مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
السبت, 23 ذو الحجة 1440 هجريا, الموافق 24 أغسطس 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

الهلال يتصدر عربيا وآسيويا ومدرب النصر في المركز 24 عالميا الكاف يكشف أسباب إعادة نهائي أفريقيا.. وطلب للترجي “البنوك السعودية” تؤكد عمل أجهزة الصراف بكفاءة وتوفر العملات بها خلال أيام العيد «مصر» تستعدّ لتنظيم أكبر مائدة إفطار جماعي في العالم الجيش اليمني يحبط تسللا حوثيا في التحيتا القضاء السودانى يؤجل جلسة محاكمة البشير إلى السبت المقبل اليوم .. 3 مباريات فى ختام الجولة الأولى من دورى كأس الأمير محمد بن سلمان “الجمارك”: بطاقة ترشيد الاستهلاك شرط لفسح “الأدوات الصحية” التحالف: تدمير طائرتين مسيّرتين حوثيتين باتجاه خميس مشيط الحظر الأميركي يخفض عائدات هواوي 10 مليارات دولار الأردن.. مجهولون يطلقون النار على حافلة في البتراء 13 مليون يورو تحسم صفقة الموسم للنصر 3.5 مليون عملية نفذتها كتابات العدل خلال العام الجاري “الأرصاد” تنبه بتكون سحب رعدية على خمس محافظات فى مكة وزير الصحة: نعمل على التوعية بمخاطر السجائر الإلكترونية سعر الدولار في مصر اليوم السبت هيئة المواصفات تلزم الجمارك بفرض علامة الجودة السعودية على السيراميك

إطلاق خدمة إلغاء التراخيص التجارية إلكترونياً بالهيئة الملكية بالجبيل

إطلاق خدمة إلغاء التراخيص التجارية إلكترونياً بالهيئة الملكية بالجبيل
ناصر الضاعني
الجبيل

أطلقت الهيئة الملكية بالجبيل ممثلة بإدارة خدمات الأملاك بالتعاون مع إدارتي علاقات المستثمرين وتقنية المعلومات ، خدمة إلغاء التراخيص التجارية إلكترونياً ، وذلك بهدف تقديم خدمة إلكترونية متكاملة للمستثمرين.

حيث تتيح خدمة إلغاء الرخص التجارية للمستثمر تقديم طلب إلغاء رخصة نشاط تجاري وطباعة الرخصة بعد الانتهاء من إجراءات الإلغاء إلكترونياً دون الحاجة إلى مراجعة مبنى الهيئة الملكية ، وذلك لتيسير إجراءات المعاملات وتحقيق رؤية المملكة وتقديم خدمات إلكترونية شاملة لجميع المستفيدين.

من جانبه أكد مديرإدارة خدمات الأملاك الأستاذ فالح بن فهاد الهاجري على أن تدشين هذه الخدمة الإلكترونية يأتي ضمن منظومة الخدمات المقدمة للمستثمر التي تقدمها الهيئة الملكية لتحقيق أهدافها الاستراتيجية انطلاقاً من حرصها على سرعة انجاز المعاملات ضمن خطة التحول الإلكتروني وتسهيل أعمالها والوصول إلى خدماتها من خلال بوابة الخدمات الإلكترونية ، حيث يتمكن المستثمرين من خلال هذه الخدمة الحصول على صور الرخص الملغية إلكترونياً دون الحاجة لمراجعة الهيئة الملكية بما في ذلك تسديد الرسوم من خلال نظام سداد.

وأشار الهاجري إلى إن الهيئة الملكية تهدف إلى تطوير الخدمات المقدمة للمستثمرين وتسهيل الإجراءات فيما يتعلق بالتراخيص التجارية للمستثمرين من خلال الأتمتة الشاملة والتكامل مع الجهات الأخرى ، والإسراع بتقديم الخدمات ، وتحسين البيئة الاستثمارية ، بحيث تعتبر هذه الخدمة واحدة من عدة خدمات إلكترونية تم إطلاقها مسبقاً ، وخدمات إلكترونية أخرى تعمل الهيئة الملكية على تدشينها قريباً.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة