مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأربعاء, 20 ذو الحجة 1440 هجريا, الموافق 21 أغسطس 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

الهلال يتصدر عربيا وآسيويا ومدرب النصر في المركز 24 عالميا الكاف يكشف أسباب إعادة نهائي أفريقيا.. وطلب للترجي “البنوك السعودية” تؤكد عمل أجهزة الصراف بكفاءة وتوفر العملات بها خلال أيام العيد «مصر» تستعدّ لتنظيم أكبر مائدة إفطار جماعي في العالم الجيش اليمني يحبط تسللا حوثيا في التحيتا مقتل 201 شخص في فيضانات الصين المملكة تؤكد التزامها بمبادئ القانون الدولي ودعم استقرار دول المنطقة الدولار يضعف مع تجدد انخفاض عوائد السندات الأمريكية مجلس الأمن يعقد جلسة لبحث تطوير واشنطن صواريخ جديدة وزير الخارجية الأمريكي: هناك حاجة للتعاون بالشرق الأوسط أكثر من أي وقت مضى فوائد صحية عديدة للبطاطس تعرف عليها ! أستراليا تنضم لتحالف حماية الملاحة بقيادة واشنطن مادورو يؤكد وجود “اتصالات سرية” بين حكومته وإدارة ترامب تركي آل الشيخ يضع اللمسات الأخيرة لموسم الرياض سماء غائمة وسحب رعدية ممطرة ورياح نشطة في طقس اليوم أمير القصيم يرعى اليوم الذهبي لمهرجان تمور رياض الخبراء الصحية “حماية المستهلك”: لا يحق تحديد مكان واحد فقط لشراء الزي المدرسي

«الغذاء والدواء» توضح الخطوات المقررة لتبريد الطعام عند انقطاع الكهرباء

«الغذاء والدواء» توضح الخطوات المقررة لتبريد الطعام عند انقطاع الكهرباء
صحيفة برق
الرياض

نظرًا لما شهدته أحد مناطق المملكة في الأيام الأخيرة من انقطاعات للكهرباء، فقد أوضحت الهيئة العامة للغذاء والدواء، الخطوات المقررة لتبريد الطعام عند انقطاع الكهرباء؛ وذلك بالتزامن مع أزمة الكهرباء في نجران والمحافظات الجنوبية.

ونصحت الهيئة -عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»- بالتأكد من إغلاق أبواب الثلاجة والفريزر بإحكام؛ لأن ذلك يسهم في حفظ الطعام مدة أطوال.

ونصحت «الغذاء والدواء»، بوضع مقياس حرارة في الثلاجة للتأكد من أنها في النطاق الآمن لحفظ الطعام، مع الحرص على التأكد من صلاحية الطعام من عدمها عن طريق التذوق، والاحتفاظ بقوالب الثلج لحفظ البرودة في حال الانقطاع المتكرر للكهرباء.

ونوهت الهيئة بأن المدة اللازمة لاستمرار حفظ الأغذية داخل الثلاجات عقب انقطاع الكهرباء، تتوقف على مدى امتلاء الفريزر؛ حيث تصل إلى 12 ساعة إذا كان الفريزر نصف ممتلئ، وتزيد إلى 48 ساعة عندما يكون ممتلئًا.

كانت منطقة نجران شهدت انقطاعات للكهرباء في مناطق متفرقة، فيما التقى أميرها الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد -في ديوان الإمارة، اليوم الاثنين- وفدًا من وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية وهيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج والشركة السعودية للكهرباء، على خلفية انقطاع خدمة الكهرباء عن المشتركين، مؤكدًا أن المواطن يريد استمرار الخدمة.

وشدد الأمير جلوي على حرص القيادة الرشيدة على تسخير كل الطاقات المادية والبشرية، وتوفير ما لديها في سبل راحة المواطن، مبيَّنًا “سموه” أن هذا الانقطاع دفع الجميع إلى مراجعة واقع خدمة الكهرباء في المنطقة، ومدى كفاءة المشاريع الحالية، والاحتياجات الفعلية لضمان استمرارها آنيًّا ومستقبليًّا.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة