مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الثلاثاء, 23 ذو القعدة 1441 هجريا, الموافق 14 يوليو 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

حرس الحدود بالمدينة المنورة يُنقذ بحاراً يمنياً تعرض لوعكة صحية “أمانة الشرقية” تطلق حملة “نعود بحذر”.. وتغلق 69 منشأة مخالفة إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني تغريم بي إن سبورت 10 ملايين ريال وإلغاء ترخيصها في المملكة نهائيًا “هيئة الاتصالات” تلزم مقدمي الخدمات البريدية بتوفير وسائل الدفع الإلكترونية المياه الوطنية تنفذ 14 مشروعًا مائيًا وبيئيًا في مدينة الرياض بأكثر من 200 مليون ريال وزارة الثقافة تؤجل مهرجان الجنادرية إلى الربع الأول من عام 2021 بسبب تداعيات كورونا غرفة الشرقية تستضيف رئيس أرامكو السعودية لمناقشة أثر جائحة كورونا على قطاع الأعمال بلدية القطيف تواصل أعمال سفلتة الطرق وتخطيط الشوارع أمير القصيم يتفقد عدد من المشاريع التنموية بالبكيرية ويلتقي الأهالي “تداول” تعلن عن موعد إطلاق سوق المشتقات المالية في المملكة “طَيَّبُ اسْمٍ” وجهة جديدة لهواة التخييم والسياحة بشمال غرب المملكة النفط يتراجع بسبب مخاوف إزاء تعافي الطلب اتفاقية تعاون بين “تعارفوا” وشهداء “واجب” في أولى ودياته .. “الفتح” ينهي مباراته بتعادل السلبي

طهران “تطلب” وساطة اليابان.. والهدف: العقوبات النفطية

طهران “تطلب” وساطة اليابان.. والهدف: العقوبات النفطية
صحيفة برق
وكالات

أفادت وكالة “رويترز” للأنباء، الأربعاء، نقلا عن مسؤولين إيرانيين، قولهم إنهم سيطلبون من رئيس الوزراء الياباني، شينزو آبي، التوسط مع واشنطن لتخفيف العقوبات الأميركية التي عصفت بقطاع النفط.

ويأتي هذا التطور في اليوم الذي سيبدأ فيه، آبي زيارة وصفت بـ”التاريخية” إلى إيران، حيث سيلتقي مرشد النظام، علي خامنئي والرئيس حسن روحاني، وستستمر الزيارة لمدة يومين.

وآبي أول رئيس وزراء ياباني يزور إيران منذ 41 عاما، أي منذ قبل اندلاع الثورة.

وقال المسؤولون الإيرانيون إن طهران ستعتبر أي تيسير أميركي لصادرات إيران النفطية بادرة “حسن نية” لتهدئة التوترات، لافتين أن أن الوساطة ستتركز على “تخفيف العقوبات النفطية” التي فرضتها واشنطن على النظام الإيراني.

وذكر مسؤول إيراني كبير “بإمكان اليابان المساهمة في تخفيف التوتر الجاري بين إيران وأميركا، كبادرة حسن نية، يجب على أميركا إما رفع العقوبات النفطية غير العادلة، أو تمديد الإعفاءات أو تعليقها (العقوبات)”، وفق “رويترز”.

وتراجعت الصادرات النفطية الإيرانية من مليون و500 ألف برميل يوميا في أكتوبر، إلى 750 ألف برميل يوميا في أبريل، وفق أرقام وكالة “بلومبرغ”، مما يظهر الأثار القوية للعقوبات الأميركية على المورد الأساسي لطهران.

وقبيل مغادرة طوكيو، قالت السلطات اليابانية إن آبي تحدث هاتفيا مع الرئيس الأميركي دونالد ترامب، و”تناولا الملف الإيراني ضمن موضوعات أخرى”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة