مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الثلاثاء, 10 شوّال 1441 هجريا, الموافق 2 يونيو 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني “الإنذار المبكر”: رياح وأتربة على الرياض وعدد من المناطق ترامب يتوعد منظمي الفوضى و”أنتيفا” بسنوات طويلة في السجن سفير الصين لدى بريطانيا ينفي قمع الاحتجاجات في هونج كونج المكسيك: وفيات كورونا تتخطى الـ 10 آلاف حالة بورصة وول ستريت تصعد بعدما هدأت مخاوف الاحتجاجات والجائحة إصابات كورونا في عموم أفريقيا تناهز الـ 150 ألفًا مؤشر القياسي يرتفع 0.51% في بداية التعامل بطوكيو “البرازيل”: تسجيل 11598 إصابة جديدة بفيروس كورونا و623 وفاة البرازيل تسجل فائضا تجاريا 4.5 مليار دولار في مايو أمطار رعدية ورياح مثيرة للأتربة والغبار في طقس اليوم “ترامب”: من واجبي الدفاع عن الشعب الأميركي وحياة جورج فلويد لن تذهب سدى “الصين”: 5 إصابات جديدة بفيروس “كورونا”

“فيديو” بروفيسور سعودي :الجن لا يدخل في الإنسان

admin
صحيفة برق

برق نيوز : متابعات

قال البروفيسور مرزوق بن تنباك أنه لا يثبت لا شرعًا ولا علمًا أن الجن يدخل في الإنسان، وأن الثقافة الحالية عن الجن هي موروث قديم من قبل الإسلام.

فيما أكد الشيخ “يوسف الدوس” أن لدينا وقائعَ تدل على تلبّس الجن بالإنس، إضافة إلى أن الإيمان بوجود الجن هو من الإيمان بالقرآن والسنة.

جاء ذلك عبر مناظرة ساخنة في برنامج “الميدان” من تقديم عامل المعرفة “أحمد العرفج” على فضائية “الرسالة”، حول جدلية “تلبس الجن بالإنس من عدمه”.

واستهل “بن تنباك” المناظرة موضحًا بقوله “الاعتقاد بثقافة التلبس قديم وما يتحدث به المشايخ من أدلة ونصوص سبق أن اطلعت عليها، وأغلبها لا تثبت أمام التمحيص الصحيح، إضافة إلى أنه لا يثبت لا شرعًا ولا علمًا أن الجن يدخل في الإنسان، والثقافة الحالية عن الجن هي موروث قديم من قبل الإسلام”.

وأضاف قائلًا: “لستُ أنا من بدأ هذا الموضوع، بل نجد أن أكثر علماء المسلمين هذه رؤيتهم حول حقيقة تلبس الجن بالإنس، أبرزهم الشيخ الطنطاوي”.

فيما عارضه “الدوس”، مؤكدًا بالقول: “موضوع الجن أُعطي أكثر من حجمه، والإيمان بوجود الجن هو من الإيمان بالقرآن والسنة، وشيخ الإسلام بن تيمية قال بأن دخول الجن بالإنسان ثابت في أدلة أهل السنة والجماعة”.

وتابع: “الأسلوب الذي يطرحه الدكتور مرزوق ومن ينزع هذا النزع هو تعظيم للمشكلة وليس حلها، ولدينا وقائع تدل على تلبس الجن بالإنس، كأن يتكلم الممسوس بلغة هندية أو صينية وغيرها بطلاقة وهو ليس من تلك البلاد ولم يتعلم لغتهم”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة