مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الجمعة, 19 رمضان 1440 هجريا, الموافق 24 مايو 2019 ميلاديا

خسائر فادحة بصفوف الانقلابيين بـ3 محافظات يمنية

خسائر فادحة بصفوف الانقلابيين بـ3 محافظات يمنية
صحيفة برق
وكالات

حققت قوات الجيش اليمني والتحالف العربي انتصارات واسعة على مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران في 3 محافظات وكبدتها خسائر فادحة في العتاد والأرواح.

ففي محافظة حجة دمرت مقاتلات التحالف العربي، مساء الثلاثاء، آليات قتالية تابعة لمليشيا الحوثي الانقلابية في مديرية عبس غربي المحافظة.

وقالت مصادر عسكرية إن الغارات الجوية استهدفت معسكرا لمليشيا الحوثي، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الانقلابيين، وتدمير 6 دبابات تابعة لها.

كما شنت مقاتلات التحالف غارات مماثلة استهدفت مواقع المليشيا الحوثية في مزارع “الجر” بالمديرية ذاتها، ما أدى إلى تدمير عربتي “BMB”، ومنصتي إطلاق صواريخ كاتيوشا.

تطهير مواقع
وفي محافظة الضالع تمكنت قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة الشعبية من دحر مليشيا الحوثي الانقلابية من مناطق “مقربة” و”قردح” شمالي المحافظة.

وقال الجيش اليمني، في بيان صحفي، إن قواته دمرت تعزيزات للمليشيا تضم أطقما وآليات كانت قادمة من إب وسط البلاد.

ونفذت قوات الجيش الوطني قصفا مدفعيا وصاروخيا مكثفا على تجمعات المليشيا وأسلحتها الثقيلة في “شخب ومعزوب عامر” بمديرية قعطبة شمال المحافظة.

واستهدفت قوات الجيش الوطني بقصف مدفعي آخر مواقع وتمركزات المليشيا في منطقة “حمر الهديلة” و”حمر السادة”، ما أسفر عن تدمير أسلحة ثقيلة وآليات للميلشيا، ومقتل وجرح عدد من عناصرها.

مجزرة حوثية
وجراء الهزائم التي منيت بها، لجأت مليشيا الحوثي الإرهابية إلى استهداف المناطق المأهولة بالسكان شمال الضالع.

وأسفر قصف حوثي على منطقة” الوبح” عن مقتل 6 مدنيين من أسرة واحدة بينهم طفلان.

كما تسبب القصف الحوثي في إصابة اثنين من المدنيين وأضرار بالغة في المنازل السكنية.

وفي محافظة البيضاء وسط البلاد استهدفت، الثلاثاء، قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة الشعبية تجمعات وتحركات لمليشيا الحوثي الانقلابية في مديرية الزاهر.

وأسفر الاستهداف عن تدمير وحرق دورية قتالية، ومصرع ثلاثة من عناصر مليشيا الحوثي الانقلابية، وإصابة آخرين كانوا على متنها.

كما أحبطت قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة الشعبية محاولة تقدم لمليشيا الحوثي الانقلابية في المنطقة ذاتها.

وأجبرت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية عناصر المليشيا على التراجع والفرار، بعد تكبيدهم خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*