مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأربعاء, 17 ذو القعدة 1441 هجريا, الموافق 8 يوليو 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

حرس الحدود بالمدينة المنورة يُنقذ بحاراً يمنياً تعرض لوعكة صحية “أمانة الشرقية” تطلق حملة “نعود بحذر”.. وتغلق 69 منشأة مخالفة إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني وزير الشؤون الإسلامية يصدر قراراً بإعادة تشكيل لجنة التعاملات الإلكترونية وزارة الثقافة تعلن عن تشكيل مجلس إدارة هيئة الأدب والنشر والترجمة عبدالوهاب المشيقح يكتب: لكي تنهض سياحتنا الداخلية! خادم الحرمين يوافق على ترشيح “هاني المقبل” ممثلاً للمملكة في “الإلسكو” وزارة التعليم تطلق ورشاً عن بُعد لتطوير مسارات ومقررات التعليم الثانوي “برق” تستضيف المذيع القدير “ناصر الراجح” في حوار من القلب “جواز السفر السعودي” يتقدم مرتبتين بالدخول إلى 77 دولة دون تأشيرة تأسيس رابطة الرياضات المائية .. وتعيين سلطان بن فهد بن سلمان رئيساً لها نائب رئيس رابطة رواد الكشافة يُشيد بجهود رواد الحركة الكشفية بالزلفي وزير العدل يشكر القيادة بمناسبة الموافقة على نظام التوثيق البرازيل تسجل أكثر من 1200 وفاة جديدة بفيروس كورونا قصف معسكر يضم قوات فرنسية وأممية في شمال مالي

هوية الرياض البصرية مشوهة يا معالي الأمين

العاصمة في أي بلد عنوان للدولة والرياض عاصمة تتصدر محركات البحث لكونها عاصمة لبلد ضمت أطهر البقاع على الأرض وعاصمة للقرار العربي والإسلامي ورمز للسلام، ومركزًا للعلم والصحة والثقافة والتاريخ والتراث العالمي وتعتبر قدوة للمدن الأخرى في جمال المظهر العام وتنوع الطرق وفن التصميم العمراني.

زد على ذلك حركة السوق الاقتصادية الشاملة، ولكن هناك أفراد وشركات ومكاتب وعمالة ومراهقون يشوهون طرق وأنفاق وشوارع ومتنزهات وأحياء الرياض العاصمة، هناك من يعبث ويشوه وجه المدينة دون وازع أو رادع وعلى المكشوف يضع أرقامه وحسابات مواقعه ويعلقها في أعمدة الأشارات والكهرباء وفوق الجسور.

ويوم الجمعة حدث ولا حرج منشورات المطاعم والعطور والعيادات الطبية وتخفيضات المتاجر تُنثر حول الجوامع وتُغرس في أبواب البيوت والسيارات وهناك خطر أمني من الجوالة الموزعين للإعلانات على البيوت.

بإختصار هؤلاء عينة ممن يشوهون هوية الرياض البصرية ومنهم: “نبيع ونشتري الأثاث المستعمل، مقاول ملاحق، مقاول عظم، نبيع ونشتري العقار في هذا الموقع، تسديد قروض وقرض جديد، معلم ومعلمة إنجليزي، مدرس ومدرسة رياضيات،
كاتب بحوث، طباخ مع تجهيزاته، سطحة مع الونش، شقق للإيجار، نقل أثاث، شاهي جمر، تمر للبيع، للتقبيل، الأرض مطلوبة وغيرهم كثير لا يتسع المجال لذكرهم”.

لماذا لا تُفعّل البلديات قانون العبث بالممتلكات الخاصة والعامة وتستدعي أصحاب المنشآت والمطابع والعابثين بصورة المدينة وتُعمّم نظام غرامات عالية وصارمة وحازمة تمنع من يثبت أو يُعلق أو يطبع المنشورات والبوسترات اللاصقة والورقية التي أصبحت من الماضي وحل مكانها تطبيقات الجوال وتسمح وزارة المالية للبلديات بالصرف على الهوية البصرية من ريع هذه الغرامات.

ختامًا؛ لا أحد يقول كيف نجيبهم (أرقام التواصل تجدونه على إعلانه).

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة