مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الجمعة, 22 ذو الحجة 1440 هجريا, الموافق 23 أغسطس 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

الهلال يتصدر عربيا وآسيويا ومدرب النصر في المركز 24 عالميا الكاف يكشف أسباب إعادة نهائي أفريقيا.. وطلب للترجي “البنوك السعودية” تؤكد عمل أجهزة الصراف بكفاءة وتوفر العملات بها خلال أيام العيد «مصر» تستعدّ لتنظيم أكبر مائدة إفطار جماعي في العالم الجيش اليمني يحبط تسللا حوثيا في التحيتا رئيس مجلس الوزراء اللبناني يلتقي وزير الخارجية التركي إصابة 27 شخصًا في حادث خروج قطار عن مساره بكاليفورنيا 3 لقاءات غداً في ختام الجولة الأولى للدوري الهلال يهزم أبها برباعية في الجولة الأولى بالدوري “غرفة التجارة” ترفض دعوة ترامب لخروج الشركات الأمريكية من “الصين” الرئيس الأمريكي يهاجم “الاحتياطي الفيدرالي” “تونس”.. توقيف المرشح لانتخابات الرئاسة نبيل القروي “مصر” تتفوق على تركيا وإسرائيل في “القوة الجوية” ضبط “3714418 ” مخالفاً لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود أمطار متفرقة على منطقة جازان “إنسان” تكرم “BAE Systems” لتدريبها 15 من أبناء الجمعية في صيانة الجوالات رسميًّا.. الفيصلي يضم “أحمد أشرف” لمدة موسم واحد

رئيس غرفة الشرقية: الإقامة المميزة تأتي ضمن سياقات التنويع الاقتصادي

رئيس غرفة الشرقية: الإقامة المميزة تأتي ضمن سياقات التنويع الاقتصادي
ناصر الضاعني
صحيفة برق

أشاد رئيس غرفة الشرقية، عبدالحكيم بن حمد العمار الخالدي، بقرار مجلس الوزراء الصادر يوم الثلاثاء 14 مايو 2019م، حيث الموافقة على نظام الإقامة المميزة الذي يمنح المقيمين بالمملكة مزايا خاصة، سواء تلك المتعلقة بحرية التنقل أو التملك أو غيرها من الميزات.

واعتبره الخالدي، نظامًا من شأنه رفد الاقتصاد الوطني، ويأتي ضمن سياقات التنويع التي أطلقتها رؤية المملكة 2030م بهدف تنويع القاعدة الاقتصادية وتعزيز الاستثمارات.

وقال الخالدي، إن تطبيق نظام الإقامة المميزة يُعزّز من جاذبية السوق ويزيد من تنافسيته، كونه يجذب أصحاب رؤوس الأموال وأصحاب المهارات العالية والمبتكرين والمتميزين.

كما أنه يدعم مجهودات الدولة في الحد من التستر التجاري، ويخفض من نسب التحويلات إلى الخارج، ويشجع على الإنفاق والاستثمار محليًا، ويخلق بيئة أعمال أكثر استقرارًا للوافدين وأسرهم، وهو ما يرفد في مجمله الاقتصاد الوطني بالعديد من المزايا.

وأشار الخالدي، إلى أن تطبيق النظام سوف ينعكس إيجابًا على سوق العقارات في المملكة، كونه منح أصاحب الإقامة المميزة القدرة على امتلاك العقارات، وبالتالي أضاف شريحة شرائية جديدة إلى السوق العقاري، يمكنها – بلا شك – من الإسهام في تحريك عجلة السوق العقاري في المملكة، فضلاً عن أن النظام يسمح للمقيمين من القيام بأعمال تجارية في المملكة، ما يمثل أموالاً جديدة تضخ في ثنايا الاقتصاد الوطني بدلاً من تحويلها إلى الخارج، لافتًا إلى أن مثل هذه النوعية من الإقامات هو مُطبق في العديد من البلدان ويعد خطوة في الاتجاه الصحيح.

وقدم شكره إلى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وإلى ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان – حفظهما الله – على يبذلونه من جهد لأجل بناء اقتصاد متنوع ومستدام.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة