مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الجمعة, 22 ذو الحجة 1440 هجريا, الموافق 23 أغسطس 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

الهلال يتصدر عربيا وآسيويا ومدرب النصر في المركز 24 عالميا الكاف يكشف أسباب إعادة نهائي أفريقيا.. وطلب للترجي “البنوك السعودية” تؤكد عمل أجهزة الصراف بكفاءة وتوفر العملات بها خلال أيام العيد «مصر» تستعدّ لتنظيم أكبر مائدة إفطار جماعي في العالم الجيش اليمني يحبط تسللا حوثيا في التحيتا شرطة الرياض توضح حقيقة مقطع الفيديو المتداول عن مشاجرةٍ تم فيها استخدام مركبات رئيس مجلس الوزراء اللبناني يلتقي وزير الخارجية التركي إصابة 27 شخصًا في حادث خروج قطار عن مساره بكاليفورنيا 3 لقاءات غداً في ختام الجولة الأولى للدوري الهلال يهزم أبها برباعية في الجولة الأولى بالدوري “غرفة التجارة” ترفض دعوة ترامب لخروج الشركات الأمريكية من “الصين” الرئيس الأمريكي يهاجم “الاحتياطي الفيدرالي” “تونس”.. توقيف المرشح لانتخابات الرئاسة نبيل القروي “مصر” تتفوق على تركيا وإسرائيل في “القوة الجوية” ضبط “3714418 ” مخالفاً لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود أمطار متفرقة على منطقة جازان “إنسان” تكرم “BAE Systems” لتدريبها 15 من أبناء الجمعية في صيانة الجوالات

تقرير جديد من “الأرصاد” عن حالة الطقس في رمضان

تقرير جديد من “الأرصاد” عن حالة الطقس في رمضان
وكالة الأنباء السعودية (واس)
صحيفة برق

أصدرت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة ، اليوم تقريراً عن الحالة المناخية السائدة خلال شهر رمضان المبارك لهذا العام 1440هـ .

وبين التقرير ، أن شهر رمضان في هذا العام يوافق الفترة ابتداء من 6 مايو إلى 3 يونيو 2019م ، حيث يأخذ شهر مايو الملامح المناخية لبداية فصل الصيف بالنسبة لمعدلات درجات الحرارة العظمى ، واعتدال في درجات الحرارة الصغرى ، ويتصف شهر مايو بتراجع قمة الهطول المطري المنتشرة على المملكة مع تواجد للأمطار على غرب المملكة خاصة المرتفعات منها ، كذلك على جنوب غرب وجنوب المملكة .

وأوضح التقرير أنه من خلال تحليل مخرجات التوقعات لشهر رمضان هذا العام يُتوقع -باذن الله- احتمالية هطول الأمطار حول المعدل على معظم مناطق المملكة ، بينما هناك فرصة بأن تكون أعلى من المعدل على بعض الأجزاء من شرق ، وغرب المملكة ، واحتمالية أن تكون معدلات درجات الحرارة المتوقعة حول المعدل على معظم مناطق المملكة فيما عدا الأجزاء الجنوبية من المملكة ، حيث يتوقع أن يطرأ ارتفاع طفيف بمعدلاتها ، كما يتوقع أن تتزايد نسب الرطوبة خاصة على الأجزاء الساحلية .

وتشير التوقعات -بمشيئة الله – لدرجات الحرارة السطحية على مكة المكرمة إلى معدلات درجات حرارة حول المعدل وهطول الأمطار حول المعدل ، فيما تشير تحليل البيانات المناخية للمدينة المنورة أن يتصف الطقس بأنه حار خلال النهار يميل للاعتدال نسبيا ليلاً ، بينما تتواجد تشكيلات من السحب المنخفضة والمتوسطة الارتفاع ومدى الرؤية الأفقية جيدة تتدنى في بعض الفترات لأقل من 5 كيلومتر بسبب الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار.

في حين تشير التوقعات – بمشيئة الله – لدرجات الحرارة السطحية على المدينة المنورة إلى معدلات درجات حرارة متوقعة حول المعدل وهطول الأمطار بأعلى من المعدل.

فيما أشار التقرير إلى احتمالية وجود بعض حالات الشذوذ المناخي ، والتي تسمى بالحالات المتطرفة ، وتهطل منها أمطار غزيرة ، علماً بأن هذه الحالات لاتظهر في مخرجات النماذج المناخية طويلة المدى ، ويمكن التنبؤ بها من خلال التوقعات قصيرة المدى “الآنية” ، والتي تبث في الموقع الإلكتروني للهيئة ، كما توفر الهيئة نسخة الكترونية لهذا التقرير عبر موقها الرسمي .

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة