مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأربعاء, 20 ذو الحجة 1440 هجريا, الموافق 21 أغسطس 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

الهلال يتصدر عربيا وآسيويا ومدرب النصر في المركز 24 عالميا الكاف يكشف أسباب إعادة نهائي أفريقيا.. وطلب للترجي “البنوك السعودية” تؤكد عمل أجهزة الصراف بكفاءة وتوفر العملات بها خلال أيام العيد «مصر» تستعدّ لتنظيم أكبر مائدة إفطار جماعي في العالم الجيش اليمني يحبط تسللا حوثيا في التحيتا مقتل 201 شخص في فيضانات الصين المملكة تؤكد التزامها بمبادئ القانون الدولي ودعم استقرار دول المنطقة الدولار يضعف مع تجدد انخفاض عوائد السندات الأمريكية مجلس الأمن يعقد جلسة لبحث تطوير واشنطن صواريخ جديدة وزير الخارجية الأمريكي: هناك حاجة للتعاون بالشرق الأوسط أكثر من أي وقت مضى فوائد صحية عديدة للبطاطس تعرف عليها ! أستراليا تنضم لتحالف حماية الملاحة بقيادة واشنطن مادورو يؤكد وجود “اتصالات سرية” بين حكومته وإدارة ترامب تركي آل الشيخ يضع اللمسات الأخيرة لموسم الرياض سماء غائمة وسحب رعدية ممطرة ورياح نشطة في طقس اليوم أمير القصيم يرعى اليوم الذهبي لمهرجان تمور رياض الخبراء الصحية “حماية المستهلك”: لا يحق تحديد مكان واحد فقط لشراء الزي المدرسي

إثيوبيا: عودة الحوار بين التغيير والانتقالي السوداني

إثيوبيا: عودة الحوار بين التغيير والانتقالي السوداني
صحيفة برق
وكالات

وافقت قوى الحرية والتغيير في السودان مساء الثلاثاء على إنهاء العصيان المدني الذي بدأوه بعد فض اعتصام القيادة العامة في الخرطوم الأسبوع الماضي، واستئناف المفاوضات مع المجلس العسكري الحاكم، وفق ما أعلن الوسيط الإثيوبي الثلاثاء.

وقال محمود درير الذي يتولى وساطة منذ زيارة قام بها رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد الأسبوع الفائت، للصحافيين “وافقت قوى الحرية والتغيير على انهاء العصيان المدني اعتبارا من نهاية الثلاثاء”، مضيفاً “اتفق الطرفان على العودة إلى المفاوضات قريباً وعلى أن لا عودة عما اتفق عليه سابقا حول مجلس الوزراء والبرلمان”.

إلى ذلك، أوضح “أنه في ما يخص المجلس السيادي سيتم التباحث حوله بنية حسنة”. وقال:” اتفقنا على عدم التصعيد الاعلامي وبناء الثقة بين الطرفين”.

إطلاق السجناء
وتابع “وافق المجلس العسكري ابداء لحسن النية على إطلاق سراح جميع المعتقلين السياسيين”.

وقالت قوى الحرية والتغيير في بيان “قررت قوى اعلان الحرية والتغيير تعليق العصيان المدني والاضراب السياسي اعتبارا من نهاية يوم الثلاثاء على أن يعود شعبنا إلى العمل اعتبارا من صباح الأربعاء”.

وتواصل إغلاق بعض المحلات التجارية في الخرطوم ولازم عدد من السكان منازلهم الثلاثاء، في اليوم الثالث للعصيان المدني الذي دعا إليه تجمع المهنيين السودانيي، فيما أعلنت واشنطن أن مساعد وزير الخارجية الأميركي لشؤون إفريقيا تيبور ناج سيزور السودان للضغط على المجلس العسكري الحاكم لوقف عملياته الأمنية الدامية.

يذكر أن المجلس العسكري الانتقالي كان أكد الاثنين أنه لم يكن لديه أي رغبة في فض الاعتصام أمام مقر القيادة في الخرطوم، مضيفاً أنه ستتم محاكمة كل من تثبتت إدانته وفقا للقانون. كما أعلن في بيان أنه تم التحفظ على بعض عناصر القوات النظامية تمهيداً لتقديمهم إلى العدالة.

كما أعرب الأسبوع الماضي، عن أسفه تجاه سقوط قتلى وإصابات في محيط الاعتصام بالخرطوم. وأوضح أن مجموعات متفلتة احتمت بميدان الاعتصام، ما استدعى ملاحقتها. كما نفى في تصريحات لـ”العربية” و”الحدث” في الرابع من مايو فض الاعتصام.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة