مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الجمعة, 22 ذو الحجة 1440 هجريا, الموافق 23 أغسطس 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

الهلال يتصدر عربيا وآسيويا ومدرب النصر في المركز 24 عالميا الكاف يكشف أسباب إعادة نهائي أفريقيا.. وطلب للترجي “البنوك السعودية” تؤكد عمل أجهزة الصراف بكفاءة وتوفر العملات بها خلال أيام العيد «مصر» تستعدّ لتنظيم أكبر مائدة إفطار جماعي في العالم الجيش اليمني يحبط تسللا حوثيا في التحيتا “النقد الدولي”: النظرة المستقبلية للاقتصاد العالمي تزداد سوءاً شرطة الرياض توضح حقيقة مقطع الفيديو المتداول عن مشاجرةٍ تم فيها استخدام مركبات رئيس مجلس الوزراء اللبناني يلتقي وزير الخارجية التركي إصابة 27 شخصًا في حادث خروج قطار عن مساره بكاليفورنيا 3 لقاءات غداً في ختام الجولة الأولى للدوري الهلال يهزم أبها برباعية في الجولة الأولى بالدوري “غرفة التجارة” ترفض دعوة ترامب لخروج الشركات الأمريكية من “الصين” الرئيس الأمريكي يهاجم “الاحتياطي الفيدرالي” “تونس”.. توقيف المرشح لانتخابات الرئاسة نبيل القروي “مصر” تتفوق على تركيا وإسرائيل في “القوة الجوية” ضبط “3714418 ” مخالفاً لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود أمطار متفرقة على منطقة جازان

هيئة الطاقة الذرية تُطالب الدول العربية بالتعاون من أجل مقاومة الإرهاب

هيئة الطاقة الذرية تُطالب الدول العربية بالتعاون من أجل مقاومة الإرهاب
صحيفة برق
الرياض

طالبت الهيئة العربية للطاقة الذرية، الدول العربية بضرورة التكاتف والتعاون من أجل مقاومة الإرهاب والطائفية التي أصبحت تشكّل خطرًا داهمًا يهدد أمن الدول العربية وسلامتها.

وأكدت الهيئة، تضامنها الشديد مع المملكة العربية السعودية، وإدانتها الشديدة واستنكارها للهجوم الإرهابي الذي استهدف محطتي ضخ النفط بمنطقة الرياض.

وقالت الهيئة، في بيان لها اليوم الأربعاء: «على إثر العمل التخريبي الذي قامت به المليشيات الحوثية، والذي استهدف محطتي ضخ للنفط في المملكة العربية السعودية، فان الهيئة العربية للطاقة الذرية تعبّر عن إدانتها الشديدة، واستنكارها لهذا العمل الإجرامي الذي يهدد أمن المنطقة، ويزعزع استقرار دول الخليج العربي، ويعدّ مساسًا خطيرًا بالأمن القومي العربي».

وأكّدت الهيئة تضامنها الكامل مع المملكة في مواجهة هذه الأعمال الإرهابية، داعية الدول العربية إلى ضرورة التكاتف والتعاون من أجل مقاومة الإرهاب والطائفية التي أصبحت تشكل خطرًا داهمًا يهدد أمن الدول العربية وسلامتها.

وكان وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية السعودي خالد بن عبدالعزيز الفالح، قد قال -أمس الثلاثاء- إن محطتي ضخ لخط الأنابيب شرق-غرب، الذي ينقل النفط السعودي من حقول النفط بالمنطقة الشرقية إلى ميناء ينبع على الساحل الغربي، تعرضتا لهجوم من طائرات «درون» بدون طيار مفخخة، ونجم عن ذلك حريق في المحطة رقم 8، تمّت السيطرة عليه بعد أن خلّف أضرارًا محدودة.

واستأنفت شركة «أرامكو» السعودية، اليوم الأربعاء، ضخ النفط بعد الهجوم الإرهابي، الذي تعرضت له أمس الثلاثاء.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة