مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الثلاثاء, 13 ذو القعدة 1440 هجريا, الموافق 16 يوليو 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

الهلال يتصدر عربيا وآسيويا ومدرب النصر في المركز 24 عالميا الكاف يكشف أسباب إعادة نهائي أفريقيا.. وطلب للترجي “البنوك السعودية” تؤكد عمل أجهزة الصراف بكفاءة وتوفر العملات بها خلال أيام العيد «مصر» تستعدّ لتنظيم أكبر مائدة إفطار جماعي في العالم الجيش اليمني يحبط تسللا حوثيا في التحيتا انتخاب وزيرة الدفاع الألمانية رئيساً للمفوضية الأوروبية البرتغال تعلق إصدار تأشيرات الدخول للإيرانيين لأسباب أمنية الناتو يكشف دون قصد عن مواقع أسلحة نووية أمريكية في أوروبا ميركل تثير القلق مجددا حول حالتها الصحية إيقاف فعاليات “موسم جدة” الليلة بسبب خسوف القمر خادم الحرمين يوجه باستضافة (200) حاج وحاجة من ذوي ضحايا حـادث نيوزيلندا لأداء فريضة الحج الاتحاد الأوروبي: إطلاق جولة جديدة من الحوار المتعلق بالطاقة مع مصر “التحالف” يعلن إسقاط 3 طائرات حوثية مسيّرة باتجاه جازان وأبها الأربعاء.. سحب قرعة تصفيات كأسي العالم وآسيا “نيوم” تفتح باب القبول للمرحلة الأولى من برنامج الابتعاث الخارجي المنتهي بالتوظيف بحضور الأميرة فهدة بنت فهد.. ندوة للجمعية والمركز السعودي للمسؤولية الاجتماعية اختفاء ناقلة نفط في مضيق هرمز.. ومسؤول إماراتي ينفي أن تكون مملوكة لبلاده

غاز ثاني أكسيد الكربون يرتفع إلى مستوى قياسي في الغلاف الجوي

غاز ثاني أكسيد الكربون يرتفع إلى مستوى قياسي في الغلاف الجوي
صحيفة برق
وكالات

ذكر العلماء في مؤسسة “سكريبس لعلوم المحيطات” التي تدير القراءات على مرصد “ماونا لاو” في هاواي أن تركيز غاز ثاني أكسيد الكربون في الغلاف الجوي على كوكب الأرض قد بلغ مستوى قياسيا.
وأوضح العلماء أن الـ 415.52 جزء في المليون التي جرى تسجيلها خلال مطلع الأسبوع الحالي تعد أول قراءة يومية للخط القاعدي تتجاوز 415 جزء في المليون.
هذه البيانات جرى تسجيلها في إطار ما يعرف بـ “منحنى كيلنج” الذي يتتبع آثار غازات الدفيئة المسببة للإحتباس الحراري في الغلاف الجوي.
يذكر أن هذه المستويات ترتفع في الغلاف الجوي الشمالي في هذا الوقت من العام.
يأتي التسجيل الأحدث في أعقاب تقرير للعلماء أظهر ارتفاع انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون بنسبة 1.7 % العام الماضي مسجلا نسبة قياسية جديدة في ظل استمرار الارتفاع الهائل لاستهلاك الطاقة العالمي.
ويربط العلماء انبعاثات الغازات الدفيئة بظاهرة التغير المناخي ويقولون إن النشاط البشري يطلق المزيد من غازات الدفيئة، وهو ما يثير مخاوف إزاء الآثار السلبية بالنسبة للحياة على الكوكب.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة