مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
السبت, 28 جمادى الآخر 1441 هجريا, الموافق 22 فبراير 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني «ساما» تتوقع زيادة النمو الاقتصادي للمملكة هذا العام بدعم من القطاع غير النفطي العدل توضح الإجراءات المتبعة عند اعتراض المرأة على حكم «النفقة» مصر.. براءة علاء وجمال مبارك و7 آخرين في قضية التلاعب بالبورصة تحذير صادم عن واتساب.. هكذا تكشف محادثاتك الخاصة! وزراء مالية “العشرين” يبدأون اليوم اجتماعهم بالرياض مقتل اثنين من قوات حرس الحدود الإيرانية في اشتباكات مع مسلحين مصر.. غادة والي تؤدي اليمين وكيلا للسكرتير العام للأمم المتحدة ارتفاع عدد الجنود الأمريكيين المصابين في الهجوم الإيراني بالعراق إلى 110 إصابة رئيس بلدية في العاصمة الإيرانية بفيروس كورونا أمريكا تعزل 7600 شخص فى كاليفورنيا خوفا من تفشى كورونا زلزال بقوة 5.1 درجة يضرب شمال غربي الصين “بومبيو” يزور قاعدة الأمير سلطان الجوية ويؤكد وقوف أمريكا بجانب المملكة في مواجهة إيران

غاز ثاني أكسيد الكربون يرتفع إلى مستوى قياسي في الغلاف الجوي

غاز ثاني أكسيد الكربون يرتفع إلى مستوى قياسي في الغلاف الجوي
صحيفة برق
وكالات

ذكر العلماء في مؤسسة “سكريبس لعلوم المحيطات” التي تدير القراءات على مرصد “ماونا لاو” في هاواي أن تركيز غاز ثاني أكسيد الكربون في الغلاف الجوي على كوكب الأرض قد بلغ مستوى قياسيا.
وأوضح العلماء أن الـ 415.52 جزء في المليون التي جرى تسجيلها خلال مطلع الأسبوع الحالي تعد أول قراءة يومية للخط القاعدي تتجاوز 415 جزء في المليون.
هذه البيانات جرى تسجيلها في إطار ما يعرف بـ “منحنى كيلنج” الذي يتتبع آثار غازات الدفيئة المسببة للإحتباس الحراري في الغلاف الجوي.
يذكر أن هذه المستويات ترتفع في الغلاف الجوي الشمالي في هذا الوقت من العام.
يأتي التسجيل الأحدث في أعقاب تقرير للعلماء أظهر ارتفاع انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون بنسبة 1.7 % العام الماضي مسجلا نسبة قياسية جديدة في ظل استمرار الارتفاع الهائل لاستهلاك الطاقة العالمي.
ويربط العلماء انبعاثات الغازات الدفيئة بظاهرة التغير المناخي ويقولون إن النشاط البشري يطلق المزيد من غازات الدفيئة، وهو ما يثير مخاوف إزاء الآثار السلبية بالنسبة للحياة على الكوكب.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة