مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الثلاثاء, 15 شوّال 1440 هجريا, الموافق 18 يونيو 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

الهلال يتصدر عربيا وآسيويا ومدرب النصر في المركز 24 عالميا الكاف يكشف أسباب إعادة نهائي أفريقيا.. وطلب للترجي “البنوك السعودية” تؤكد عمل أجهزة الصراف بكفاءة وتوفر العملات بها خلال أيام العيد «مصر» تستعدّ لتنظيم أكبر مائدة إفطار جماعي في العالم الجيش اليمني يحبط تسللا حوثيا في التحيتا ستة قتلى و75 جريحاً إثر زلزال بقوة 6 درجات ضرب جنوب غرب الصين أمير منطقة الجوف يستقبل المواطنين وشيوخ القبائل بالمنطقة “الصحة” تدعو المرشحين على الوظائف المشمولة لاستكمال إجراءات الترشيح رئيس برشلونة: لم نتفاوض مع جريزمان جمهور الهلال يدفع الأزرق نحو إنجاز جديد 6 زيوت تساعد على انقاص الوزن.. تعرف عليها! تعرف على فوائد التوت الأزرق لمرضى الكبد “مدني القصيم”: إخلاء منزل وإخماد حريق بـ”الفايزية” “مدني أبها” يخمد حريقًا في شقة سكنية بحي المطار المطلق: يجوز للمسلم أن يصوم الست قبل القضاء أمير منطقة الرياض يشرف حفل سفارة إيطاليا لدى المملكة بمناسبة ذكرى اليوم الوطني “نجاحات”.. برنامج لتطوير مهارات الطلاب والطالبات بالإجازة الصيفية

هواوي تطور نظام تشغيل لهواتفها الذكية ليحل بدلاً من أندرويد قوقل

هواوي تطور نظام تشغيل لهواتفها الذكية ليحل بدلاً من أندرويد قوقل
صحيفة برق
متابعات

جاء في تقرير لوول ستريت جورنال أن شركة هواوي تعمل على طرح نظام تشغيل خاص بهواتفها خلال الفترة القادمة، وذلك على إثر أزمة الحظر الأخيرة من قبل الحكومة الأمريكية التي أدت لمقاطعتها من كبرى الشركات الأمريكية وعلى رأسها قوقل التي سحبت رخصة نظام الأندرويد منها.

ووفقاً للتقرير فإن هواوي تطلق على نظامها القادم “هونغ مينغ” حيث تسعى لإطلاقه في الصين خلال خريف العام الجاري، مع وضعها خطة لإطلاقه على مستوى عالمي مع الربع الثاني من عام 2020.

ومن المعلوم أن هواوي تعمل على نظام تشغيل للهواتف منذ عام 2012 كخطة بديلة في حال مواجهتها عقبات كالتي تمر بها الآن، لذا قدمت اوراق اعتماده لدى إدارة الملكية الفكرية الصينية منذ فترة فيما تم الموافقة عليه منتصف مايو الجاري أي قبل ساعات من فرض الحظر الأمريكي على الشركة.

والجدير بالذكر أن نظام الهواوي القادم لن يكون قادراً على الاستفادة من خدمات شركة قوقل الرئيسية كيوتيوب والجيميل ومتجر التطبيقات بلاي ستور، لذا فإنها ستعمل على إيجاد البدائل في نظامها الجديد؛ وبشكل خاص بتوفير متجر تطبيقات أوسع انتشار من App Gallery حيث دارت الأخبار عن سعيها للتعاقد مع متجر Aptoide.

مع العلم أن استبدال نظام الأندرويد لن يكون بالعمل الهين على في حال استمرار الأزمة وستواجه الشركة عقبات وخيمة في اقناع الحمهور بالعدول عنه نظام قوقل وخدماتها المتعددة، فيما لو افترضنا نجاجها في ذلك فإن المشكلات التي تواجهها الآن على صعيد المكونات الداخلية للهواتف تعد مستعصية والتي شملت مؤخراً حظر هواوي من استخدام بطاقات تخزين SD في إصدارتها القادمة على غرار سحب ARM رخصة تصاميم الرقاقات أيضاً.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*