مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الثلاثاء, 15 شوّال 1440 هجريا, الموافق 18 يونيو 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

الهلال يتصدر عربيا وآسيويا ومدرب النصر في المركز 24 عالميا الكاف يكشف أسباب إعادة نهائي أفريقيا.. وطلب للترجي “البنوك السعودية” تؤكد عمل أجهزة الصراف بكفاءة وتوفر العملات بها خلال أيام العيد «مصر» تستعدّ لتنظيم أكبر مائدة إفطار جماعي في العالم الجيش اليمني يحبط تسللا حوثيا في التحيتا ستة قتلى و75 جريحاً إثر زلزال بقوة 6 درجات ضرب جنوب غرب الصين أمير منطقة الجوف يستقبل المواطنين وشيوخ القبائل بالمنطقة “الصحة” تدعو المرشحين على الوظائف المشمولة لاستكمال إجراءات الترشيح رئيس برشلونة: لم نتفاوض مع جريزمان جمهور الهلال يدفع الأزرق نحو إنجاز جديد 6 زيوت تساعد على انقاص الوزن.. تعرف عليها! تعرف على فوائد التوت الأزرق لمرضى الكبد “مدني القصيم”: إخلاء منزل وإخماد حريق بـ”الفايزية” “مدني أبها” يخمد حريقًا في شقة سكنية بحي المطار المطلق: يجوز للمسلم أن يصوم الست قبل القضاء أمير منطقة الرياض يشرف حفل سفارة إيطاليا لدى المملكة بمناسبة ذكرى اليوم الوطني “نجاحات”.. برنامج لتطوير مهارات الطلاب والطالبات بالإجازة الصيفية

الاحتلال الإسرائيلي يهدم مساكن ومنشآت فلسطينية بالضفة الغربية والقدس

الاحتلال الإسرائيلي يهدم مساكن ومنشآت فلسطينية بالضفة الغربية والقدس
صحيفة برق
وكالات

هدمت جرافات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأربعاء، مساكن ومنشآت فلسطينية، في الضفة الغربية المحتلة وشمالي القدس، بدعوى “بنائها دون ترخيص”.
وقال شهود عيان إن قوات عسكرية إسرائيلية، داهمت منطقة الرأس الأحمر بالأغوار، شمال شرقي الضفة الغربية المحتلة، وشرعت بعمليات هدم مساكن ومنشآت زراعية، بدعوى البناء بدون ترخيص في المناطق المصنفة “ج”.
وذكر الشهود، أن تلك المنشآت تعرضت للهدم عدة مرات خلال السنوات الماضية.
وتمارس إسرائيل ضغوطات كبيرة على الفلسطينيين في منطقة الأغوار الشمالية، حيث تمنعهم من البناء على أراضيهم، وتحرمهم من المياه اللازمة للشرب والزراعة وتربية المواشي، لإجبارهم على الرحيل ومصادرة أراضيهم، حسب سكان المنطقة ومسؤولين فلسطينيين.
ويسكن في الأغوار نحو 10 آلاف فلسطيني، منهم 5 آلاف في الأغوار الشمالية، في بيوت من الصفيح وخيام، وتمنعهم إسرائيل من تشييد المنازل، ويعتمدون في حياتهم على تربية المواشي والزراعة.
وتنظر إسرائيل إلى المنطقة بوصفها محمية أمنية واقتصادية، وتقول إنها تريد أن تحتفظ بالوجود الأمني فيها ضمن أي حل مع الفلسطينيين.
وفي سياق متصل، هدمت جرافات تابعة لبلدية القدس منزلا قيد الإنشاء، ومنشآت تجارية في مخيم قلنديا للاجئين وحي المطار شمالي القدس بذات الذريعة.
وداهمت قوة عسكرية حي المطار ومخيم قلنديا برفقة جرافات تابعة لبلدية القدس، وشرعت بعملية الهدم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*