مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأحد, 18 ذو القعدة 1440 هجريا, الموافق 21 يوليو 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

الهلال يتصدر عربيا وآسيويا ومدرب النصر في المركز 24 عالميا الكاف يكشف أسباب إعادة نهائي أفريقيا.. وطلب للترجي “البنوك السعودية” تؤكد عمل أجهزة الصراف بكفاءة وتوفر العملات بها خلال أيام العيد «مصر» تستعدّ لتنظيم أكبر مائدة إفطار جماعي في العالم الجيش اليمني يحبط تسللا حوثيا في التحيتا بريطانيا تعتزم فرض عقوبات على إيران ألمانيا.. لوفتهانزا توقف رحلات الطيران للقاهرة لأسباب أمنية مذكرة تفاهم بين باكستان وفرنسا لتعزيز التعاون الاقتصادي مصر.. الطيران تخاطب السفارة البريطانية بشأن توقف رحلات المملكة للقاهرة الرئيس التنفيذي لـ”نيوم”: قطاع الرياضة أحد أساسيات المشروع 164 شخصا حصيلة ضحايا الفيضانات الموسمية بجنوب آسيا ونفوق عشرات الحيوانات دعوات لاقتحام المستوطنين المسجد الأقصى غدًا اليمن يدين احتجاز النظام الإيراني ناقلة النفط البريطانية بمضيق هرمز أمريكا تبدي قلقها من أنشطة بكين النفطية في بحر الصين الجنوبي إصابة طفلين في قذيفة أطلقتها ميليشيا الحوثي بمحافظة الجوف اليمنية خادم الحرمين يعزي رئيس بنجلاديش في وفاة الرئيس الأسبق رياح شديدة وعاصفة رملية تقطع التيار الكهربائي في جدة

سلطنة عمان تحظر 39 جامعة مزيفة معظمها أمريكية

سلطنة عمان تحظر 39 جامعة مزيفة معظمها أمريكية
صحيفة برق
وكالات

وضعت سلطنة عمان 39 جامعة مزيفة معظمها أمريكية على القائمة السوداء بعد تلقيها مئات الشهادات الصادرة عن تلك الجامعات لتصديقها من أجل العمل في السلطنة.
وكشفت وزارة التربية والتعليم العمانية، أن هذه الجامعات مسجلة على الإنترنت فقط وليس لها تواجد حقيقي وأن 26 منها مسجلة على أنها جامعات أمريكية، فيما تم اكتشاف 7 جامعات مسجلة على أنها هندية والبقية في دول أخرى.
ونقلت صحيفة “تايمز اوف عمان” الناطقة باللغة الإنجليزية عن مسئول في وزارة التربية قوله إن الجامعات الأمريكية المزيفة تضم “كنجزبردج وكورلينز وكولومبس واطلانطا وبايتاون وساوث كريك والجامعة الأمريكية بلندن وجامعة هاواي الأمريكية وجامعة اتلانتيك الدولية”.
وأشار المسئول إلى أن وزارة التربية اكشتفت 20 شهادة جامعية مزورة العام الماضي، فيما بلغ إجمالي عدد تلك الشهادات نحو 1250 منذ عام 1975.
من جانبه، قال الدكتور صاقب علي مدير إدارة أنظمة المعلومات في جامعة السلطان قابوس: “هذه الجامعات تطلب منك التفاصيل المتعلقة بك ثم تأخذ منك المال وتمنحك الشهادة لكنك بعد ذلك لن ترى لا الجامعة ولا المال”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة