مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الجمعة, 18 ربيع الأول 1441 هجريا, الموافق 15 نوفمبر 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

ضبط أربعة متهمين قاموا باقتحام وسرقة مراكز تجارية في شمال الرياض الهلال يتصدر عربيا وآسيويا ومدرب النصر في المركز 24 عالميا الكاف يكشف أسباب إعادة نهائي أفريقيا.. وطلب للترجي “البنوك السعودية” تؤكد عمل أجهزة الصراف بكفاءة وتوفر العملات بها خلال أيام العيد «مصر» تستعدّ لتنظيم أكبر مائدة إفطار جماعي في العالم الجيش اليمني يحبط تسللا حوثيا في التحيتا رابطة فرق الأحياء بعسير تعلن جدول بطولات الرابطة للموسم الحالي مكة.. ضبط تنظيم إجرامي يستدرج ضحاياه عبر وسائل التواصل ويسلبهم أموالهم بالقوة وزارة الاتصالات تطلق برنامج “المصدر المفتوح” أمانة تبوك تنفذ خطة طورائ لمعالجة تجمعات مياه الأمطار قادة “بريكس” يدعون إلى تسريع العمل على الاتفاقية الشاملة لمكافحة الإرهاب باكستان وروسيا تتفقان على تعزيز التعاون في مجال مكافحة الإرهاب 6 إصابات في إطلاق نار داخل مدرسة بولاية كاليفورنيا الأمريكية الدمام.. ضبط مواطن سرق محل تموينات وسلب عاملا تحت تهديد السلاح ارتفاع طلبات إعانة البطالة الأمريكية لأعلى مستوى في 5 أشهر “التجارة” تشهر بمواطن ووافد لمخالفتهما نظام مكافحة التستر بمنطقة الجوف مصر.. المنتخب الأول يسقط في فخ التعادل أمام كينيا في بداية تصفيات أفريقيا 2021 الهيئة الملكية بالجبيل تطلق برنامج “تكسب” بالتعاون مع شركة “سابك”

“فيديو” بروفيسور سعودي :الجن لا يدخل في الإنسان

admin
صحيفة برق

برق نيوز : متابعات

قال البروفيسور مرزوق بن تنباك أنه لا يثبت لا شرعًا ولا علمًا أن الجن يدخل في الإنسان، وأن الثقافة الحالية عن الجن هي موروث قديم من قبل الإسلام.

فيما أكد الشيخ “يوسف الدوس” أن لدينا وقائعَ تدل على تلبّس الجن بالإنس، إضافة إلى أن الإيمان بوجود الجن هو من الإيمان بالقرآن والسنة.

جاء ذلك عبر مناظرة ساخنة في برنامج “الميدان” من تقديم عامل المعرفة “أحمد العرفج” على فضائية “الرسالة”، حول جدلية “تلبس الجن بالإنس من عدمه”.

واستهل “بن تنباك” المناظرة موضحًا بقوله “الاعتقاد بثقافة التلبس قديم وما يتحدث به المشايخ من أدلة ونصوص سبق أن اطلعت عليها، وأغلبها لا تثبت أمام التمحيص الصحيح، إضافة إلى أنه لا يثبت لا شرعًا ولا علمًا أن الجن يدخل في الإنسان، والثقافة الحالية عن الجن هي موروث قديم من قبل الإسلام”.

وأضاف قائلًا: “لستُ أنا من بدأ هذا الموضوع، بل نجد أن أكثر علماء المسلمين هذه رؤيتهم حول حقيقة تلبس الجن بالإنس، أبرزهم الشيخ الطنطاوي”.

فيما عارضه “الدوس”، مؤكدًا بالقول: “موضوع الجن أُعطي أكثر من حجمه، والإيمان بوجود الجن هو من الإيمان بالقرآن والسنة، وشيخ الإسلام بن تيمية قال بأن دخول الجن بالإنسان ثابت في أدلة أهل السنة والجماعة”.

وتابع: “الأسلوب الذي يطرحه الدكتور مرزوق ومن ينزع هذا النزع هو تعظيم للمشكلة وليس حلها، ولدينا وقائع تدل على تلبس الجن بالإنس، كأن يتكلم الممسوس بلغة هندية أو صينية وغيرها بطلاقة وهو ليس من تلك البلاد ولم يتعلم لغتهم”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة