مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأربعاء, 27 جمادى الأول 1441 هجريا, الموافق 22 يناير 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

“نيوم” تعلن موعد التقديم على برنامجها للابتعاث الداخلي ضبط أربعة متهمين قاموا باقتحام وسرقة مراكز تجارية في شمال الرياض الهلال يتصدر عربيا وآسيويا ومدرب النصر في المركز 24 عالميا الكاف يكشف أسباب إعادة نهائي أفريقيا.. وطلب للترجي “البنوك السعودية” تؤكد عمل أجهزة الصراف بكفاءة وتوفر العملات بها خلال أيام العيد «مصر» تستعدّ لتنظيم أكبر مائدة إفطار جماعي في العالم الجيش اليمني يحبط تسللا حوثيا في التحيتا قريبًا.. منشآت حديثة في الشرقية لإعادة تدوير جميع أنواع النفايات الشريهي يشكر القيادة على ترقيته للمرتبة 15 أخضر الشباب يواجه أوزبكستان في مباراة حاسمة للتأهل لطوكيو المملكة تدين الهجوم الإرهابي الذي وقع في مقاطعة سانماتنجا شمال بوركينا فاسو تحت رعاية “خادم الحرمين”.. الأمير فيصل بن بندر يفتتح منتدى الرياض الاقتصادي منشآت القطاع الخاص تُشارك في حملة (هدف يدعمك) “المالية” تعلن إتمام تسعير الطرح السادس من السندات الدولية بنجاح بالفيديو.. “الحقيل” يتفقد مشروعات الشرقية ويوجه رسالة للمطورين أرامكو تبيع شحنة غاز مسال إلى إس-أويل الكورية الجنوبية الدفاع المدني يطلق صافرات الإنذار التجريبية اليوم في الدمام النفط يتراجع مع توقعات لفائض وانحسار المخاوف السفير آل جابر يلتقى منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية باليمن

“أم محمد”.. بين معاناة “الشلل” وفقدان الرعاية الطبية

“أم محمد”.. بين معاناة “الشلل” وفقدان الرعاية الطبية
كمال الفيفي
صحيفة برق

برق نيوز ـ تبوك :

لم تقف معاناة مواطنة مسنة في منطقة تبوك، عند مرضها، بل لافتقاد الرعاية الطبية المنزلية، حيث لا يوجد من يرعاها سوا زوجة أخيها الذي يعاني المرض أيضاً.

وتعاني المواطنة التي تدعى “أم محمد” منذ سنين، إذ أصابها المرض بالشلل الرعاش عام 1403 وأفقدها القدرة على المشي والحركة، وشخّصه الأطباء بأنه “باركنسون”، وعليه تم إعطائها جرعات دواء تسمى “سينميت”، يصعب توفيره إلا في صيدليات معينة وبكميات قليلة خارج تبوك.

ومع تقدمها في العمر اشتد المرض عليها، وأصبحت لا تستطيع الخروج من غرفتها، أو حتى الوقوف والمشي، بل هزل جسمها نتيجة مضاعفات الدواء السلبية وزيادتها للجرعات، وعدم وجود من يرعاها طبيا.

“المناطق” تناشد الجهات المعنية، بمساعدتها وفق ما تقتضيه حالتها المرضية، وتأمين خادمة لها لتقديم الرعاية الواجبة لها.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة