مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الخميس, 20 محرّم 1441 هجريا, الموافق 19 سبتمبر 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

ضبط أربعة متهمين قاموا باقتحام وسرقة مراكز تجارية في شمال الرياض الهلال يتصدر عربيا وآسيويا ومدرب النصر في المركز 24 عالميا الكاف يكشف أسباب إعادة نهائي أفريقيا.. وطلب للترجي “البنوك السعودية” تؤكد عمل أجهزة الصراف بكفاءة وتوفر العملات بها خلال أيام العيد «مصر» تستعدّ لتنظيم أكبر مائدة إفطار جماعي في العالم الجيش اليمني يحبط تسللا حوثيا في التحيتا توصيات بضرورة التدريب على قياس السكر في مدارس جدة برنامج مجاني لتأهيل 100 شاب وشابة في مجال المراجعة الداخلية النائب العام يزور مركز الملك فهد الثقافي الإسلامي في الأرجنتين رياح سطحية وسماء غائمة وسحب رعدية ممطرة في طقس اليوم “الجدعان”: تأثر الهجوم الإرهابي على إيرادات المملكة «صفر» الأمير عبدالله بن خالد بن سلطان سفيراً لخادم الحرمين لدى النمسا “الأحوال المدنية ” توقع اتفاقية مع البريد السعودي لتوصيل الوثائق للمستفيدين «حساب المواطن» يوضح الإجراءات التي تلي شطب السجل التجاري من البيانات نظارات مرتقبة من فيسبوك.. لن تحتاج للهاتف! “هواوي” تطلق سماعة لاسلكية جديدة مدعومة برقاقة معالج “Kirin” “أوبئة” تهدد حياة ملايين البشر ! “دراسة”: الجرعات العالية من فيتامين D لا تفيد العظام

واشنطن تحذّر من انتهاك العقوبات على إيران: سنتخذ إجراءات إذا لزم الأمر

واشنطن تحذّر من انتهاك العقوبات على إيران: سنتخذ إجراءات إذا لزم الأمر
صحيفة برق
وكالات

قالت وزارة الخارجية الأمريكية، إنها تأخذ مزاعم انتهاكات عقوبات إيران على محمل الجد، محذرة من أنها ستتخذ إجراءات إذا لزم الأمر.

وكشفت بيانات تتبع لسفينة على «نظام تتبع عبر الأقمار الصناعية»، عن أن ناقلة تحمل زيت الوقود الإيراني قامت بتفريغ الشحنة في صهاريج تخزين بالقرب من مدينة تشوشان الصينية، في انتهاك للعقوبات الأمريكية.

ويمثل تفريغ ما يقرب من 130 ألف طن من زيت الوقود الإيراني على متن الناقلة، المارشال Z، الذي أكده ممثل محطة تخزين النفط، نهاية رحلة معلقة للبضائع التي بدأت قبل أربعة أشهر.

وكان بعض زيت الوقود الإيراني، قد نجح في التهرب من عقوبات الولايات المتحدة على صادرات النفط؛ باستخدام عمليات النقل من سفينة إلى أخرى التي تشمل أربع سفن مختلفة، بما في ذلك المارشال Z، وباستخدام وثائق مزورة تحجب الشحنات.

وقال ممثل آخر من مشغل المحطة «تشوشان جينرون» لنقل البترول، إن الشحنة لا يمكن أن تكون نفطًا إيرانيًا، لأن المحطة لم تتلق شحنات رسمية من إيران خلال السنوات الأربع الماضية على الأقل. ورفض كل من ممثلي «جينرون» تحديد هويتهم؛ بسبب حساسية المسألة.

يأتي تفريغ زيت الوقود بعد أقل من أسبوعين من تصعيد إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لتحركات تصدير النفط الإيراني بإلغاء الإعفاءات، التي منحتها إلى كبار المشترين من النفط الخام في البلاد بما في ذلك الصين.

ولم تتم تغطية المنتجات المكررة، مثل زيت الوقود، والتي تستخدم بشكل رئيسي لتشغيل محركات السفن وتوليد الكهرباء بالإعفاءات المؤقتة الممنوحة؛ بشأن العقوبات التي أعيد تقديمها في نوفمبر 2018؛ حيث تسعى واشنطن إلى الضغط على إيران للتخلي عن برامجها النووية والصاروخية.

وكشفت وكالة «رويترز»، عن أنها تتبعت تحركات Marshal Z منذ يناير؛ باستخدام بيانات تتبع السفن المتوفرة يوميًا إلا عندما كانت السفينة في المياه العميقة وخارج نطاق الأقمار الصناعية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة