مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
السبت, 28 جمادى الآخر 1441 هجريا, الموافق 22 فبراير 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني كورونا يضرب سامسونغ ويغلق مصنعها في غومي «ساما» تتوقع زيادة النمو الاقتصادي للمملكة هذا العام بدعم من القطاع غير النفطي العدل توضح الإجراءات المتبعة عند اعتراض المرأة على حكم «النفقة» مصر.. براءة علاء وجمال مبارك و7 آخرين في قضية التلاعب بالبورصة تحذير صادم عن واتساب.. هكذا تكشف محادثاتك الخاصة! وزراء مالية “العشرين” يبدأون اليوم اجتماعهم بالرياض مقتل اثنين من قوات حرس الحدود الإيرانية في اشتباكات مع مسلحين مصر.. غادة والي تؤدي اليمين وكيلا للسكرتير العام للأمم المتحدة ارتفاع عدد الجنود الأمريكيين المصابين في الهجوم الإيراني بالعراق إلى 110 إصابة رئيس بلدية في العاصمة الإيرانية بفيروس كورونا أمريكا تعزل 7600 شخص فى كاليفورنيا خوفا من تفشى كورونا زلزال بقوة 5.1 درجة يضرب شمال غربي الصين

تماشياً مع رؤية المملكة 2030..

مراكز إفطار الصائم تعزز العمل التطوعي

مراكز إفطار الصائم تعزز العمل التطوعي
رهف الشهراني
تندحة

تماشياً مع رؤية المملكة 2030 والداعمة للعمل التطوعي، تعتبر مراكز إفطار الصائم إحدى المدارس التي تقوم على تدريب وتخريج متطوعين مستقبلَا.

وفي ذات السياق، تحدث رئيس جمعية البر الخيرية بمركز تندحة محافظة خميس مشيط إبراهيم محمد آل عمير، المشرف العام على مشروع إفطار الصائم الذي تنفذه وتشرف عليه الجمعية، في عدة نقاط هامة:

تعزيز روح العمل التطوعي:
وقال آل عمير، أن فكرة مشروع إفطار الصائم قائمة ومنفذة بجميع مناطق المملكة، ولكن الجديد والذي تحرص عليه الجمعية بشكل خاص هي استقطاب الأشبال بالمركز وإتاحة الفرصة لهم للعمل التطوعي، تحت إشراف ونظر المختصين، أملاً في اكتساب الخير أولاً، وتعزيز روح العمل التطوعي بنفوسهم ثانياً.

وتابع آل عمير، أن الجمعية تشرف على إفطار الصائم بالمقر الرئيسي بجوار المجمع الخيري بالمركز، ونقطة التوزيع لوجبات المسافر وعابري السبيل، مشيراً إلى أن الجمعية دأبت منذ أعوام على تفعيل دور المجتمع بشكل عام، ودور الشباب والأشبال بشكل خاص في المشاركة بتلك المناسبة السنوية الخيرية.

آلية للعمل والتدريب:
وأضاف أل عمير، الملاحظ كثرة إقبال الراغبين في المشاركة في إعداد وتوزيع وتنظيم إفطار الصائمين على إدارة الجمعية بشكل كبير، ومنهم رب أسرة بأبناءه، وأطفال أعمارهم لا تتجاوز العاشرة من العمر، مما دعى الجمعية إلي تنظيم آلية في اختيار الراغبين للعمل التطوعي، وتدريبهم، وتوجيههم، وتزويدهم بالملابس المعرفة لانتسابهم للمشروع، لضمان سلامتهم، والتأكد من قيامهم بالدور بالشكل الإيجابي.

مدرب عمل تطوعي:
وبين المدرب في المجال التطوعي عبيد البرغش، أن ممارسة العمل التطوعي في الميدان وخاصة “الخيري” منها، كمشاريع إفطار الصائم، تعد من أنجح الدورات وأقربها إلى نفوس المنتسبين لها، كونهم يقدمون عملاً برغبتهم وبدوافع نفسية إيجابية داخلهم، مما يعزز الدافعية لهم للمشاركة في أي أعمال تطوعية نظامية داخل وطنهم مستقبلاً، مثمناً التنظيم والتنسيق والآلية التي يتم من خلال استقطاب وتدريب وتأهيل المنتسبين لمشاريع إطار الصائم التابعة لجمعية البر الخيرية بتندحة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة