مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأحد, 17 ذو الحجة 1440 هجريا, الموافق 18 أغسطس 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

الهلال يتصدر عربيا وآسيويا ومدرب النصر في المركز 24 عالميا الكاف يكشف أسباب إعادة نهائي أفريقيا.. وطلب للترجي “البنوك السعودية” تؤكد عمل أجهزة الصراف بكفاءة وتوفر العملات بها خلال أيام العيد «مصر» تستعدّ لتنظيم أكبر مائدة إفطار جماعي في العالم الجيش اليمني يحبط تسللا حوثيا في التحيتا قرقاش: هجمات الحوثي هي الخطر الأكبر على السلام في اليمن اليوم.. السيسي يكرم عددا من العلماء الحاصلين على جوائز الدولة مصر تُدين بشدة الاعتداء على حقل الشيبة البترولي تعرف على أسعار العملات اليوم جونسون تحت الضغط.. والبرلمان البريطاني: نحن بحالة طوارئ أمانة العاصمة المقدسة توضح ملابسات فيديو نقل لحوم الأضاحي لأحد المطابخ وتغرّم المخالف استقالة وزير المالية الأرجنتيني بعد أسبوع كارثي لاقتصاد بلاده اليمن.. مصرع قيادي حوثي بارز مع عدد من مرافقيه مقتل 3 فلسطينيين بنيران الاحتلال على شمال غزة “هدف”: برنامج “دعم التوظيف لرفع المهارات” يستهدف تدريب السعوديين داخل المملكة سحب رعدية ممطرة مصحوبة برياح نشطة في طقس اليوم منفذ جديدة عرعر يودع طلائع الدفعة الأولى من الحجاج العراقيين المغادرين

رئيس الوزراء اليمني يستعرض التطورات مع السفير الأمريكي الجديد

رئيس الوزراء اليمني يستعرض التطورات مع السفير الأمريكي الجديد
صحيفة برق
وكالات

التقى رئيس الوزراء اليمني معين عبدالملك، اليوم الخميس، سفير الولايات المتحدة الأمريكية الجديد لدى اليمن كريستوفر هنزل.

وجدد عبدالملك -وفقاً لوكالة الأنباء اليمنية- تقدير بلاده قيادة وحكومة وشعباً للمواقف الإيجابية للولايات المتحدة الأمريكية تجاه الشعب اليمني ومساندتها المستمرة للحكومة الشرعية ولجهود إرساء السلام، وتحركاتها الفاعلة لمواجهة الخطر الإيراني وأذرعته في المنطقة.
وتناول اللقاء تطورات الأوضاع على الساحة اليمنية، خصوصا على صعيد عرقلة مليشيا الحوثي الانقلابية لتنفيذ اتفاق ستوكهولم بشأن الحديدة منذ توقيعه قبل خمسة أشهر، والإجراءات الأحادية التي أعلنتها أخيراً، والمخالفة للاتفاق، وتعاطي المبعوث الأممي معها، حيث جدد الدكتور معين عبدالملك بهذا الخصوص، موقف الحكومة الشرعية بتوجيهات من الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، بالمسار الصحيح للسلام المستدام المستند إلى القرارات الأممية ومرجعيات الحل السياسي المتوافق عليها، لافتا إلى أن مليشيات الحوثي استغلت المماطلة في تنفيذ اتفاق ستوكهولم، بحصد أرواح المزيد من الضحايا ومضاعفة زراعة الألغام وتشريد عشرات الآلاف من الأسر من الحديدة، وإشعال جبهات حرب جديدة، في مؤشر على عدم جديتها في السلام أو الانصياع للحل السياسي.

من جانبه، ثمن السفير الأمريكي الجهود الكبيرة التي يبذلها رئيس الوزراء لتحسين الاقتصاد والخدمات، مؤكدا دعم بلاده لأهداف الحكومة الشرعية في اليمن بكل السبل والوسائل المتاحة، مجددا حرص بلاده على العمل وبقوة مع الحكومة الشرعية لتعزيز النجاحات المحققة في الجوانب الاقتصادية والخدمية.

كما أكد استمرار الولايات المتحدة في دعم جهود الأمم المتحدة لتحقيق السلام في اليمن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة