مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الجمعة, 22 ذو الحجة 1440 هجريا, الموافق 23 أغسطس 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

الهلال يتصدر عربيا وآسيويا ومدرب النصر في المركز 24 عالميا الكاف يكشف أسباب إعادة نهائي أفريقيا.. وطلب للترجي “البنوك السعودية” تؤكد عمل أجهزة الصراف بكفاءة وتوفر العملات بها خلال أيام العيد «مصر» تستعدّ لتنظيم أكبر مائدة إفطار جماعي في العالم الجيش اليمني يحبط تسللا حوثيا في التحيتا رئيس مجلس الوزراء اللبناني يلتقي وزير الخارجية التركي إصابة 27 شخصًا في حادث خروج قطار عن مساره بكاليفورنيا 3 لقاءات غداً في ختام الجولة الأولى للدوري الهلال يهزم أبها برباعية في الجولة الأولى بالدوري “غرفة التجارة” ترفض دعوة ترامب لخروج الشركات الأمريكية من “الصين” الرئيس الأمريكي يهاجم “الاحتياطي الفيدرالي” “تونس”.. توقيف المرشح لانتخابات الرئاسة نبيل القروي “مصر” تتفوق على تركيا وإسرائيل في “القوة الجوية” ضبط “3714418 ” مخالفاً لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود أمطار متفرقة على منطقة جازان “إنسان” تكرم “BAE Systems” لتدريبها 15 من أبناء الجمعية في صيانة الجوالات رسميًّا.. الفيصلي يضم “أحمد أشرف” لمدة موسم واحد

الأمير تركي بن طلال يدشن مبادرة رونق على مسرح أبو خيال

الأمير تركي بن طلال يدشن مبادرة رونق على مسرح أبو خيال
فاطمه الشهري
صحيفة برق

دشن صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير، مساء أمس، مبادرة ومسابقة “رونق” لتجميل الحوائط الاستنادية، وذلك بمسرح حديقة ”أبوخيال” في أبها.

وأكد سموه أهمية تكثيف العمل في مبادرات تحسين المشهد الحضاري في منطقة عسير، مشيراً إلى أن هذه المبادرات ستشمل جميع المحافظات، وستقوم على تنفيذها أمانة المنطقة والبلديات التابعة لها، وستسهم في معالجة التشوه البصري وتعزيز الذائقة الفنية.

بدأ حفل التدشين بكلمة لأمين منطقة عسير الدكتور وليد الحميدي، بين فيها أن “رونق” هي إحدى مبادرات تحسين المشهد الحضاري التي تبناها سمو أمير منطقة عسير ويرأس فريق العمل.

وتهدف “رونق” إلى تنفيذ أعمال فنية لتحسين الحوائط الاستنادية في جميع محافظات المنطقة، من خلال مسابقة تطلق على مستوى المملكة والعالم العربي لاختيار أبرز التصاميم للقضاء على التشوه البصري بأعمال فنية جدارية مميزة بما يتناسب مع هوية المنطقة، وإتاحة الفرصة للزائر والمقيم للاطلاع على الاتجاهات والأساليب الفنية الحديثة.

وأبان الحميدي، أنه تم خلال الأشهر الماضية عقد الكثير من الاجتماعات وورش العمل بين أعضاء الفريق الذي تشرف عليه إمارة منطقة عسير بمشاركة أمانة المنطقة وجامعة الملك خالد وفرع جمعية الثقافة والفنون بأبها والهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني والجمعية السعودية للفنون التشكيلية “جسفت”، حيث تم تحديد 30 موقعاً في 13 مدينة ومحافظة بمنطقة عسير، لتكون الانطلاقة الأولى لهذه المبادرة من خلال تنفيذ جداريات فنية فيها.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة