مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الجمعة, 19 رمضان 1440 هجريا, الموافق 24 مايو 2019 ميلاديا

تماشياً مع رؤية المملكة 2030..

مراكز إفطار الصائم تعزز العمل التطوعي

مراكز إفطار الصائم تعزز العمل التطوعي
رهف الشهراني
تندحة

تماشياً مع رؤية المملكة 2030 والداعمة للعمل التطوعي، تعتبر مراكز إفطار الصائم إحدى المدارس التي تقوم على تدريب وتخريج متطوعين مستقبلَا.

وفي ذات السياق، تحدث رئيس جمعية البر الخيرية بمركز تندحة محافظة خميس مشيط إبراهيم محمد آل عمير، المشرف العام على مشروع إفطار الصائم الذي تنفذه وتشرف عليه الجمعية، في عدة نقاط هامة:

تعزيز روح العمل التطوعي:
وقال آل عمير، أن فكرة مشروع إفطار الصائم قائمة ومنفذة بجميع مناطق المملكة، ولكن الجديد والذي تحرص عليه الجمعية بشكل خاص هي استقطاب الأشبال بالمركز وإتاحة الفرصة لهم للعمل التطوعي، تحت إشراف ونظر المختصين، أملاً في اكتساب الخير أولاً، وتعزيز روح العمل التطوعي بنفوسهم ثانياً.

وتابع آل عمير، أن الجمعية تشرف على إفطار الصائم بالمقر الرئيسي بجوار المجمع الخيري بالمركز، ونقطة التوزيع لوجبات المسافر وعابري السبيل، مشيراً إلى أن الجمعية دأبت منذ أعوام على تفعيل دور المجتمع بشكل عام، ودور الشباب والأشبال بشكل خاص في المشاركة بتلك المناسبة السنوية الخيرية.

آلية للعمل والتدريب:
وأضاف أل عمير، الملاحظ كثرة إقبال الراغبين في المشاركة في إعداد وتوزيع وتنظيم إفطار الصائمين على إدارة الجمعية بشكل كبير، ومنهم رب أسرة بأبناءه، وأطفال أعمارهم لا تتجاوز العاشرة من العمر، مما دعى الجمعية إلي تنظيم آلية في اختيار الراغبين للعمل التطوعي، وتدريبهم، وتوجيههم، وتزويدهم بالملابس المعرفة لانتسابهم للمشروع، لضمان سلامتهم، والتأكد من قيامهم بالدور بالشكل الإيجابي.

مدرب عمل تطوعي:
وبين المدرب في المجال التطوعي عبيد البرغش، أن ممارسة العمل التطوعي في الميدان وخاصة “الخيري” منها، كمشاريع إفطار الصائم، تعد من أنجح الدورات وأقربها إلى نفوس المنتسبين لها، كونهم يقدمون عملاً برغبتهم وبدوافع نفسية إيجابية داخلهم، مما يعزز الدافعية لهم للمشاركة في أي أعمال تطوعية نظامية داخل وطنهم مستقبلاً، مثمناً التنظيم والتنسيق والآلية التي يتم من خلال استقطاب وتدريب وتأهيل المنتسبين لمشاريع إطار الصائم التابعة لجمعية البر الخيرية بتندحة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*