مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأحد, 17 ذو الحجة 1440 هجريا, الموافق 18 أغسطس 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

الهلال يتصدر عربيا وآسيويا ومدرب النصر في المركز 24 عالميا الكاف يكشف أسباب إعادة نهائي أفريقيا.. وطلب للترجي “البنوك السعودية” تؤكد عمل أجهزة الصراف بكفاءة وتوفر العملات بها خلال أيام العيد «مصر» تستعدّ لتنظيم أكبر مائدة إفطار جماعي في العالم الجيش اليمني يحبط تسللا حوثيا في التحيتا قرقاش: هجمات الحوثي هي الخطر الأكبر على السلام في اليمن اليوم.. السيسي يكرم عددا من العلماء الحاصلين على جوائز الدولة مصر تُدين بشدة الاعتداء على حقل الشيبة البترولي تعرف على أسعار العملات اليوم جونسون تحت الضغط.. والبرلمان البريطاني: نحن بحالة طوارئ أمانة العاصمة المقدسة توضح ملابسات فيديو نقل لحوم الأضاحي لأحد المطابخ وتغرّم المخالف استقالة وزير المالية الأرجنتيني بعد أسبوع كارثي لاقتصاد بلاده اليمن.. مصرع قيادي حوثي بارز مع عدد من مرافقيه مقتل 3 فلسطينيين بنيران الاحتلال على شمال غزة “هدف”: برنامج “دعم التوظيف لرفع المهارات” يستهدف تدريب السعوديين داخل المملكة سحب رعدية ممطرة مصحوبة برياح نشطة في طقس اليوم منفذ جديدة عرعر يودع طلائع الدفعة الأولى من الحجاج العراقيين المغادرين

هوية الرياض البصرية مشوهة يا معالي الأمين

العاصمة في أي بلد عنوان للدولة والرياض عاصمة تتصدر محركات البحث لكونها عاصمة لبلد ضمت أطهر البقاع على الأرض وعاصمة للقرار العربي والإسلامي ورمز للسلام، ومركزًا للعلم والصحة والثقافة والتاريخ والتراث العالمي وتعتبر قدوة للمدن الأخرى في جمال المظهر العام وتنوع الطرق وفن التصميم العمراني.

زد على ذلك حركة السوق الاقتصادية الشاملة، ولكن هناك أفراد وشركات ومكاتب وعمالة ومراهقون يشوهون طرق وأنفاق وشوارع ومتنزهات وأحياء الرياض العاصمة، هناك من يعبث ويشوه وجه المدينة دون وازع أو رادع وعلى المكشوف يضع أرقامه وحسابات مواقعه ويعلقها في أعمدة الأشارات والكهرباء وفوق الجسور.

ويوم الجمعة حدث ولا حرج منشورات المطاعم والعطور والعيادات الطبية وتخفيضات المتاجر تُنثر حول الجوامع وتُغرس في أبواب البيوت والسيارات وهناك خطر أمني من الجوالة الموزعين للإعلانات على البيوت.

بإختصار هؤلاء عينة ممن يشوهون هوية الرياض البصرية ومنهم: “نبيع ونشتري الأثاث المستعمل، مقاول ملاحق، مقاول عظم، نبيع ونشتري العقار في هذا الموقع، تسديد قروض وقرض جديد، معلم ومعلمة إنجليزي، مدرس ومدرسة رياضيات،
كاتب بحوث، طباخ مع تجهيزاته، سطحة مع الونش، شقق للإيجار، نقل أثاث، شاهي جمر، تمر للبيع، للتقبيل، الأرض مطلوبة وغيرهم كثير لا يتسع المجال لذكرهم”.

لماذا لا تُفعّل البلديات قانون العبث بالممتلكات الخاصة والعامة وتستدعي أصحاب المنشآت والمطابع والعابثين بصورة المدينة وتُعمّم نظام غرامات عالية وصارمة وحازمة تمنع من يثبت أو يُعلق أو يطبع المنشورات والبوسترات اللاصقة والورقية التي أصبحت من الماضي وحل مكانها تطبيقات الجوال وتسمح وزارة المالية للبلديات بالصرف على الهوية البصرية من ريع هذه الغرامات.

ختامًا؛ لا أحد يقول كيف نجيبهم (أرقام التواصل تجدونه على إعلانه).

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة