مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الجمعة, 19 ذو القعدة 1441 هجريا, الموافق 10 يوليو 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

حرس الحدود بالمدينة المنورة يُنقذ بحاراً يمنياً تعرض لوعكة صحية “أمانة الشرقية” تطلق حملة “نعود بحذر”.. وتغلق 69 منشأة مخالفة إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني القبض على عصابة ارتكبت 46 جريمة في الأحساء الجيش الليبي للأتراك: أحلامكم ستنتهي عند سرت والجفرة أمريكا.. 64 ألف إصابة جديدة و991 وفاة بكورونا إعفاء وزير الصحة في السودان و استقالة 7وزراء “الزكاة والدخل” تدعو إلى تقديم إقرارات ضريبة السلع الانتقائية جامعة أم القرى تحدد إجراءات ومواعيد القبول للعام الجامعي 1442هـ ولي العهد يطمئن على صحة الرئيس البرازيلي هاتفيًا بعد إصابته بكورونا أمير عسير يدشن 120 سرير عناية مركزة استعدادًا لأي طارئ وادي الدواسر.. مركز التنمية الاجتماعية ينظم دورة في “مهارات التخطيط المالي” تقنية “وادي الدواسر” تعلن موعد فتح باب القبول والتسجيل استعدادات الأندية لعودة الدوري السعودي | تقرير بلدية “عقلة الصقور” تضبط موقعاً مخالفاً لتحضير الأطعمة

“188” إجراء تداخلي خلال 3 أشهر بوحدة القسطرة القلبية بمستشفى الهيئة الملكية بالجبيل

“188” إجراء تداخلي خلال 3 أشهر بوحدة القسطرة القلبية بمستشفى الهيئة الملكية بالجبيل
ناصر الضاعني
الجبيل

تمكنت الهيئة الملكية بالجبيل ممثلة ببرنامج الخدمات الصحية من عمل 188 إجراء تداخلي بوحدة القسطرة القلبية تنوع ما بين عمليات القسطرة القلبية التشخيصية وعمليات القسطرة التداخلية العلاجية وعمليات القسطرة التداخلية العاجلة لمرضى الجلطة القلبية الحادة وذلك خلال الثلاثة أشهر الماضية بمستشفى الهيئة الملكية بالجبيل .

من جانبه أكد الدكتور رائد بن عياد القطشان استشاري أمراض القلب والقسطرة التداخلية ببرنامج الخدمات الصحية أن وحدة القسطرة القلبية تقدم خدمات طبية متقدمة حيث يعتبر القسم نواة لمركز متكامل لأمراض القلب يضم كافة الأجهزة والوحدات التي تقدم خدمة صحية ذات جودة عالية في هذا التخصص المهم والحيوي.

وأوضح الدكتور أيضاً أنه يشكل تشغيلها نقلة نوعية لمرضى القلب في مدينة الجبيل الصناعية من ناحية التشخيص والعلاج حيث تقوم الوحدة باستقبال كافة الحالات القلبية المزمنة والطارئة ومعالجة أمراض الشرايين القلبية التاجية المزمنة والحادة من خلال إجراء القسطرة القلبية التشخيصية والعلاجية للشرايين التاجية.

وأضاف الدكتور القطشان أن الوحدة صممت وفق مواصفات ومعايير عالية وتطبق إجراءات متقدمة في التعقيم والعمل على تجنب انتقال العدوى بين المرضى وتوفر متابعة متميزة بعد العمليات حتى تستقر حالة المريض ويبدأ ممارسة حياته بشكل طبيعي.

حيث تلتزم الوحدة بتطبيق أقصى معايير الجودة المطبقة عالمياً من حيث إجراءات تحضير المريض وتسجيل البيانات وحفظها رقمياً وذلك ضماناً للسلامة وجودة المتابعة.

وتشتمل الوحدة على قسم للعناية المركزة قبل وبعد القسطرة يتم به تحضير المريض قبل دخوله لعمل القسطرة والعناية به بعد انتهاء عملية القسطرة.

الجدير بالذكر أنه بدء تشغيل وحدة القسطرة القلبية يأتي ضمن الخطة التطويرية للمستشفى حيال تأمين التقنيات الحديثة التي تصب في خدمات متقدمة لمرضى مدينة الجبيل الصناعية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة