مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأربعاء, 20 ذو الحجة 1440 هجريا, الموافق 21 أغسطس 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

الهلال يتصدر عربيا وآسيويا ومدرب النصر في المركز 24 عالميا الكاف يكشف أسباب إعادة نهائي أفريقيا.. وطلب للترجي “البنوك السعودية” تؤكد عمل أجهزة الصراف بكفاءة وتوفر العملات بها خلال أيام العيد «مصر» تستعدّ لتنظيم أكبر مائدة إفطار جماعي في العالم الجيش اليمني يحبط تسللا حوثيا في التحيتا قتيلان في أول مواجهات بعد إلغاء الحكم الذاتي في كشمير مقتل 201 شخص في فيضانات الصين المملكة تؤكد التزامها بمبادئ القانون الدولي ودعم استقرار دول المنطقة الدولار يضعف مع تجدد انخفاض عوائد السندات الأمريكية مجلس الأمن يعقد جلسة لبحث تطوير واشنطن صواريخ جديدة وزير الخارجية الأمريكي: هناك حاجة للتعاون بالشرق الأوسط أكثر من أي وقت مضى فوائد صحية عديدة للبطاطس تعرف عليها ! أستراليا تنضم لتحالف حماية الملاحة بقيادة واشنطن مادورو يؤكد وجود “اتصالات سرية” بين حكومته وإدارة ترامب تركي آل الشيخ يضع اللمسات الأخيرة لموسم الرياض سماء غائمة وسحب رعدية ممطرة ورياح نشطة في طقس اليوم أمير القصيم يرعى اليوم الذهبي لمهرجان تمور رياض الخبراء الصحية

إمارة عسير: إغلاق بعض مواقع منتزه الملك عبدالعزيز

إمارة عسير: إغلاق بعض مواقع منتزه الملك عبدالعزيز
صحيفة برق
عسير

أعلنت إمارة عسير، اليوم الأربعاء، أنه سيتم الإغلاق الاحترازي لبعض المواقع بمنتزه الملك عبدالعزيز لمدة 45 يومًا، تبدأ من الأحد 13 شوال حتى نهاية ذي القعدة المقبل.

وفي بيان لها، قالت الإمارة: «إنه مع انطلاق الأعمال الميدانية لتجهيز البنية التحتية لمواقع فعاليات موسم «صيف السودة»، سيتم الإغلاق الاحترازي لبعض المواقع بمنتزه الملك عبدالعزيز لمدة 45 يومًا تبدأ من الأحد المقبل حتى نهاية شهر ذي القعدة».

وأوضح البيان أن موسم «صيف السودة» ستصاحبه فعاليات متنوعة؛ رياضية، ترفيهية، ثقافية، وتم اعتماده ضمن مواسم السعودية لما تمتاز به منتزهات سودة عسير من مقومات تجعلها في مقدمة الوجهات السياحية بالبلاد.

وقد أعلنت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، اعتماد وإدراج موسم السودة في عسير ضمن مبادرة مواسم السعودية 2019، لما تمتاز به من مقومات طبيعية خلابة تتنوع بين جمال الغابات والمرتفعات ذات الإطلالات الشاهقة، والمقومات المناخية المتميزة للمنطقة، فضلًا عن مقوماتها السياحية والرياضية والترفيهية؛ حيث يعد جبل السودة أعلى نقطة مرتفعة داخل المملكة.

وتطل السودة على إقليم تهامة، ولذلك تم تثبيت مناظير مكبرة في بعض أجزائها؛ لمشاهدة المناظر الرائعة لتلك الأغوار والأودية والقرى المجاورة التي تقع في سهول تهامة، وتسجل القرية درجات حرارة لا تتجاوز 15 درجة مئوية في فصل الصيف، فيما تنخفض في الشتاء جدًا قياسًا بالمناطق المحيطة بها، وتمت إقامة قرية السودة السياحية، التي تضم مجموعة من الخدمات، كما ربط المنتزه بقرية رجال ألمع في إقليم تهامة بواسطة العربات المعلقة «تلفريك»، والتي تبعد عن مدينة أبها 40 كم تقريبًا.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة