مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الخميس, 20 محرّم 1441 هجريا, الموافق 19 سبتمبر 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

ضبط أربعة متهمين قاموا باقتحام وسرقة مراكز تجارية في شمال الرياض الهلال يتصدر عربيا وآسيويا ومدرب النصر في المركز 24 عالميا الكاف يكشف أسباب إعادة نهائي أفريقيا.. وطلب للترجي “البنوك السعودية” تؤكد عمل أجهزة الصراف بكفاءة وتوفر العملات بها خلال أيام العيد «مصر» تستعدّ لتنظيم أكبر مائدة إفطار جماعي في العالم الجيش اليمني يحبط تسللا حوثيا في التحيتا توصيات بضرورة التدريب على قياس السكر في مدارس جدة برنامج مجاني لتأهيل 100 شاب وشابة في مجال المراجعة الداخلية النائب العام يزور مركز الملك فهد الثقافي الإسلامي في الأرجنتين رياح سطحية وسماء غائمة وسحب رعدية ممطرة في طقس اليوم “الجدعان”: تأثر الهجوم الإرهابي على إيرادات المملكة «صفر» الأمير عبدالله بن خالد بن سلطان سفيراً لخادم الحرمين لدى النمسا “الأحوال المدنية ” توقع اتفاقية مع البريد السعودي لتوصيل الوثائق للمستفيدين «حساب المواطن» يوضح الإجراءات التي تلي شطب السجل التجاري من البيانات نظارات مرتقبة من فيسبوك.. لن تحتاج للهاتف! “هواوي” تطلق سماعة لاسلكية جديدة مدعومة برقاقة معالج “Kirin” “أوبئة” تهدد حياة ملايين البشر ! “دراسة”: الجرعات العالية من فيتامين D لا تفيد العظام

«العسكري الانتقالي» يبحث في القاهرة تطورات الأوضاع في السودان

«العسكري الانتقالي» يبحث في القاهرة تطورات الأوضاع في السودان
صحيفة برق
وكالات

وصل رئيس المجلس العسكري الانتقالي في السودان، الفريق أول عبد الفتاح البرهان، إلى العاصمة المصرية القاهرة، السبت؛ لإجراء مباحثات ثنائية مع الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وتركز زيارة رئيس «المجلس الانتقالي» إلى القاهرة، على إجراء مباحثات مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بشأن تطورات الأوضاع في السودان.

وتأتي هذه الزيارة عقب جولة قام بها نائب رئيس المجلس العسكري السوداني محمد حمدان دقلو، الخميس، إلى السعودية، التقى خلالها ولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع، الأمير محمد بن سلمان.

وخلال اللقاء، بحث الجانبان التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين، إلى جانب استعراض مستجدات الأحداث على الساحة الإقليمية. وحضر اللقاء، وزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور مساعد بن محمد العيبان، ووزير الدولة للشؤون الخارجية عضو مجلس الوزراء عادل بن أحمد الجبير.

وتأتي زيارة الفريق أول عبد الفتاح برهان إلى القاهرة، في وقت أعلنت فيه قوى «الحرية والتغيير» في السودان، عن بداية إضراب في المؤسسات والشركات الخاصة والعامة والقطاعات المهنية، لمدة ثلاثة أيام، بدءًا من يوم الثلاثاء المقبل.

وأكدت القوى، جاهزيتها لتنفيذ إضراب وعصيان مدني، وأنها تتابع المئات من إخطارات التأهب للعصيان المدني والإضراب، مشيرة إلى أنها تعمل على كل الخيارات الأخرى، وعلى رأسها الإضراب والعصيان، مضيفةً أنها ستجري مشاورات واسعة مع كافة أبناء الشعب السوداني في ميادين الاعتصام، وتمليكهم حقائق التفاوض مع المجلس العسكري.

وأضافت قوى الحرية والتغيير أن هناك نقطة خلاف وحيدة مع المجلس العسكري، هي تشكيل المجلس السيادي، موضحةً أنها تطالب بأغلبية مدنية ورئاسة دورية، لافتة إلى أنه تمت إحالة الأمر إلى اللجان الفنية لتقريب وجهات النظر «في ظل تمسك العسكري بأغلبية عسكرية ورئاسة المجلس السيادي».

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة