مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الجمعة, 19 رمضان 1440 هجريا, الموافق 24 مايو 2019 ميلاديا

مدير جامعة تبوك: الجامعة تسخر كافة إمكاناتها التقنية لإجراءات القبول خلال فترة التقديم

مدير جامعة تبوك: الجامعة تسخر كافة إمكاناتها التقنية لإجراءات القبول خلال فترة التقديم
عطاالله محمد العمراني
تبوك

أكد معالي مدير جامعة تبوك الدكتور عبدالله مفرح الذيابي، أن الجامعة ممثلة في عمادة القبول والتسجيل، تسعى في كل عام إلى تطوير العمل وتسهيل إجراءات قبول الطلاب والطالبات، والاستمرار في تطوير آليات القبول والاستفادة من التجارب السابقة في هذا الشأن، وكذلك العمل على تحديد المقاعد المخصصة لكل تخصص بناء على معطيات محددة، كنسب التسرب والتخرج والتحويل خلال الأعوام الماضية، واختيار الوقت المناسب لظهور جميع نتائج اختبارات القبول.

وقال معالي مدير الجامعة: إنه من الأمور التي تؤكد الجامعة عليها في كل عام، أن طريقة التقديم تكون باستيراد بيانات المتقدمين إلكترونياً من مهمات متعددة لتوفير المعلومات للمتقدم التي تحتاجها بدقة عالية، ووفرت العمادة كل إمكاناتها التقنية لإجراءات القبول لمعالجة أي مشكله خلال فترة التقديم، فأتاحت الدعم الفني والمساندة على مدار 24 ساعة، وتعيين فريق مؤهل لمعالجة أي مشكلة سواء كانت تقنية أو استفسار أو غيره.

وأشار معالي مدير الجامعة، إلى أنه بالنسبة لمرحلة الترشيح فهي آلية بالكامل، يتم من خلالها ترشيح جميع المتقدمين طلاباً وطالبات عبر نظام الترشيح الآلي دفعة واحدة، بحيث تبدأ عملية الترشيح للأعلى نسبة ثم الذي يليه حتى تنفذ جميع المقاعد المتاحة، وبعد هذه العملية يتم إعلان النتائج والنسب بكل شفافية ووضوح وتتيح الجامعة الاطلاع على النتائج والرد على أي استفسار نتائج القبول.

وفي سياق متصل حددت جامعة تبوك يوم ١٣ / ١٠ / ١٤٤٠ هـ، موعداً لفتح بوابة القبول للعام القادم في جميع الكليات.

كما افتتحت الجامعة أقسام جديدة للطالبات كانت متاحة للطلاب فقط في الأعوام السابقة، وأصبحت متاحة للطالبات للعام القادم، وهي العلاج الطبيعي في كلية العلوم الطبية التطبيقية، وتقنية المعلومات في كلية الحاسبات وتقنية المعلومات.

وتشهد الجامعة بدء القبول في كلية التصاميم والفنون واستحداث تخصصين للطالبات في هذه الكلية وهما التصميم الداخلي، وتصميم الأزياء والمنسوجات، كما تم فتح قسم جديد للطلاب في الكلية الجامعية في محافظة حقل وهو قسم نظم المعلومات الإدارية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*