مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الثلاثاء, 15 شوّال 1440 هجريا, الموافق 18 يونيو 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

الهلال يتصدر عربيا وآسيويا ومدرب النصر في المركز 24 عالميا الكاف يكشف أسباب إعادة نهائي أفريقيا.. وطلب للترجي “البنوك السعودية” تؤكد عمل أجهزة الصراف بكفاءة وتوفر العملات بها خلال أيام العيد «مصر» تستعدّ لتنظيم أكبر مائدة إفطار جماعي في العالم الجيش اليمني يحبط تسللا حوثيا في التحيتا ستة قتلى و75 جريحاً إثر زلزال بقوة 6 درجات ضرب جنوب غرب الصين أمير منطقة الجوف يستقبل المواطنين وشيوخ القبائل بالمنطقة “الصحة” تدعو المرشحين على الوظائف المشمولة لاستكمال إجراءات الترشيح رئيس برشلونة: لم نتفاوض مع جريزمان جمهور الهلال يدفع الأزرق نحو إنجاز جديد 6 زيوت تساعد على انقاص الوزن.. تعرف عليها! تعرف على فوائد التوت الأزرق لمرضى الكبد “مدني القصيم”: إخلاء منزل وإخماد حريق بـ”الفايزية” “مدني أبها” يخمد حريقًا في شقة سكنية بحي المطار المطلق: يجوز للمسلم أن يصوم الست قبل القضاء أمير منطقة الرياض يشرف حفل سفارة إيطاليا لدى المملكة بمناسبة ذكرى اليوم الوطني “نجاحات”.. برنامج لتطوير مهارات الطلاب والطالبات بالإجازة الصيفية

ألمانيا تحظر تحليق طائرات إيرانية في أجوائها

ألمانيا تحظر تحليق طائرات إيرانية في أجوائها
صحيفة برق
وكالات

أيدت المحكمة الإدارية الإقليمية في مدينة لونبورج الألمانية، الجمعة، حكما بحظر الطيران في الأجواء الألمانية، المفروض على شركة “ماهان إير” الإيرانية، لأسباب تتعلق بالسياسة الخارجية والأمنية.
وقالت المحكمة في حيثيات قرارها، غير القابل للطعن، إن المصالح السياسية العامة لجمهورية ألمانيا الاتحادية قد تمثل مبررًا للتراجع عن رخصة تشغيل للنقل الجوي أو تعليقها، وفقا لإذاعة “دويتشه فيله” الألمانية.
ولم تأخذ المحكمة باعتراض الشركة الإيرانية على حظر الإقلاع والهبوط المفروض عليها في ألمانيا منذ يناير الماضي.
وذكرت الخارجية الألمانية أن السبب في تشديد العقوبات على “ماهان إير” كان نقل شركة الطيران معدات عسكرية ومقاتلين محتملين إلى سوريا على متن طائراتها، فضلا عن نشاط عناصر استخباراتية إيرانية في ألمانيا.
كانت المحكمة الإدارية في براونشفايج قضت من قبل في حكم أولى بأن هناك أدلة كافية على قيام “ماهان إير” برحلات نقل إلى مناطق أزمات، وأيضا بالنسبة لأعمال إرهابية إيرانية في أوروبا.
وطلبت الولايات المتحدة من حلفائها الأوروبيين حظر المجال الجوي أمام الشركة الإيرانية، حيث تطبق واشنطن الحظر منذ 2011 فيما تنتقد طهران الحكومة الألمانية بسبب الحظر.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*