مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأربعاء, 20 ذو الحجة 1440 هجريا, الموافق 21 أغسطس 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

الهلال يتصدر عربيا وآسيويا ومدرب النصر في المركز 24 عالميا الكاف يكشف أسباب إعادة نهائي أفريقيا.. وطلب للترجي “البنوك السعودية” تؤكد عمل أجهزة الصراف بكفاءة وتوفر العملات بها خلال أيام العيد «مصر» تستعدّ لتنظيم أكبر مائدة إفطار جماعي في العالم الجيش اليمني يحبط تسللا حوثيا في التحيتا بعد مواجهة مع الأمن المصري.. مقتل 11 مسلحا في العريش الذهب يستقر فوق 1500 دولار قتيلان في أول مواجهات بعد إلغاء الحكم الذاتي في كشمير مقتل 201 شخص في فيضانات الصين المملكة تؤكد التزامها بمبادئ القانون الدولي ودعم استقرار دول المنطقة الدولار يضعف مع تجدد انخفاض عوائد السندات الأمريكية مجلس الأمن يعقد جلسة لبحث تطوير واشنطن صواريخ جديدة وزير الخارجية الأمريكي: هناك حاجة للتعاون بالشرق الأوسط أكثر من أي وقت مضى فوائد صحية عديدة للبطاطس تعرف عليها ! أستراليا تنضم لتحالف حماية الملاحة بقيادة واشنطن مادورو يؤكد وجود “اتصالات سرية” بين حكومته وإدارة ترامب تركي آل الشيخ يضع اللمسات الأخيرة لموسم الرياض

قرقاش: الانفراج الحالي في السودان يدعو للتفاؤل

قرقاش: الانفراج الحالي في السودان يدعو للتفاؤل
صحيفة برق
وكالات

قال الدكتور أنور بن محمد قرقاش وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، إن الانفراج الذي تشهده دولة السودان حاليا يدعو إلى التفاؤل ولتأسيس اتفاق يقود المرحلة الانتقالية عبر شراكة حقيقة وثابتة.

وذكر قرقاش في تغريدة عبر حسابه على موقع “تويتر”، أن “الانفراج الحالي في السودان يدعو للتفاؤل وندعو أن يؤسس لاتفاق يقود المرحلة الانتقالية عبر شراكة حقيقية وثابتة، ولا يسعنا إلا أن ننظر بكل تقدير إلى جهود رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد لتجسير وجهات النظر تجاه الحل السياسي”.

والجمعة الماضي، اقترح آبي أحمد خلال زيارته إلى السودان واجتماعه مع قادة قوى إعلان الحرية والتغيير بمقر السفارة الإثيوبية في الخرطوم، مجلسا سياديا مكونا من 8 مدنيين و7 عسكريين، ضمن جهود الوساطة الإثيوبية التي يقوم بها لحل الأزمة في البلاد.

وكان الدكتور أنور بن محمد قرقاش أكد في تغريدات سابقة أن الإمارات هدفها دعم الاستقرار والانتقال السياسي المنظم بالسودان.

وقال في تغريدة على حسابه في تويتر الثلاثاء، “يستمر تواصل الإمارات مع كل مكونات المعارضة السودانية ومع المجلس العسكري الانتقالي”.

وتابع “رصيدنا الخير ومصداقيتنا وسيلتنا للمساهمة في دعم الانتقال السلمي بما يحفظ الدولة ومؤسساتها في السودان الشقيق، لا شك أنها مرحلة حساسة بعد سنوات دكتاتورية البشير والإخوان”.

والثلاثاء، أعلنت قوى الحرية والتغيير في السودان، تعليق العصيان المدني حتى إشعار آخر، وذلك بعد 3 أيام من فشله وعدم انصياع السودانيين لتلك الدعوات.

ودعت قوى الحرية والتغيير، في بيان، السودانيين إلى مزاولة أعمالهم اعتباراً من اليوم الأربعاء.

وكان السودانيون أفشلوا، الأحد الماضي، دعوات المعارضة لبدء عصيان وإضراب مدني شامل، للضغط على المجلس العسكري الانتقالي لتسلم السلطة دون وضع خطة أو برنامج زمني قابل للتطبيق لاستئناف العملية السياسية.

وأكدت المؤسسات الحكومية السودانية أن العمل في العاصمة الخرطوم والولايات المختلفة يسير بشكل طبيعي، دون تأثير لتلك الدعوات، ما أكد فشل شل الحركة في البلاد.

كشف الفريق شمس الدين كباشي، رئيس اللجنة السياسية والمتحدث الرسمي للمجلس العسكري الانتقالي بالسودان، الثلاثاء، عن شروط العودة إلى التفاوض مع قوى الحرية والتغيير؛ من بينها إنهاء العصيان المدني، ووقف الأحاديث غير الصحيحة عن ضحايا فض الاعتصام.

وقال المتحدث إن المجلس العسكري شكّل لجنة برئاسة لواء حقوقي للتقصي في التجاوزات التى صاحبت فض الاعتصام.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة