مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأربعاء, 17 ذو القعدة 1441 هجريا, الموافق 8 يوليو 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

حرس الحدود بالمدينة المنورة يُنقذ بحاراً يمنياً تعرض لوعكة صحية “أمانة الشرقية” تطلق حملة “نعود بحذر”.. وتغلق 69 منشأة مخالفة إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني وزير الشؤون الإسلامية يصدر قراراً بإعادة تشكيل لجنة التعاملات الإلكترونية وزارة الثقافة تعلن عن تشكيل مجلس إدارة هيئة الأدب والنشر والترجمة عبدالوهاب المشيقح يكتب: لكي تنهض سياحتنا الداخلية! خادم الحرمين يوافق على ترشيح “هاني المقبل” ممثلاً للمملكة في “الإلسكو” وزارة التعليم تطلق ورشاً عن بُعد لتطوير مسارات ومقررات التعليم الثانوي “برق” تستضيف المذيع القدير “ناصر الراجح” في حوار من القلب “جواز السفر السعودي” يتقدم مرتبتين بالدخول إلى 77 دولة دون تأشيرة تأسيس رابطة الرياضات المائية .. وتعيين سلطان بن فهد بن سلمان رئيساً لها نائب رئيس رابطة رواد الكشافة يُشيد بجهود رواد الحركة الكشفية بالزلفي وزير العدل يشكر القيادة بمناسبة الموافقة على نظام التوثيق البرازيل تسجل أكثر من 1200 وفاة جديدة بفيروس كورونا قصف معسكر يضم قوات فرنسية وأممية في شمال مالي

العاصوف واجه انتقادات لنبشه ماضيا انتهى ومضى يربطنا بالتشدد والإرهاب

نجح مسلسل العاصوف في تجسيد اقتحام الحرم المكي بدراما راقية وديكور واقعي وإخراج رائع. وأيقظت الحلقة ذاكرة الكثيرين من الذين عاصروا تلك الفترة وشاهدوا كيف حدث ذلك وكيف هز العالم الإسلامي بل والعالم أجمع. بل ويتذكرون كيف منع الناس من العمرة ومن الصلاة في الحرم وذلك في غرة محرم 1400 ولمدة أسبوعين تقريبا.

وتواصلت حلقات ما حدث في الحرم ثم الاقتحام وتحريره وتوجيهات ولاة الأمر والحرص على رأي العلماء وبطولات رجال القوات المسلحة والأمن والحرس الوطني في إنقاذ المسلمين من هذه الفتنة العظيمة.

وهذا المسلسل يؤكد أهمية الاستمرار في إنتاج أفلام ومسلسلات تصاغ بعناية من أجل توثيق الكثير من الأحداث التاريخية التي مرت بها بلادنا.

وهذا ينبه الأسر إلى كيفية متابعة أبنائهم من الاستهداف الفكري وحمايتهم من الغلو والتشدد وكيف قادت أوهام مهلوسة حول فكرة ظهور المهدي المنتظر الذي سينشر الأرض عدلا بعد أن ملئت جورا إلى هذه الجريمة الكبرى.

وواجه العاصوف انتقادات لنبشه ماضيا انتهى ومضى يربطنا بالتشدد والإرهاب. وهناك من رفض العمل لأنه جاء من ناصر القصبي الذي مازالت بقايا صراعاته مع تيارات في المجتمع تلقي بظلالها على قبول عمل من ممثل له توجهاته دون أن يتمعنوا في العمل.

ومن خلال متابعة للمسلسل فإن الحاجة ماسة لإقامة متاحف تجسد كل الأحداث التي مررنا بها وتشرح للزائر بأسلوب سلس وميسر حجم التضحيات التي قدمها الوطن ضد الإرهاب والتطرف.

ولا يمكن لزائر نيويورك إلا ويذهب لمتحف 11 سبتمبر ويشاهد ما حدث، وكذلك متحف جريفين في باريس وغيرها. ولهذا نريد متاحف لحوادث إرهابية مثل ما حدث في مجمع المحيا والحمراء ومبنى المرور وغيرها ونظهر بطولات شهدائنا، وحتى الأحياء من جنودنا.. فهل ننسى العميد الرحيلي في حادثة الرس أو عواجي في شمال الرياض وغيرهما كثير.

أخيرا؛ إن توظيف الدراما مهم في نقل التاريخ وإيصاله بصورة مؤثرة، وكما استطاع فيلم الرسالة مثلا أن يعرف الملايين بالإسلام فإن المشاهد أيضا عرف بطولات عمر المختار من خلال الأداء الرائع لأنطوني كوين.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة