مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأربعاء, 20 ذو الحجة 1440 هجريا, الموافق 21 أغسطس 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

الهلال يتصدر عربيا وآسيويا ومدرب النصر في المركز 24 عالميا الكاف يكشف أسباب إعادة نهائي أفريقيا.. وطلب للترجي “البنوك السعودية” تؤكد عمل أجهزة الصراف بكفاءة وتوفر العملات بها خلال أيام العيد «مصر» تستعدّ لتنظيم أكبر مائدة إفطار جماعي في العالم الجيش اليمني يحبط تسللا حوثيا في التحيتا برنت يرتفع فوق 60 دولاراً بدعم انخفاض المخزونات الأمريكية بعد مواجهة مع الأمن المصري.. مقتل 11 مسلحا في العريش الذهب يستقر فوق 1500 دولار قتيلان في أول مواجهات بعد إلغاء الحكم الذاتي في كشمير مقتل 201 شخص في فيضانات الصين المملكة تؤكد التزامها بمبادئ القانون الدولي ودعم استقرار دول المنطقة الدولار يضعف مع تجدد انخفاض عوائد السندات الأمريكية مجلس الأمن يعقد جلسة لبحث تطوير واشنطن صواريخ جديدة وزير الخارجية الأمريكي: هناك حاجة للتعاون بالشرق الأوسط أكثر من أي وقت مضى فوائد صحية عديدة للبطاطس تعرف عليها ! أستراليا تنضم لتحالف حماية الملاحة بقيادة واشنطن مادورو يؤكد وجود “اتصالات سرية” بين حكومته وإدارة ترامب

“188” إجراء تداخلي خلال 3 أشهر بوحدة القسطرة القلبية بمستشفى الهيئة الملكية بالجبيل

“188” إجراء تداخلي خلال 3 أشهر بوحدة القسطرة القلبية بمستشفى الهيئة الملكية بالجبيل
ناصر الضاعني
الجبيل

تمكنت الهيئة الملكية بالجبيل ممثلة ببرنامج الخدمات الصحية من عمل 188 إجراء تداخلي بوحدة القسطرة القلبية تنوع ما بين عمليات القسطرة القلبية التشخيصية وعمليات القسطرة التداخلية العلاجية وعمليات القسطرة التداخلية العاجلة لمرضى الجلطة القلبية الحادة وذلك خلال الثلاثة أشهر الماضية بمستشفى الهيئة الملكية بالجبيل .

من جانبه أكد الدكتور رائد بن عياد القطشان استشاري أمراض القلب والقسطرة التداخلية ببرنامج الخدمات الصحية أن وحدة القسطرة القلبية تقدم خدمات طبية متقدمة حيث يعتبر القسم نواة لمركز متكامل لأمراض القلب يضم كافة الأجهزة والوحدات التي تقدم خدمة صحية ذات جودة عالية في هذا التخصص المهم والحيوي.

وأوضح الدكتور أيضاً أنه يشكل تشغيلها نقلة نوعية لمرضى القلب في مدينة الجبيل الصناعية من ناحية التشخيص والعلاج حيث تقوم الوحدة باستقبال كافة الحالات القلبية المزمنة والطارئة ومعالجة أمراض الشرايين القلبية التاجية المزمنة والحادة من خلال إجراء القسطرة القلبية التشخيصية والعلاجية للشرايين التاجية.

وأضاف الدكتور القطشان أن الوحدة صممت وفق مواصفات ومعايير عالية وتطبق إجراءات متقدمة في التعقيم والعمل على تجنب انتقال العدوى بين المرضى وتوفر متابعة متميزة بعد العمليات حتى تستقر حالة المريض ويبدأ ممارسة حياته بشكل طبيعي.

حيث تلتزم الوحدة بتطبيق أقصى معايير الجودة المطبقة عالمياً من حيث إجراءات تحضير المريض وتسجيل البيانات وحفظها رقمياً وذلك ضماناً للسلامة وجودة المتابعة.

وتشتمل الوحدة على قسم للعناية المركزة قبل وبعد القسطرة يتم به تحضير المريض قبل دخوله لعمل القسطرة والعناية به بعد انتهاء عملية القسطرة.

الجدير بالذكر أنه بدء تشغيل وحدة القسطرة القلبية يأتي ضمن الخطة التطويرية للمستشفى حيال تأمين التقنيات الحديثة التي تصب في خدمات متقدمة لمرضى مدينة الجبيل الصناعية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة