مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الجمعة, 22 ذو الحجة 1440 هجريا, الموافق 23 أغسطس 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

الهلال يتصدر عربيا وآسيويا ومدرب النصر في المركز 24 عالميا الكاف يكشف أسباب إعادة نهائي أفريقيا.. وطلب للترجي “البنوك السعودية” تؤكد عمل أجهزة الصراف بكفاءة وتوفر العملات بها خلال أيام العيد «مصر» تستعدّ لتنظيم أكبر مائدة إفطار جماعي في العالم الجيش اليمني يحبط تسللا حوثيا في التحيتا شرطة الرياض توضح حقيقة مقطع الفيديو المتداول عن مشاجرةٍ تم فيها استخدام مركبات رئيس مجلس الوزراء اللبناني يلتقي وزير الخارجية التركي إصابة 27 شخصًا في حادث خروج قطار عن مساره بكاليفورنيا 3 لقاءات غداً في ختام الجولة الأولى للدوري الهلال يهزم أبها برباعية في الجولة الأولى بالدوري “غرفة التجارة” ترفض دعوة ترامب لخروج الشركات الأمريكية من “الصين” الرئيس الأمريكي يهاجم “الاحتياطي الفيدرالي” “تونس”.. توقيف المرشح لانتخابات الرئاسة نبيل القروي “مصر” تتفوق على تركيا وإسرائيل في “القوة الجوية” ضبط “3714418 ” مخالفاً لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود أمطار متفرقة على منطقة جازان “إنسان” تكرم “BAE Systems” لتدريبها 15 من أبناء الجمعية في صيانة الجوالات

“أمانة الشرقية”: إنشاء 17 حديقة في حاضرة الدمام

“أمانة الشرقية”: إنشاء 17 حديقة في حاضرة الدمام
ناصر الضاعني
الدمام

كشفت أمانة المنطقة الشرقية، عن إنشاء 17 حديقة في حاضرة الدمام، على مساحة إجمالية تقدر بـ 98 ألف متر مربع، وذلك ضمن أهداف الأمانة في أنسنة المدن وتعزيز البعد الإنساني بالمدينة.

وأوضح معالي أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير، في بيان صحافي، أن وكالة الخدمات قامت مؤخراً بتنفيذ عدد من المشاريع الحيوية والتنموية في حاضرة الدمام، من خلال إنشاء 3 حدائق في شرق الدمام بمساحة 14,768 م2، وإنشاء 3 حدائق في غرب الدمام بمساحة 12,760 م2, وإنشاء 3 حدائق في وسط الدمام بمساحة 14,150 م2, فيما بلغ إجمالي المساحات التي تم إنشائها 41,878 م2.

وذكر أن وكالة الخدمات ممثلة بالإدارة العامة للحدائق وعمارة البيئة، قامت بإنشاء 4 حدائق بمحافظة الخبر بمساحة 40,732 م2, وإنشاء 3 حدائق في مدينة الظهران بمساحة 15,392 م2، لافتًا إلى أن مجموع الحدائق التي تم إنشائها في حاضرة الدمام وضواحيها بلغ 17 حديقة، وتبلغ مساحتها الإجمالية 98,002 ألف متر مربع.

وأكد المهندس “فهد الجبير” أن هذه المشاريع تأتي ضمن أهداف الأمانة في أنسنة المدن وتعزيز البعد الإنساني بالمدينة، وخلق بيئة ملائمة للسكان ومرتادي الأماكن العامة وزيادة الغطاء النباتي.

وقال أن وزارة الشؤون البلدية والقروية تسعى من خلال مبادرة أنسنة المدن إلى تحسين جودة الحياة في المدن وتحسين المشهد الحضري وتطبيق معايير الوصول الشامل في المرافق البلدية وممرات المشاة، التي تأتي من ضمنها إنشاء الحدائق بمواصفات خاصة، مشيرًا إلى أن معالي أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير، وجه بسرعة الإنجاز.

وأبان معاليه أن الأمانة تعمل حالياً على تنفيذ جميع الحدائق بطريقة عصرية ذات مواصفات متقدمة ومميزة تخدم جميع فئات المجتمع حتى تنال رضا رواد الحدائق، في ظل اهتمام صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود أمير المنطقة الشرقية، ومتابعة من قبل سمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان، في إيجاد متنفس لسكان المنطقة الشرقية وزوارها في تحسين جودة الحياة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة