مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأحد, 17 ذو الحجة 1440 هجريا, الموافق 18 أغسطس 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

الهلال يتصدر عربيا وآسيويا ومدرب النصر في المركز 24 عالميا الكاف يكشف أسباب إعادة نهائي أفريقيا.. وطلب للترجي “البنوك السعودية” تؤكد عمل أجهزة الصراف بكفاءة وتوفر العملات بها خلال أيام العيد «مصر» تستعدّ لتنظيم أكبر مائدة إفطار جماعي في العالم الجيش اليمني يحبط تسللا حوثيا في التحيتا قرقاش: هجمات الحوثي هي الخطر الأكبر على السلام في اليمن اليوم.. السيسي يكرم عددا من العلماء الحاصلين على جوائز الدولة مصر تُدين بشدة الاعتداء على حقل الشيبة البترولي تعرف على أسعار العملات اليوم جونسون تحت الضغط.. والبرلمان البريطاني: نحن بحالة طوارئ أمانة العاصمة المقدسة توضح ملابسات فيديو نقل لحوم الأضاحي لأحد المطابخ وتغرّم المخالف استقالة وزير المالية الأرجنتيني بعد أسبوع كارثي لاقتصاد بلاده اليمن.. مصرع قيادي حوثي بارز مع عدد من مرافقيه مقتل 3 فلسطينيين بنيران الاحتلال على شمال غزة “هدف”: برنامج “دعم التوظيف لرفع المهارات” يستهدف تدريب السعوديين داخل المملكة سحب رعدية ممطرة مصحوبة برياح نشطة في طقس اليوم منفذ جديدة عرعر يودع طلائع الدفعة الأولى من الحجاج العراقيين المغادرين

“مايكروسوفت” تطلق تحديث مايو 2019 من ويندوز 10 للجميع

“مايكروسوفت” تطلق تحديث مايو 2019 من ويندوز 10 للجميع
صحيفة برق
متابعات

بدأت شركة مايكروسوفت يوم الثلاثاء إطلاق تحديث النصف الأول من العام الحالي لجميع مستخدمي نظام ويندوز 10 في جميع أنحاء العالم، وذلك بعد أشهر من اختبار المزايا الجديدة.

ويأتي التحديث الجديد – الذي يحمل اسم ” تحديث مايو 2019 لويندوز 10″ Windows 10 May 2019 Update – بالعديد من المزايا، مثل: الوضع الفاتح اللون، ودعم الرموز التعبيرية اليابانية، بالإضافة إلى فصل المساعد الرقمي “كورتانا” عن وظيفة البحث ضمن النظام.

ومن أهم المزايا التي يأتي بها تحديث أيار/ مايو 2019 من نظام ويندوز، ميزة Sandbox التي تسمح للمستخدمين بتشغيل ملفات .exe التنفيذية دون الإضرار بنظام ويندوز، وذلك من خلال إعداد بيئة افتراضية خاصة ضمن النظام. ويتضمن التحديث أيضًا حجز مساحة 7 جيجابايت من قرص التخزين للتحديثات، وإمكانية إيقاف تحديثات النظام مؤقتًا.

وكانت مايكروسوفت قد أطلقت هذا التحديث لمشتركي برنامجها التجريبي في شهر نيسان/ أبريل الماضي، وذلك في مسعى لحل المشكلات الطارئة قبل إطلاق النسخة النهائية لجميع مستخدمي ويندوز 10.

وإلى جانب التحديث، أطلقت مايكروسوفت أيضًا لوحة تحكم جديدة توفر للمستخدمين حالة إطلاق والمشكلات غير المعروفة في تحديث أيار/ مايو 2019، إلى جانب التحديثات الشهرية. وتهدف الشركة من خلال هذه الخطوة إلى عدم تكرار ما حدث مع تحديث تشرين الأول/ أكتوبر 2018 الذي أدى إلى حذف ملفات المستخدمين.

يُشار إلى أنه منذ أن أطلقت مايكروسوفت نظام ويندوز 10 في 29 تموز/ يوليو 2015، أكدت الشركة أن النظام سوف يكون خدمة، ما يعني أن كل تحديث جديد سوف يُبنى بطريقة مختلفة عن سابقه بحيث لا يتضمن تحديثات أمنية فقط، وإنما مزايا جديدة أيضًا، وذلك على غرار نظام ماك أو إس من شركة آبل.

وإلى الآن أطلقت مايكروسوفت ستة تحديثات كبرى لنظام ويندوز 10، وكانت تلك التحديثات هي: “تحديث نوفمبر” Novmber Update، ثم “التحديث السنوي” Anniversary Update، ثم “تحديث المبدعين” Creators Update، ثم “تحديث خريف المبدعين” Fall Creators Update، ثم “تحديث نيسان 2018” April 2018 Update، ثم “تحديث أكتوبر 2018” October 2018 Update

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة