مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأحد, 17 ذو الحجة 1440 هجريا, الموافق 18 أغسطس 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

الهلال يتصدر عربيا وآسيويا ومدرب النصر في المركز 24 عالميا الكاف يكشف أسباب إعادة نهائي أفريقيا.. وطلب للترجي “البنوك السعودية” تؤكد عمل أجهزة الصراف بكفاءة وتوفر العملات بها خلال أيام العيد «مصر» تستعدّ لتنظيم أكبر مائدة إفطار جماعي في العالم الجيش اليمني يحبط تسللا حوثيا في التحيتا قرقاش: هجمات الحوثي هي الخطر الأكبر على السلام في اليمن اليوم.. السيسي يكرم عددا من العلماء الحاصلين على جوائز الدولة مصر تُدين بشدة الاعتداء على حقل الشيبة البترولي تعرف على أسعار العملات اليوم جونسون تحت الضغط.. والبرلمان البريطاني: نحن بحالة طوارئ أمانة العاصمة المقدسة توضح ملابسات فيديو نقل لحوم الأضاحي لأحد المطابخ وتغرّم المخالف استقالة وزير المالية الأرجنتيني بعد أسبوع كارثي لاقتصاد بلاده اليمن.. مصرع قيادي حوثي بارز مع عدد من مرافقيه مقتل 3 فلسطينيين بنيران الاحتلال على شمال غزة “هدف”: برنامج “دعم التوظيف لرفع المهارات” يستهدف تدريب السعوديين داخل المملكة سحب رعدية ممطرة مصحوبة برياح نشطة في طقس اليوم منفذ جديدة عرعر يودع طلائع الدفعة الأولى من الحجاج العراقيين المغادرين

في ختام مسامراته الرمضانية بحضور أمين منطقة عسير

أدبي أبها يحتفي بتدشين “حصاد السنين٣” لرئيسه الراحل ابن حميد

أدبي أبها يحتفي بتدشين “حصاد السنين٣” لرئيسه الراحل ابن حميد
فاطمة الشهري
أبها

احتفى نادي أبها الأدبي بتدشين الجزء الثالث من كتاب حصاد السنين لرئيسه الراحل محمد بن حميد، في ختام مسامراته الرمضانية أمس الاثنين، بالصالة الداخلية للساحة الشعبية وسط المدينة، وذلك بالشراكة مع أمانة منطقة عسير، وبحضور أمين المنطقة د.وليد الحميدي ورئيس النادي د.أحمد آل مريع وعدد كبير من الأدباء والمثقفين والأكاديميين والمهتمين.
وتحدث ابنا الراحل الدكتوران عبدالله وأحمد خلال المسامرة عن الجزء الثالث من الكتاب الذي يضم مجموعة ضخمة مما حفظ من مقالات الراحل على امتداد زمني من عام (١٣٧٨ – ١٤٣٨ هـ) في عدد من الصحف والمجلات السعودية، التي تلقي الضوء على الواقع السياسي والثقافي والاجتماعي وكذلك اهتمامات الناس، وتفاعله مع القضايا الفكرية.
وكشف د.أحمد بن حميد الذي تكفل بجمع المقالات عن تبقي جملة من المقالات التي تتضمن مقالات سياسية واكبت ما تعرضت له المملكة العربية السعودية طوال تاريخها وحملت هما وطنيا، ونقدية لعدد من الظواهر والقضايا والشخصيات راوحت بين النقدين الجاد والساخر، ودفاع عن الأندية الأدبية، وهموم السياحة المحلية واحتياجات منطقة عسير، انطباعية عن رحلاته في مدن المملكة المختلفة وعن المناسبات الثقافية والوطنية، واعدا بمتابعة جمعها وتصنيفها، خاتما بذلك بكتاب عن حياة والده الكريم وواضعا معه فهارس شاملة لما تحتويه هذه الإصدارات.
وحفلت المسامرة بتناول صفاته القيادية خلال رئاسته للنادي التي استمرت ما يقارب ٣ عقود، واستيعابه لكافة الأطياف، وإعطائه الثقة والصلاحيات لمن يعمل معه، وجهوده الكبيرة في بناء النادي وتأثيثه بدعم من الملك عبدالله بن عبدالعزيز – رحمه الله – والأمير خالد الفيصل إبان إمارته لمنطقة عسير، فضلا عن ما يمتاز به على الصعيد الإنساني، منها البر بوالده ورفضه للابتعاث محبة في ملازمته وخدمته.
كما تخللت المسامرة حديثًا لأمين المنطقة كشف عن شراكات بين الأمانة وعدد من الإدارات والمؤسسات في المنطقة لإحياء فعاليات الصيف، منها مع النادي الأدبي، إلى جانب اتخاذ خطوات فعلية في إعادة مسميات بعض الأحياء لأصلها، بالإضافة إلى طلب النادي في إحياء المعرض المفتوح الذي سيكون في شارع الفن، إذ يعرض كل شهر صورًا لمسار معين.
من جهته، وشدد رئيس النادي الأدبي بأبها أحمد آل مريع على اهتمام إدارة النادي بتخليد سيرة الراحل محمد بن حميد بوصفه أحد الرموز الوطنية التي أفنت حياتها في خدمة وطنها بشكل عام والنادي بشكل خاص، متناولا العديد من الجوانب التي تخص نشاطات النادي منها في صيف عسير والموسوعة التي توثق تاريخ النادي وغيرها من الملفات المهمة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة