مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الخميس, 20 محرّم 1441 هجريا, الموافق 19 سبتمبر 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

ضبط أربعة متهمين قاموا باقتحام وسرقة مراكز تجارية في شمال الرياض الهلال يتصدر عربيا وآسيويا ومدرب النصر في المركز 24 عالميا الكاف يكشف أسباب إعادة نهائي أفريقيا.. وطلب للترجي “البنوك السعودية” تؤكد عمل أجهزة الصراف بكفاءة وتوفر العملات بها خلال أيام العيد «مصر» تستعدّ لتنظيم أكبر مائدة إفطار جماعي في العالم الجيش اليمني يحبط تسللا حوثيا في التحيتا أمانة الشرقية: افتتاح ورشة عمل لتطوير وتحسين شبكات الطرق مكتبة الملك عبدالعزيز العامة تحتفي باليوم الوطني 89 توصيات بضرورة التدريب على قياس السكر في مدارس جدة برنامج مجاني لتأهيل 100 شاب وشابة في مجال المراجعة الداخلية النائب العام يزور مركز الملك فهد الثقافي الإسلامي في الأرجنتين رياح سطحية وسماء غائمة وسحب رعدية ممطرة في طقس اليوم “الجدعان”: تأثر الهجوم الإرهابي على إيرادات المملكة «صفر» الأمير عبدالله بن خالد بن سلطان سفيراً لخادم الحرمين لدى النمسا “الأحوال المدنية ” توقع اتفاقية مع البريد السعودي لتوصيل الوثائق للمستفيدين «حساب المواطن» يوضح الإجراءات التي تلي شطب السجل التجاري من البيانات نظارات مرتقبة من فيسبوك.. لن تحتاج للهاتف! “هواوي” تطلق سماعة لاسلكية جديدة مدعومة برقاقة معالج “Kirin”

ماكرون: أنوي إجراء مباحثات مفصلة ومجدية مع بوتين

ماكرون: أنوي إجراء مباحثات مفصلة ومجدية مع بوتين
صحيفة برق
وكالات

أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون نيته إجراء “مباحثات مفصلة ومجدية” مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين في الأسابيع المقبلة، ستعطي زخما جديدا للحوار الاستراتيجي مع موسكو.

وقال ماكرون في حديث لقناة “أر تي إس” السويسرية: “إننا بحاجة إلى حوار استراتيجي، لذلك سأجري مباحثات جديدة ستكون مطولة ومفصلة وذات مضمون مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين”.

وأضاف ماكرون أنه يتطلع إلى حوار كهذا ليس بصفته رئيس فرنسا فحسب، بل ورئيس مجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى “G7” للعام 2019، وذلك بغية “إعادة الديناميكية” للعلاقات مع روسيا.

وشدد على أن “أوروبا التي تتسم بالتعددية القطبية والتي أثق بها وأدافع عنها، يجب عليها بناء قواعد جديدة للثقة والأمن مع روسيا، بدلا من موافقة الناتو في كل شيء”.

وأضاف: “هناك خلافات بيننا، لكننا نعمل سويا”.

وذكر ماكرون بوجود صلات تاريخية بين أوروبا وروسيا، قائلا إن روسيا “بلد عظيم مررنا سويا بأحداث تاريخية درامية. يجب ألا ننسى أبد المآسي التي عشناها معا إبان الحرب العالمية الثانية”.

واعتبر أنه سابق لأوانه الحديث عن قبول روسيا مجددا في مجموعة G8 والتي أصبحت G7 بعد تعليق مشاركتها فيها عام 2014 بعد استفتاء القرم، ما لم يحرز تقدم في تطبيق اتفاقات مينسك بشأن تسوية النزاع في جنوب شرق أوكرانيا.

ولم يكشف الرئيس الفرنسي عن تفاصيل أكثر بشأن مباحثاته المرتقبة مع بوتين.

تجدر الإشارة في السياق إلى أن مجموعة العشرين، التي تضم روسيا وفرنسا ودولا صناعية أخرى، ستعقد قمتها الرابعة عشرة يومي الـ28-29 يونيو المقبل في مدينة أوساكا اليابانية. ومن المحتمل أن المباحثات التي أعلن عنها ماكرون ستجرى على هامش القمة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة