مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأربعاء, 20 ذو الحجة 1440 هجريا, الموافق 21 أغسطس 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

الهلال يتصدر عربيا وآسيويا ومدرب النصر في المركز 24 عالميا الكاف يكشف أسباب إعادة نهائي أفريقيا.. وطلب للترجي “البنوك السعودية” تؤكد عمل أجهزة الصراف بكفاءة وتوفر العملات بها خلال أيام العيد «مصر» تستعدّ لتنظيم أكبر مائدة إفطار جماعي في العالم الجيش اليمني يحبط تسللا حوثيا في التحيتا مقتل 201 شخص في فيضانات الصين المملكة تؤكد التزامها بمبادئ القانون الدولي ودعم استقرار دول المنطقة الدولار يضعف مع تجدد انخفاض عوائد السندات الأمريكية مجلس الأمن يعقد جلسة لبحث تطوير واشنطن صواريخ جديدة وزير الخارجية الأمريكي: هناك حاجة للتعاون بالشرق الأوسط أكثر من أي وقت مضى فوائد صحية عديدة للبطاطس تعرف عليها ! أستراليا تنضم لتحالف حماية الملاحة بقيادة واشنطن مادورو يؤكد وجود “اتصالات سرية” بين حكومته وإدارة ترامب تركي آل الشيخ يضع اللمسات الأخيرة لموسم الرياض سماء غائمة وسحب رعدية ممطرة ورياح نشطة في طقس اليوم أمير القصيم يرعى اليوم الذهبي لمهرجان تمور رياض الخبراء الصحية “حماية المستهلك”: لا يحق تحديد مكان واحد فقط لشراء الزي المدرسي

طهران “تطلب” وساطة اليابان.. والهدف: العقوبات النفطية

طهران “تطلب” وساطة اليابان.. والهدف: العقوبات النفطية
صحيفة برق
وكالات

أفادت وكالة “رويترز” للأنباء، الأربعاء، نقلا عن مسؤولين إيرانيين، قولهم إنهم سيطلبون من رئيس الوزراء الياباني، شينزو آبي، التوسط مع واشنطن لتخفيف العقوبات الأميركية التي عصفت بقطاع النفط.

ويأتي هذا التطور في اليوم الذي سيبدأ فيه، آبي زيارة وصفت بـ”التاريخية” إلى إيران، حيث سيلتقي مرشد النظام، علي خامنئي والرئيس حسن روحاني، وستستمر الزيارة لمدة يومين.

وآبي أول رئيس وزراء ياباني يزور إيران منذ 41 عاما، أي منذ قبل اندلاع الثورة.

وقال المسؤولون الإيرانيون إن طهران ستعتبر أي تيسير أميركي لصادرات إيران النفطية بادرة “حسن نية” لتهدئة التوترات، لافتين أن أن الوساطة ستتركز على “تخفيف العقوبات النفطية” التي فرضتها واشنطن على النظام الإيراني.

وذكر مسؤول إيراني كبير “بإمكان اليابان المساهمة في تخفيف التوتر الجاري بين إيران وأميركا، كبادرة حسن نية، يجب على أميركا إما رفع العقوبات النفطية غير العادلة، أو تمديد الإعفاءات أو تعليقها (العقوبات)”، وفق “رويترز”.

وتراجعت الصادرات النفطية الإيرانية من مليون و500 ألف برميل يوميا في أكتوبر، إلى 750 ألف برميل يوميا في أبريل، وفق أرقام وكالة “بلومبرغ”، مما يظهر الأثار القوية للعقوبات الأميركية على المورد الأساسي لطهران.

وقبيل مغادرة طوكيو، قالت السلطات اليابانية إن آبي تحدث هاتفيا مع الرئيس الأميركي دونالد ترامب، و”تناولا الملف الإيراني ضمن موضوعات أخرى”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة