مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الخميس, 20 محرّم 1441 هجريا, الموافق 19 سبتمبر 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

ضبط أربعة متهمين قاموا باقتحام وسرقة مراكز تجارية في شمال الرياض الهلال يتصدر عربيا وآسيويا ومدرب النصر في المركز 24 عالميا الكاف يكشف أسباب إعادة نهائي أفريقيا.. وطلب للترجي “البنوك السعودية” تؤكد عمل أجهزة الصراف بكفاءة وتوفر العملات بها خلال أيام العيد «مصر» تستعدّ لتنظيم أكبر مائدة إفطار جماعي في العالم الجيش اليمني يحبط تسللا حوثيا في التحيتا جونسون وترامب يتفقان على “رد موحد” بعد استهداف أرامكو متحدثة الجيش الفرنسي: باريس أرسلت 7 خبراء إلى السعودية للتحقيق في هجمات أرامكو تنفيذ حُكم القتل تعزيراً في أحد الجناة بمحافظة القطيف أسعار النفط ترتفع في المعاملات الآسيوية سفير المملكة في ألمانيا: كل الخيارات مطروحة للرد على إيران الذهب يستقر وسط ضبابية في توقعات السياسة النقدية الأمريكية الهيئة الملكية تنظم اللقاء التعريفي الأول لمركز المسؤولية الاجتماعية أمانة الشرقية: افتتاح ورشة عمل لتطوير وتحسين شبكات الطرق مكتبة الملك عبدالعزيز العامة تحتفي باليوم الوطني 89 توصيات بضرورة التدريب على قياس السكر في مدارس جدة برنامج مجاني لتأهيل 100 شاب وشابة في مجال المراجعة الداخلية النائب العام يزور مركز الملك فهد الثقافي الإسلامي في الأرجنتين

تحذير من خطورة الإفراط في تناول المكسرات

تحذير من خطورة الإفراط في تناول المكسرات
صحيفة برق
وكالات

حذرت خبيرة التغذية المشهورة، مونيكا رايناغل، من خطورة الإفراط في تناول المكسرات حيث يسبب ذلك تحفيز الإصابة بسرطان الكبد.

وأوضحت الخبيرة والتي لها بحوث عديدة في مجال التغذية الصحية أن المكسرات تحتوي على مواد ضارة عند تراكمها في الجسم وتصبح سبباً للإصابة بأمراض الكبد بما فيها سرطان الكبد.

وتحتوي المكسرات على نسبة عالية من مركب أفلاتوكسين الذي تنتجه فطريات من نوع Aspergillus، وتوجد هذه الفطريات في التربة، ويمكنها التأثير في بعض المحاصيل الغذائية مثل الحبوب والبقول والمكسرات.

المحاصيل المصابة بهذه الفطريات تبدأ بالتعفن أحيانا، ما يسبب تكون السموم الفطرية التي من بينها أفلاتوكسينات، التي تعتبر منذ فترة طويلة مواد مسرطنة. وتناول هذه الفطريات باستمرار مضر بالكبد وقد تصبح سببا للإصابة بالسرطان، بالإضافة إلى نوع فطر Aspergillus والذي يسبب تهيج وتدمير خلايا الرئة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة