مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
السبت, 23 ذو الحجة 1440 هجريا, الموافق 24 أغسطس 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

الهلال يتصدر عربيا وآسيويا ومدرب النصر في المركز 24 عالميا الكاف يكشف أسباب إعادة نهائي أفريقيا.. وطلب للترجي “البنوك السعودية” تؤكد عمل أجهزة الصراف بكفاءة وتوفر العملات بها خلال أيام العيد «مصر» تستعدّ لتنظيم أكبر مائدة إفطار جماعي في العالم الجيش اليمني يحبط تسللا حوثيا في التحيتا وزارة العمل بعسير تناقش التحديات والصعوبات التي تواجه مكاتب الاستقدام بالمنطقة معرض “فنون متجدده” يختتم فعالياته بقرية بن حمسان التراثية “البيئة” تعقد منتدى الأعلاف في الأرجنتين سبتمبر القادم مجموعة “G7” تعقد قمتها اليوم في مدينة بياريتس الفرنسية القضاء السودانى يؤجل جلسة محاكمة البشير إلى السبت المقبل اليوم .. 3 مباريات فى ختام الجولة الأولى من دورى كأس الأمير محمد بن سلمان “الجمارك”: بطاقة ترشيد الاستهلاك شرط لفسح “الأدوات الصحية” “قوات التحالف” تعترض وتسقط طائرات بدون طيار “مسيّرة” أطلقتها المليشيا الحوثية باتجاه المملكة الحظر الأميركي يخفض عائدات هواوي 10 مليارات دولار الأردن.. مجهولون يطلقون النار على حافلة في البتراء 13 مليون يورو تحسم صفقة الموسم للنصر 3.5 مليون عملية نفذتها كتابات العدل خلال العام الجاري

أمير منطقة عسير يدشن مسابقة رونق الفنية

أمير منطقة عسير يدشن مسابقة رونق الفنية
وكالة الأنباء السعودية (واس)
صحيفة برق

أكد صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير أهمية تكثيف العمل في مبادرات تحسين المشهد الحضاري في منطقة عسير، مشيراً إلى أن هذه المبادرات ستشمل جميع المحافظات وستقوم على تنفيذها أمانة المنطقة والبلديات التابعة لها، وستسهم في معالجة التشوه البصري وتعزيز الذائقة الفنية .

جاء ذلك خلال تدشين سموه مساء أمس، مبادرة ومسابقة “رونق” لتجميل الحوائط الاستنادية، وذلك بمسرح حديقة ” أبوخيال” في أبها.

وبدأ حفل التدشين بكلمة لأمين منطقة عسير الدكتور وليد الحميدي بين فيها أن “رونق” هي إحدى مبادرات تحسين المشهد الحضاري التي تبناها سمو أمير منطقة عسير ويرأس فريق العمل، وتهدف إلى تنفيذ أعمال فنية لتحسين الحوائط الاستنادية في جميع محافظات المنطقة من خلال مسابقة تطلق على مستوى المملكة والعالم العربي لاختيار أبرز التصاميم للقضاء على التشوه البصري بأعمال فنية جدارية مميزة بما يتناسب مع هوية المنطقة، واتاحة الفرصة للزائر والمقيم للاطلاع على الاتجاهات والأساليب الفنية الحديثة .

وأبان الحميدي أنه تم خلال الأشهر الماضية عقد الكثير من الاجتماعات وورش العمل بين أعضاء الفريق الذي تشرف عليه إمارة منطقة عسير بمشاركة أمانة المنطقة وجامعة الملك خالد وفرع جمعية الثقافة والفنون بأبها والهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، والجمعية السعودية للفنون التشكيلية “جسفت” حيث تم تحديد 30 موقعاً في 13 مدينة ومحافظة بمنطقة عسير لتكون الانطلاقة الأولى لهذه المبادرة من خلال تنفيذ جداريات فنية فيها .

إثر ذلك عرض فيلم تعريفي عن المبادرة ومراحل تنفيذها .

يذكر أن مسابقة “رونق” التي أطلقت أمس موجهة لجميع فناني وفنانات المملكة والعالم العربي ويشترط للمشاركة فيها تنفيذ أعمال جدارية تعكس هوية المكان المعمارية والتراثية وأن يكون التصميم المقدم حديثاً ويخص المسابقة ولم يسبق أن حصل على جائزة محلية أو دولية. ويتم استقبال صور الأعمال حتى 8 / 11 / 1440 هـ ، وتعلن أسماء الفائزين وافتتاح المعرض المصاحب للمسابقة في 26 / 11 / 1440 هـ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة