مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الثلاثاء, 16 ذو القعدة 1441 هجريا, الموافق 7 يوليو 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

حرس الحدود بالمدينة المنورة يُنقذ بحاراً يمنياً تعرض لوعكة صحية “أمانة الشرقية” تطلق حملة “نعود بحذر”.. وتغلق 69 منشأة مخالفة إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني الأمير تركي بن طلال يعلن انطلاقة فعاليات صيف عسير 2020 تكليف “الشمري” مديراً لإدارة المراجعة الداخلية بتعليم الأحساء أمير منطقة تبوك يثمن جهود العاملين بفرع وزارة التجارة نيوم توقع شراكة مع “إير بروداكتس” و”أكوا باور”.. بقيمة 5 مليارات دولار منسوبي وحدة الخدمات المساندة في البكيرية يكرمون “الفايز” البرلمان العربي يدين اغتيال الباحث السياسي العراقى “هاشم الهاشمي” الصحة العالمية: “الطاعون الدبلي” لا يشكل أي خطر حقيقي في المرحلة الحالية فتح باب التسجيل في برامج الدراسات العليا بجامعة أم القرى “الزكاة والدخل” تطلق خدمة جديدة لرفع العقود المبرمة بين المنشآت مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق مرتفعًا “الصحة”: تسجيل 3392 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” .. و5205 حالة تعافي إصابة 22 شخصًا في حريق فندق في الرياض
عاجل | “الصحة”: تسجيل 3392 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” .. و5205 حالة تعافي

نائب وزير العمل يدشن الميثاق الأخلاقي للعاملين في القطاع غير الربحي

نائب وزير العمل يدشن الميثاق الأخلاقي للعاملين في القطاع غير الربحي
صحيفة برق
الرياض

دشنت معالي نائب وزير العمل والتنمية الاجتماعية للتنمية الاجتماعية د. تماضر بنت يوسف الرماح، الميثاق الأخلاقي للعاملين في القطاع غير الربحي، بمقر وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالرياض، يوم الأربعاء، 9 / 10/ 1440 هـ الموافق 12 يونيو 2019م، بحضور سعادة وكيل الوزارة للتنمية الاجتماعية الأستاذ سليمان الزبن وممثلي الجهة الممولة مؤسسة علي بن إبراهيم المجدوعي الخيرية لخدمة المجتمع وممثلي الجهة المنفذة شركة تأهيل الموارد للاستشارات والتوظيف.

ويأتي هذا التدشين حرصاً من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية على الارتقاء بالقطاع غير الربحي في المملكة العربية السعودية ودفعه للمساهمة في تحقيق دوره المنشود ضمن رؤية المملكة لعام 2030 حيث يعد الميثاق وثيقةً مرجعيةً للعاملين في القطاع غير الربحي، تسهم في توضيح الغايات والقيم الرئيسة والمبادئ الأخلاقية التي تنظم علاقة مكونات القطاع مع بعضها، وتنظم علاقة القطاع بالمستفيدين والجهات الإشرافية.

وقد أكدت د. تماضر الرماح على أن إصدار هذا الميثاق يعتبر خطوةً إيجابية ومؤثرة في طور اهتمام الوزارة بقطاع التنمية الاجتماعية وتطوير مستواه ورفع مستوى الحوكمة فيه وتعزيز الممارسات المهنية السليمة في المنظمات غير الربحية، حتى تقوم برسالتها في مساندة كافة القطاعات في نفع المواطن وتحقيق رؤية الوطن، وقد شكرت د. الرماح مؤسسة علي بن إبراهيم المجدوعي الخيرية لخدمة المجتمع على تمويل هذا المشروع وشركة تأهيل الموارد للاستشارات والتوظيف على تنفيذه بهذا الشكل المتكامل.

يشار إلى أن العمل على هذا الميثاق انطلق من توصية اللقاء السنوي الثالث عشر للجهات الخيرية بالمنطقة الشرقية، والذي أقيم تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز، أمير المنطقة الشرقية رئيس مجلس إدارة جمعية البر بالمنطقة الشرقية، لتحظى هذه التوصية بمباركة وتأييد الوزارة، ولتتقدم لتنفيذ هذه التوصية وتحويلها إلى أرض الواقع مؤسسة المجدوعي الخيرية كشريك ممول وشركة تأهيل الموارد كشريك متخصص منفذ .

وفي هذا الإطار صرح عضو مجلس الأمناء بمؤسسة علي بن إبراهيم بن صالح المجدوعي الخيرية لخدمة المجتمع الأستاذ إبراهيم بن علي المجدوعي قائلاً : إن هذه المبادرة التي قامت بها المؤسسة تأتي ضمن حرصنا في المجدوعي لخدمة المجتمع على تمكين العمل الخيري في المملكة العربية السعودية ليقوم بدوره على أكمل وجه في رعاية الفئات المستفيدة منه ، وتطوير الجهات الخيرية التي تستهدف تنمية الأفراد .

من طرفه أكد الأستاذ خالد بن عثمان العثمان الرئيس التنفيذي لشركة تأهيل الموارد الشريك المنفذ للمشروع: أن الشركة تخصصت في تطوير دور إدارة الموارد البشرية في منظمات القطاع غير الربحي بما يمكنها من تحقيق أهدافها في نفع المجتمع وإشباع احتياجاته.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة