مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الجمعة, 22 ذو الحجة 1440 هجريا, الموافق 23 أغسطس 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

الهلال يتصدر عربيا وآسيويا ومدرب النصر في المركز 24 عالميا الكاف يكشف أسباب إعادة نهائي أفريقيا.. وطلب للترجي “البنوك السعودية” تؤكد عمل أجهزة الصراف بكفاءة وتوفر العملات بها خلال أيام العيد «مصر» تستعدّ لتنظيم أكبر مائدة إفطار جماعي في العالم الجيش اليمني يحبط تسللا حوثيا في التحيتا رئيس مجلس الوزراء اللبناني يلتقي وزير الخارجية التركي إصابة 27 شخصًا في حادث خروج قطار عن مساره بكاليفورنيا 3 لقاءات غداً في ختام الجولة الأولى للدوري الهلال يهزم أبها برباعية في الجولة الأولى بالدوري “غرفة التجارة” ترفض دعوة ترامب لخروج الشركات الأمريكية من “الصين” الرئيس الأمريكي يهاجم “الاحتياطي الفيدرالي” “تونس”.. توقيف المرشح لانتخابات الرئاسة نبيل القروي “مصر” تتفوق على تركيا وإسرائيل في “القوة الجوية” ضبط “3714418 ” مخالفاً لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود أمطار متفرقة على منطقة جازان “إنسان” تكرم “BAE Systems” لتدريبها 15 من أبناء الجمعية في صيانة الجوالات رسميًّا.. الفيصلي يضم “أحمد أشرف” لمدة موسم واحد

وفاة وزير الإعلام الأسبق علي الشاعر

وفاة وزير الإعلام الأسبق علي الشاعر
صحيفة برق
المدينة المنورة

توفي وزير الإعلام الأسبق علي الشاعر، يوم (الأربعاء)، ومن المقرر أن تقام الصلاة على جثمانه عصرا، بالمسجد النبوي الشريف.

يعد الأستاذ علي بن حسن الشاعر من الشخصيات الدبلوماسية المعروفة، وله رحلة طويلة في العسكرية والدبلوماسية والإدارة.

ولد “الشاعر” سنة 1931 ميلادية، والتحق للعمل بوزارة الخارجية عام 1976، ليعين حينها سفيرا للمملكة لدى لبنان في 1976.

وفي 1984، عين الأستاذ الشاعر وزيرا للإعلام، ليترقى بعدها في سنة 1996 كمستشار لدى الديوان الملكي.

كما نال الأستاذ علي الشاعر شرف الموفد الخاص للملك فهد في أهم الدول العربية، وعلى رأسها القاهرة ودمشق وصنعاء وبغداد ومسقط.
وشهدت مسيرة الشاعر الحافلة العدد من الجوائز، كان أبرزها وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الممتازة (1977)، ووسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الثانية (1973)، ووشاح الملك عبدالعزيز من الطبقة الثانية (1984)، إضافة إلى أوسمة من باسكتان، والأردن، ولبنان، ومصر، والعراق.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة