مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الثلاثاء, 13 ذو القعدة 1440 هجريا, الموافق 16 يوليو 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

الهلال يتصدر عربيا وآسيويا ومدرب النصر في المركز 24 عالميا الكاف يكشف أسباب إعادة نهائي أفريقيا.. وطلب للترجي “البنوك السعودية” تؤكد عمل أجهزة الصراف بكفاءة وتوفر العملات بها خلال أيام العيد «مصر» تستعدّ لتنظيم أكبر مائدة إفطار جماعي في العالم الجيش اليمني يحبط تسللا حوثيا في التحيتا انتخاب وزيرة الدفاع الألمانية رئيساً للمفوضية الأوروبية البرتغال تعلق إصدار تأشيرات الدخول للإيرانيين لأسباب أمنية الناتو يكشف دون قصد عن مواقع أسلحة نووية أمريكية في أوروبا ميركل تثير القلق مجددا حول حالتها الصحية إيقاف فعاليات “موسم جدة” الليلة بسبب خسوف القمر خادم الحرمين يوجه باستضافة (200) حاج وحاجة من ذوي ضحايا حـادث نيوزيلندا لأداء فريضة الحج الاتحاد الأوروبي: إطلاق جولة جديدة من الحوار المتعلق بالطاقة مع مصر “التحالف” يعلن إسقاط 3 طائرات حوثية مسيّرة باتجاه جازان وأبها الأربعاء.. سحب قرعة تصفيات كأسي العالم وآسيا “نيوم” تفتح باب القبول للمرحلة الأولى من برنامج الابتعاث الخارجي المنتهي بالتوظيف بحضور الأميرة فهدة بنت فهد.. ندوة للجمعية والمركز السعودي للمسؤولية الاجتماعية اختفاء ناقلة نفط في مضيق هرمز.. ومسؤول إماراتي ينفي أن تكون مملوكة لبلاده

تماشياً مع رؤية المملكة 2030..

مراكز إفطار الصائم تعزز العمل التطوعي

مراكز إفطار الصائم تعزز العمل التطوعي
رهف الشهراني
تندحة

تماشياً مع رؤية المملكة 2030 والداعمة للعمل التطوعي، تعتبر مراكز إفطار الصائم إحدى المدارس التي تقوم على تدريب وتخريج متطوعين مستقبلَا.

وفي ذات السياق، تحدث رئيس جمعية البر الخيرية بمركز تندحة محافظة خميس مشيط إبراهيم محمد آل عمير، المشرف العام على مشروع إفطار الصائم الذي تنفذه وتشرف عليه الجمعية، في عدة نقاط هامة:

تعزيز روح العمل التطوعي:
وقال آل عمير، أن فكرة مشروع إفطار الصائم قائمة ومنفذة بجميع مناطق المملكة، ولكن الجديد والذي تحرص عليه الجمعية بشكل خاص هي استقطاب الأشبال بالمركز وإتاحة الفرصة لهم للعمل التطوعي، تحت إشراف ونظر المختصين، أملاً في اكتساب الخير أولاً، وتعزيز روح العمل التطوعي بنفوسهم ثانياً.

وتابع آل عمير، أن الجمعية تشرف على إفطار الصائم بالمقر الرئيسي بجوار المجمع الخيري بالمركز، ونقطة التوزيع لوجبات المسافر وعابري السبيل، مشيراً إلى أن الجمعية دأبت منذ أعوام على تفعيل دور المجتمع بشكل عام، ودور الشباب والأشبال بشكل خاص في المشاركة بتلك المناسبة السنوية الخيرية.

آلية للعمل والتدريب:
وأضاف أل عمير، الملاحظ كثرة إقبال الراغبين في المشاركة في إعداد وتوزيع وتنظيم إفطار الصائمين على إدارة الجمعية بشكل كبير، ومنهم رب أسرة بأبناءه، وأطفال أعمارهم لا تتجاوز العاشرة من العمر، مما دعى الجمعية إلي تنظيم آلية في اختيار الراغبين للعمل التطوعي، وتدريبهم، وتوجيههم، وتزويدهم بالملابس المعرفة لانتسابهم للمشروع، لضمان سلامتهم، والتأكد من قيامهم بالدور بالشكل الإيجابي.

مدرب عمل تطوعي:
وبين المدرب في المجال التطوعي عبيد البرغش، أن ممارسة العمل التطوعي في الميدان وخاصة “الخيري” منها، كمشاريع إفطار الصائم، تعد من أنجح الدورات وأقربها إلى نفوس المنتسبين لها، كونهم يقدمون عملاً برغبتهم وبدوافع نفسية إيجابية داخلهم، مما يعزز الدافعية لهم للمشاركة في أي أعمال تطوعية نظامية داخل وطنهم مستقبلاً، مثمناً التنظيم والتنسيق والآلية التي يتم من خلال استقطاب وتدريب وتأهيل المنتسبين لمشاريع إطار الصائم التابعة لجمعية البر الخيرية بتندحة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة