مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الجمعة, 12 ذو القعدة 1441 هجريا, الموافق 3 يوليو 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

حرس الحدود بالمدينة المنورة يُنقذ بحاراً يمنياً تعرض لوعكة صحية “أمانة الشرقية” تطلق حملة “نعود بحذر”.. وتغلق 69 منشأة مخالفة إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني كورونا يحصد 11 مليون إصابة وحوالى 525 ألف وفاة مستشار الرئيس الشيشاني: السعودية جعلت سلامة وأمن الحجاج من الأولويات وقرار الحج امتداد لجهودها الرشيدة رئيس الوزراء الفرنسي يقدم استقالة حكومته الذهب مستقر في نطاق ضيق مع تفوق مخاوف الفيروس الدعوة لتكريم “عيسى بن راشد” .. واقتراح تنظيم دورة ألعاب رياضية عربية سمو وزير الرياضة يشارك في الاجتماع الافتراضي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب عبداللطيف الوحيمد يكتب: لا تظلموا شباب الأحساء حكّموا العقول وليدرك كل شخصٍ ما يقول نجلاء الأحمدي تكتب: داخل أي إطار يعيش الإنسان ؟ هبوط أسعار النفط بفعل مخاوف تعثر الطلب وزارة الدفاع تعلن نتائج القبول الأولي للوظائف العسكرية المكسيك تسجل 6741 إصابة جديدة بفيروس كورونا في أعلى زيادة يومية حاكم ولاية تكساس يصدر أمراً إلزامياً بضرورة تغطية الوجه في ولايته

«الغذاء والدواء» توضح الخطوات المقررة لتبريد الطعام عند انقطاع الكهرباء

«الغذاء والدواء» توضح الخطوات المقررة لتبريد الطعام عند انقطاع الكهرباء
صحيفة برق
الرياض

نظرًا لما شهدته أحد مناطق المملكة في الأيام الأخيرة من انقطاعات للكهرباء، فقد أوضحت الهيئة العامة للغذاء والدواء، الخطوات المقررة لتبريد الطعام عند انقطاع الكهرباء؛ وذلك بالتزامن مع أزمة الكهرباء في نجران والمحافظات الجنوبية.

ونصحت الهيئة -عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»- بالتأكد من إغلاق أبواب الثلاجة والفريزر بإحكام؛ لأن ذلك يسهم في حفظ الطعام مدة أطوال.

ونصحت «الغذاء والدواء»، بوضع مقياس حرارة في الثلاجة للتأكد من أنها في النطاق الآمن لحفظ الطعام، مع الحرص على التأكد من صلاحية الطعام من عدمها عن طريق التذوق، والاحتفاظ بقوالب الثلج لحفظ البرودة في حال الانقطاع المتكرر للكهرباء.

ونوهت الهيئة بأن المدة اللازمة لاستمرار حفظ الأغذية داخل الثلاجات عقب انقطاع الكهرباء، تتوقف على مدى امتلاء الفريزر؛ حيث تصل إلى 12 ساعة إذا كان الفريزر نصف ممتلئ، وتزيد إلى 48 ساعة عندما يكون ممتلئًا.

كانت منطقة نجران شهدت انقطاعات للكهرباء في مناطق متفرقة، فيما التقى أميرها الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد -في ديوان الإمارة، اليوم الاثنين- وفدًا من وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية وهيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج والشركة السعودية للكهرباء، على خلفية انقطاع خدمة الكهرباء عن المشتركين، مؤكدًا أن المواطن يريد استمرار الخدمة.

وشدد الأمير جلوي على حرص القيادة الرشيدة على تسخير كل الطاقات المادية والبشرية، وتوفير ما لديها في سبل راحة المواطن، مبيَّنًا “سموه” أن هذا الانقطاع دفع الجميع إلى مراجعة واقع خدمة الكهرباء في المنطقة، ومدى كفاءة المشاريع الحالية، والاحتياجات الفعلية لضمان استمرارها آنيًّا ومستقبليًّا.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة