مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الخميس, 20 محرّم 1441 هجريا, الموافق 19 سبتمبر 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

ضبط أربعة متهمين قاموا باقتحام وسرقة مراكز تجارية في شمال الرياض الهلال يتصدر عربيا وآسيويا ومدرب النصر في المركز 24 عالميا الكاف يكشف أسباب إعادة نهائي أفريقيا.. وطلب للترجي “البنوك السعودية” تؤكد عمل أجهزة الصراف بكفاءة وتوفر العملات بها خلال أيام العيد «مصر» تستعدّ لتنظيم أكبر مائدة إفطار جماعي في العالم الجيش اليمني يحبط تسللا حوثيا في التحيتا جونسون وترامب يتفقان على “رد موحد” بعد استهداف أرامكو متحدثة الجيش الفرنسي: باريس أرسلت 7 خبراء إلى السعودية للتحقيق في هجمات أرامكو تنفيذ حُكم القتل تعزيراً في أحد الجناة بمحافظة القطيف أسعار النفط ترتفع في المعاملات الآسيوية سفير المملكة في ألمانيا: كل الخيارات مطروحة للرد على إيران الذهب يستقر وسط ضبابية في توقعات السياسة النقدية الأمريكية الهيئة الملكية تنظم اللقاء التعريفي الأول لمركز المسؤولية الاجتماعية أمانة الشرقية: افتتاح ورشة عمل لتطوير وتحسين شبكات الطرق مكتبة الملك عبدالعزيز العامة تحتفي باليوم الوطني 89 توصيات بضرورة التدريب على قياس السكر في مدارس جدة برنامج مجاني لتأهيل 100 شاب وشابة في مجال المراجعة الداخلية النائب العام يزور مركز الملك فهد الثقافي الإسلامي في الأرجنتين

“نوكيا” تحاول محاصرة هواوي في معركة شبكات الجيل الخامس

“نوكيا” تحاول محاصرة هواوي في معركة شبكات الجيل الخامس
صحيفة برق
متابعات

قال راجيف سوري الرئيس التنفيذي لشركة صناعة معدات شبكات الاتصالات الفنلندية “نوكي أويي” فوز الشركة بعقود “جيدة” لتوريد شبكات اتصالات الخامس كأكبر واحدة من بين 3 شركات عملاقة تتنافس في هذه السوق الجديدة.

وقال “سوري” في مقابلة مع قناة بلومبرج التلفزيونية “نتنافس بشكل جيد مع هواوي سواء مع أو بدون المخاوف الأمنية الحالية” بشأن شركة هواوي الصينية، في إشارة إلى المخاوف التي تحدثت عنها الولايات المتحدة ودول أخرى من احتمال استخدام الحكومة الصينية لمعدات شركة “هواوي” في التجسس على هذه الدول.

في الوقت نفسه فند الرئيس التنفيذي للشركة الفنلندية مخاوف بعض المحللين والمسؤولين من تعثر “نوكيا” في تنفيذ المراحل الأولى من تسليم معدات شبكات الجيل الخامس للاتصالات اللاسلكية. وقال “سوري” إن التأخير لعدة أسابيع “ليس أمرا مهما في الواقع” في ضوء دورة عمل الشبكة التي تتراوح بين 15 و20 عاما.

وكانت “نوكيا” قد عانت خلال الربع الأول من العام الحالي لتحقيق إيرادات من عقودها التي وقعتها والتي وصلت إلى 42 عقدا على مستوى العالم، في حين من المتوقع بدء جني الإيرادات “قريبا”.

ورفض “سوري”، فكرة أن المخاوف الأمنية في أوروبا والتي دفعت بعض الحكومات إلى تشديد الرقابة على شركة “هواوي” الصينية يمكن أن تؤدي إلى تأخير إطلاق شبكات الجيل الخامس، وقال إن تكنولوجيا الجيل الخامس ستحمي من تراجع الاقتصاد الكلي للدول الأوروبية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة