مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الثلاثاء, 16 ذو القعدة 1441 هجريا, الموافق 7 يوليو 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

حرس الحدود بالمدينة المنورة يُنقذ بحاراً يمنياً تعرض لوعكة صحية “أمانة الشرقية” تطلق حملة “نعود بحذر”.. وتغلق 69 منشأة مخالفة إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني خادم ‏الحرمين يعزي أسرة عويقل السلمي في وفاة فقيدهم مصر.. الخلافات تتواصل في محادثات سد النهضة «العشرين» ومنتدى باريس يناقشان تعزيز التمويل من أجل التنمية “دون الحاجة إلى متقاضي الأموال”.. تمكين مستفيدي الضمان الاجتماعي من تحديث بياناتهم إلكترونيًا المغرب يعلن موعد فتح المساجد بعد أشهر من الإغلاق نائب رئيس رابطة رواد الكشافة يُشيد بجهود رواد الحركة الكشفية بالزلفي الاتحاد السعودي لكرة الطائرة يحدد الأول من أغسطس موعد بداية تسجيل اللاعبين شرطة ‫القصيم‬ تتابع تنفيذ الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية برشلونة يؤكد تجديد عقد ميسي الجزائر تسجل 475 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية استفادة أكثر من 900 مريض من مبادرة توصيل الأدوية بالمدينة المنورة الأمير فهد بن جلوي يشارك في ورشة عمل “تأثير جائحة كورونا على القطاع الرياضي”
عاجل | “الصحة”: تسجيل 3392 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” .. و5205 حالة تعافي

إمارة عسير: إغلاق بعض مواقع منتزه الملك عبدالعزيز

إمارة عسير: إغلاق بعض مواقع منتزه الملك عبدالعزيز
صحيفة برق
عسير

أعلنت إمارة عسير، اليوم الأربعاء، أنه سيتم الإغلاق الاحترازي لبعض المواقع بمنتزه الملك عبدالعزيز لمدة 45 يومًا، تبدأ من الأحد 13 شوال حتى نهاية ذي القعدة المقبل.

وفي بيان لها، قالت الإمارة: «إنه مع انطلاق الأعمال الميدانية لتجهيز البنية التحتية لمواقع فعاليات موسم «صيف السودة»، سيتم الإغلاق الاحترازي لبعض المواقع بمنتزه الملك عبدالعزيز لمدة 45 يومًا تبدأ من الأحد المقبل حتى نهاية شهر ذي القعدة».

وأوضح البيان أن موسم «صيف السودة» ستصاحبه فعاليات متنوعة؛ رياضية، ترفيهية، ثقافية، وتم اعتماده ضمن مواسم السعودية لما تمتاز به منتزهات سودة عسير من مقومات تجعلها في مقدمة الوجهات السياحية بالبلاد.

وقد أعلنت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، اعتماد وإدراج موسم السودة في عسير ضمن مبادرة مواسم السعودية 2019، لما تمتاز به من مقومات طبيعية خلابة تتنوع بين جمال الغابات والمرتفعات ذات الإطلالات الشاهقة، والمقومات المناخية المتميزة للمنطقة، فضلًا عن مقوماتها السياحية والرياضية والترفيهية؛ حيث يعد جبل السودة أعلى نقطة مرتفعة داخل المملكة.

وتطل السودة على إقليم تهامة، ولذلك تم تثبيت مناظير مكبرة في بعض أجزائها؛ لمشاهدة المناظر الرائعة لتلك الأغوار والأودية والقرى المجاورة التي تقع في سهول تهامة، وتسجل القرية درجات حرارة لا تتجاوز 15 درجة مئوية في فصل الصيف، فيما تنخفض في الشتاء جدًا قياسًا بالمناطق المحيطة بها، وتمت إقامة قرية السودة السياحية، التي تضم مجموعة من الخدمات، كما ربط المنتزه بقرية رجال ألمع في إقليم تهامة بواسطة العربات المعلقة «تلفريك»، والتي تبعد عن مدينة أبها 40 كم تقريبًا.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة