مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الخميس, 20 محرّم 1441 هجريا, الموافق 19 سبتمبر 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

ضبط أربعة متهمين قاموا باقتحام وسرقة مراكز تجارية في شمال الرياض الهلال يتصدر عربيا وآسيويا ومدرب النصر في المركز 24 عالميا الكاف يكشف أسباب إعادة نهائي أفريقيا.. وطلب للترجي “البنوك السعودية” تؤكد عمل أجهزة الصراف بكفاءة وتوفر العملات بها خلال أيام العيد «مصر» تستعدّ لتنظيم أكبر مائدة إفطار جماعي في العالم الجيش اليمني يحبط تسللا حوثيا في التحيتا مكتبة الملك عبدالعزيز العامة تحتفي باليوم الوطني 89 توصيات بضرورة التدريب على قياس السكر في مدارس جدة برنامج مجاني لتأهيل 100 شاب وشابة في مجال المراجعة الداخلية النائب العام يزور مركز الملك فهد الثقافي الإسلامي في الأرجنتين رياح سطحية وسماء غائمة وسحب رعدية ممطرة في طقس اليوم “الجدعان”: تأثر الهجوم الإرهابي على إيرادات المملكة «صفر» الأمير عبدالله بن خالد بن سلطان سفيراً لخادم الحرمين لدى النمسا “الأحوال المدنية ” توقع اتفاقية مع البريد السعودي لتوصيل الوثائق للمستفيدين «حساب المواطن» يوضح الإجراءات التي تلي شطب السجل التجاري من البيانات نظارات مرتقبة من فيسبوك.. لن تحتاج للهاتف! “هواوي” تطلق سماعة لاسلكية جديدة مدعومة برقاقة معالج “Kirin” “أوبئة” تهدد حياة ملايين البشر !

ألمانيا تحظر تحليق طائرات إيرانية في أجوائها

ألمانيا تحظر تحليق طائرات إيرانية في أجوائها
صحيفة برق
وكالات

أيدت المحكمة الإدارية الإقليمية في مدينة لونبورج الألمانية، الجمعة، حكما بحظر الطيران في الأجواء الألمانية، المفروض على شركة “ماهان إير” الإيرانية، لأسباب تتعلق بالسياسة الخارجية والأمنية.
وقالت المحكمة في حيثيات قرارها، غير القابل للطعن، إن المصالح السياسية العامة لجمهورية ألمانيا الاتحادية قد تمثل مبررًا للتراجع عن رخصة تشغيل للنقل الجوي أو تعليقها، وفقا لإذاعة “دويتشه فيله” الألمانية.
ولم تأخذ المحكمة باعتراض الشركة الإيرانية على حظر الإقلاع والهبوط المفروض عليها في ألمانيا منذ يناير الماضي.
وذكرت الخارجية الألمانية أن السبب في تشديد العقوبات على “ماهان إير” كان نقل شركة الطيران معدات عسكرية ومقاتلين محتملين إلى سوريا على متن طائراتها، فضلا عن نشاط عناصر استخباراتية إيرانية في ألمانيا.
كانت المحكمة الإدارية في براونشفايج قضت من قبل في حكم أولى بأن هناك أدلة كافية على قيام “ماهان إير” برحلات نقل إلى مناطق أزمات، وأيضا بالنسبة لأعمال إرهابية إيرانية في أوروبا.
وطلبت الولايات المتحدة من حلفائها الأوروبيين حظر المجال الجوي أمام الشركة الإيرانية، حيث تطبق واشنطن الحظر منذ 2011 فيما تنتقد طهران الحكومة الألمانية بسبب الحظر.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة