مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأربعاء, 14 ذو القعدة 1440 هجريا, الموافق 17 يوليو 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

الهلال يتصدر عربيا وآسيويا ومدرب النصر في المركز 24 عالميا الكاف يكشف أسباب إعادة نهائي أفريقيا.. وطلب للترجي “البنوك السعودية” تؤكد عمل أجهزة الصراف بكفاءة وتوفر العملات بها خلال أيام العيد «مصر» تستعدّ لتنظيم أكبر مائدة إفطار جماعي في العالم الجيش اليمني يحبط تسللا حوثيا في التحيتا “السبر”: بعض العلماء يرون أن الدعاء يُغير الأقدار “فيديو” سمو ولي العهد يتلقى اتصالاً هاتفيّاً من رئيس أفغانستان انتخاب وزيرة الدفاع الألمانية رئيساً للمفوضية الأوروبية البرتغال تعلق إصدار تأشيرات الدخول للإيرانيين لأسباب أمنية الناتو يكشف دون قصد عن مواقع أسلحة نووية أمريكية في أوروبا ميركل تثير القلق مجددا حول حالتها الصحية إيقاف فعاليات “موسم جدة” الليلة بسبب خسوف القمر خادم الحرمين يوجه باستضافة (200) حاج وحاجة من ذوي ضحايا حـادث نيوزيلندا لأداء فريضة الحج الاتحاد الأوروبي: إطلاق جولة جديدة من الحوار المتعلق بالطاقة مع مصر “التحالف” يعلن إسقاط 3 طائرات حوثية مسيّرة باتجاه جازان وأبها الأربعاء.. سحب قرعة تصفيات كأسي العالم وآسيا “نيوم” تفتح باب القبول للمرحلة الأولى من برنامج الابتعاث الخارجي المنتهي بالتوظيف

مصر.. انتهاء التصويت على التعديلات الدستورية وبدء الفرز

مصر.. انتهاء التصويت على التعديلات الدستورية وبدء الفرز
صحيفة برق
وكالات

أغلقت مراكز الاقتراع أبوابها في مصر، مساء الاثنين، بعد 3 أيام من التصويت على تعديلات دستورية، من شأنها السماح للرئيس عبد الفتاح السيسي بالبقاء في السلطة حتى عام 2030، وتوسيع دور الجيش.

وفور انتهاء عمليات التصويت، بدأت عمليات فرز الأصوات، حيث من المقرر إعلان النتائج في موعد أقصاه السبت القادم.

وشهدت لجان الاستفتاء على التعديلات الدستورية إقبالاً كثيفاً من المصريين، زاد في الساعات الأخيرة قبل إغلاق باب التصويت، فيما أنهى المصريون بالخارج، الإدلاء بأصواتهم، مساء الأحد، في 140 مقراً انتخابياً بـ124 دولة.

من جهته، قال وزير التنمية المحلية، اللواء محمود شعراوي، إن عمليات التصويت شهدت إقبالاً كبيراً من كافة أطياف الشعب المصري، مشيداً بالإقبال اللافت من السيدات وكبار السن.

وأكد شعراوي أن هناك لجان بالمحافظات شهدت إقبالاً فاق التوقعات، واستمر التصويت فيها حتى انتهاء المواعيد الرسمية، مضيفاً أن المصريين قدموا صورة حضارية ومشرفة في هذا العرس الديمقراطي.

من جانبها، أعربت وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، السفيرة نبيلة مكرم، عن سعادتها من الإقبال الذي شهدته عملية الاستفتاء خارج البلاد.

وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات قد أعلنت مواعيد التصويت على التعديلات الدستورية في مصر بعد إقرارها من البرلمان.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة