مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الخميس, 20 محرّم 1441 هجريا, الموافق 19 سبتمبر 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

ضبط أربعة متهمين قاموا باقتحام وسرقة مراكز تجارية في شمال الرياض الهلال يتصدر عربيا وآسيويا ومدرب النصر في المركز 24 عالميا الكاف يكشف أسباب إعادة نهائي أفريقيا.. وطلب للترجي “البنوك السعودية” تؤكد عمل أجهزة الصراف بكفاءة وتوفر العملات بها خلال أيام العيد «مصر» تستعدّ لتنظيم أكبر مائدة إفطار جماعي في العالم الجيش اليمني يحبط تسللا حوثيا في التحيتا جونسون وترامب يتفقان على “رد موحد” بعد استهداف أرامكو متحدثة الجيش الفرنسي: باريس أرسلت 7 خبراء إلى السعودية للتحقيق في هجمات أرامكو تنفيذ حُكم القتل تعزيراً في أحد الجناة بمحافظة القطيف أسعار النفط ترتفع في المعاملات الآسيوية سفير المملكة في ألمانيا: كل الخيارات مطروحة للرد على إيران الذهب يستقر وسط ضبابية في توقعات السياسة النقدية الأمريكية الهيئة الملكية تنظم اللقاء التعريفي الأول لمركز المسؤولية الاجتماعية أمانة الشرقية: افتتاح ورشة عمل لتطوير وتحسين شبكات الطرق مكتبة الملك عبدالعزيز العامة تحتفي باليوم الوطني 89 توصيات بضرورة التدريب على قياس السكر في مدارس جدة برنامج مجاني لتأهيل 100 شاب وشابة في مجال المراجعة الداخلية النائب العام يزور مركز الملك فهد الثقافي الإسلامي في الأرجنتين

الاحتلال الإسرائيلي يهدم مساكن ومنشآت فلسطينية بالضفة الغربية والقدس

الاحتلال الإسرائيلي يهدم مساكن ومنشآت فلسطينية بالضفة الغربية والقدس
صحيفة برق
وكالات

هدمت جرافات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأربعاء، مساكن ومنشآت فلسطينية، في الضفة الغربية المحتلة وشمالي القدس، بدعوى “بنائها دون ترخيص”.
وقال شهود عيان إن قوات عسكرية إسرائيلية، داهمت منطقة الرأس الأحمر بالأغوار، شمال شرقي الضفة الغربية المحتلة، وشرعت بعمليات هدم مساكن ومنشآت زراعية، بدعوى البناء بدون ترخيص في المناطق المصنفة “ج”.
وذكر الشهود، أن تلك المنشآت تعرضت للهدم عدة مرات خلال السنوات الماضية.
وتمارس إسرائيل ضغوطات كبيرة على الفلسطينيين في منطقة الأغوار الشمالية، حيث تمنعهم من البناء على أراضيهم، وتحرمهم من المياه اللازمة للشرب والزراعة وتربية المواشي، لإجبارهم على الرحيل ومصادرة أراضيهم، حسب سكان المنطقة ومسؤولين فلسطينيين.
ويسكن في الأغوار نحو 10 آلاف فلسطيني، منهم 5 آلاف في الأغوار الشمالية، في بيوت من الصفيح وخيام، وتمنعهم إسرائيل من تشييد المنازل، ويعتمدون في حياتهم على تربية المواشي والزراعة.
وتنظر إسرائيل إلى المنطقة بوصفها محمية أمنية واقتصادية، وتقول إنها تريد أن تحتفظ بالوجود الأمني فيها ضمن أي حل مع الفلسطينيين.
وفي سياق متصل، هدمت جرافات تابعة لبلدية القدس منزلا قيد الإنشاء، ومنشآت تجارية في مخيم قلنديا للاجئين وحي المطار شمالي القدس بذات الذريعة.
وداهمت قوة عسكرية حي المطار ومخيم قلنديا برفقة جرافات تابعة لبلدية القدس، وشرعت بعملية الهدم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة