مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأربعاء, 17 ذو القعدة 1441 هجريا, الموافق 8 يوليو 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

حرس الحدود بالمدينة المنورة يُنقذ بحاراً يمنياً تعرض لوعكة صحية “أمانة الشرقية” تطلق حملة “نعود بحذر”.. وتغلق 69 منشأة مخالفة إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني خادم الحرمين يوافق على ترشيح “هاني المقبل” ممثلاً للمملكة في “الإلسكو” وزارة التعليم تطلق ورشاً عن بُعد لتطوير مسارات ومقررات التعليم الثانوي “برق” تستضيف المذيع القدير “ناصر الراجح” في حوار من القلب “جواز السفر السعودي” يتقدم مرتبتين بالدخول إلى 77 دولة دون تأشيرة تأسيس رابطة الرياضات المائية .. وتعيين سلطان بن فهد بن سلمان رئيساً لها نائب رئيس رابطة رواد الكشافة يُشيد بجهود رواد الحركة الكشفية بالزلفي وزير العدل يشكر القيادة بمناسبة الموافقة على نظام التوثيق البرازيل تسجل أكثر من 1200 وفاة جديدة بفيروس كورونا قصف معسكر يضم قوات فرنسية وأممية في شمال مالي ترامب يؤكد عودة فتح المدارس بأمريكا في فصل الخريف طقس اليوم.. سحب رعدية واستمرار الرياح على عدة مناطق برئاسة خادم الحرمين الشريفين.. 7 قرارات جديدة لمجلس الوزراء

«الهلال الأحمر» يفتح باب الترشُّح لبرنامج الحج التطوعي

«الهلال الأحمر» يفتح باب الترشُّح لبرنامج الحج التطوعي
صحيفة برق
الرياض

وأوضحت الهيئة -عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»- أن التخصُّصات الطبية المطلوبة هي الطب البشري، والخدمات الطبية الطارئة (أخصائي / فني)، والتمريض، والصيدلة، والأجهزة الطبية، والعلاج النفسي، وإدارة الخدمات الصحية. أما التخصُّصات المساندة فتشمل الحاسب الآلي، والترجمة، والتصوير، وتصميم الجرافيك، والمونتاج. وأما التخصُّصات المهنية فتتضمن السباكة، والكهرباء، والميكانيكا.

ويُشترط للمشاركة في هذا البرنامج التطوعي، أن يكون المرشح للانضمام مسجلًا في النظام الإلكتروني للتطوع مسبقًا، واجتياز المقابلة الشخصية للبرنامج في المنطقة التابع لها، وأن يكون لائقًا صحيًّا، والالتزام بمواعيد العمل المقررة للبرنامج (ثماني ساعات يوميًّا).

وأوضحت الهيئة أنه يُتَاح سكن للمتطوعين من خارج منطقة مكة المكرمة، وإعاشة نقدية للمتطوعين والمتطوعات، لافتةً كذلك إلى توافر مواصلات من مقر السكن إلى مواقع العمل.

وأولوية القبول في البرنامج ستكون للمرشح الذي يمتلك تصنيفًا مهنيًّا ساري المفعول من قبل الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، والذي يمتلك أكثر من 20 ساعة تطوعية مع الهيئة.

وقالت الهيئة إن تقديم طلب الانضمام لا يعتبر قبولًا نهائيًّا في برنامج التطوع الإسعافي في موسم الحج، وسيتم استبعاد أي طلب يحتوي على بيانات غير صحيحة؛ علمًا بأنّ آخر موعد لاستقبال طلبات الانضمام 13 يونيو المقبل.

ويمكن التسجيل في البرنامج عبر هذا الرابط الإلكتروني.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة