الإدارات في الفرع فيلزم أخذ موافقة الوزير أو نائبه.

وجاء في ختام القرار أن يتم إبلاغ نائب الوزير به، وكذلك إبلاغ الجهات المختصة في الوزارة لاعتماده والعمل به (بدءًا من اليوم الأربعاء).

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة