مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الاثنين, 14 شوّال 1440 هجريا, الموافق 17 يونيو 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

الهلال يتصدر عربيا وآسيويا ومدرب النصر في المركز 24 عالميا الكاف يكشف أسباب إعادة نهائي أفريقيا.. وطلب للترجي “البنوك السعودية” تؤكد عمل أجهزة الصراف بكفاءة وتوفر العملات بها خلال أيام العيد «مصر» تستعدّ لتنظيم أكبر مائدة إفطار جماعي في العالم الجيش اليمني يحبط تسللا حوثيا في التحيتا أمير الجوف يستقبل رؤساء وأعضاء المجالس البلدية بطبرجل ومراكز المنطقة مدير مدني تبوك يقلد عدداً من الضباط رتبهم الجديدة أمانة الشرقية تدشن أكبر دوار بالخبر يعبر عن رؤية وطن طموح خادم الحرمين الشريفين يستقبل أصحاب السمو والفضيلة والمعالي وجمعاً من المواطنين صحة القريات تكرم المتبرعين المنتظمين بالدم والجهات الداعمة محافظ أملج يرعى انطلاق بطولة البحر الأحمر الرياضية تعليم الشرقية يدعو لاستثمار أوقات الطلاب والطالبات في أندية الأحياء والموسمية طلاب وطالبات الرياض يقدمون الهدايا للمسنين أمانة الأحساء البدء بتنفيذ مبادرة “حاويات الطاقة الشمسية” الذهب ينخفض مع ارتفاع الدولار أمانة جدة تشرع في إنارة شوارع القرينية ومنح الخمرة “الأرصاد”: رياح نشطة تستمر للـ 7 مساءً على أجزاء من المدينة المنورة

العاصوف واجه انتقادات لنبشه ماضيا انتهى ومضى يربطنا بالتشدد والإرهاب

نجح مسلسل العاصوف في تجسيد اقتحام الحرم المكي بدراما راقية وديكور واقعي وإخراج رائع. وأيقظت الحلقة ذاكرة الكثيرين من الذين عاصروا تلك الفترة وشاهدوا كيف حدث ذلك وكيف هز العالم الإسلامي بل والعالم أجمع. بل ويتذكرون كيف منع الناس من العمرة ومن الصلاة في الحرم وذلك في غرة محرم 1400 ولمدة أسبوعين تقريبا.

وتواصلت حلقات ما حدث في الحرم ثم الاقتحام وتحريره وتوجيهات ولاة الأمر والحرص على رأي العلماء وبطولات رجال القوات المسلحة والأمن والحرس الوطني في إنقاذ المسلمين من هذه الفتنة العظيمة.

وهذا المسلسل يؤكد أهمية الاستمرار في إنتاج أفلام ومسلسلات تصاغ بعناية من أجل توثيق الكثير من الأحداث التاريخية التي مرت بها بلادنا.

وهذا ينبه الأسر إلى كيفية متابعة أبنائهم من الاستهداف الفكري وحمايتهم من الغلو والتشدد وكيف قادت أوهام مهلوسة حول فكرة ظهور المهدي المنتظر الذي سينشر الأرض عدلا بعد أن ملئت جورا إلى هذه الجريمة الكبرى.

وواجه العاصوف انتقادات لنبشه ماضيا انتهى ومضى يربطنا بالتشدد والإرهاب. وهناك من رفض العمل لأنه جاء من ناصر القصبي الذي مازالت بقايا صراعاته مع تيارات في المجتمع تلقي بظلالها على قبول عمل من ممثل له توجهاته دون أن يتمعنوا في العمل.

ومن خلال متابعة للمسلسل فإن الحاجة ماسة لإقامة متاحف تجسد كل الأحداث التي مررنا بها وتشرح للزائر بأسلوب سلس وميسر حجم التضحيات التي قدمها الوطن ضد الإرهاب والتطرف.

ولا يمكن لزائر نيويورك إلا ويذهب لمتحف 11 سبتمبر ويشاهد ما حدث، وكذلك متحف جريفين في باريس وغيرها. ولهذا نريد متاحف لحوادث إرهابية مثل ما حدث في مجمع المحيا والحمراء ومبنى المرور وغيرها ونظهر بطولات شهدائنا، وحتى الأحياء من جنودنا.. فهل ننسى العميد الرحيلي في حادثة الرس أو عواجي في شمال الرياض وغيرهما كثير.

أخيرا؛ إن توظيف الدراما مهم في نقل التاريخ وإيصاله بصورة مؤثرة، وكما استطاع فيلم الرسالة مثلا أن يعرف الملايين بالإسلام فإن المشاهد أيضا عرف بطولات عمر المختار من خلال الأداء الرائع لأنطوني كوين.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*