مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأربعاء, 16 ربيع الأول 1441 هجريا, الموافق 13 نوفمبر 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

ضبط أربعة متهمين قاموا باقتحام وسرقة مراكز تجارية في شمال الرياض الهلال يتصدر عربيا وآسيويا ومدرب النصر في المركز 24 عالميا الكاف يكشف أسباب إعادة نهائي أفريقيا.. وطلب للترجي “البنوك السعودية” تؤكد عمل أجهزة الصراف بكفاءة وتوفر العملات بها خلال أيام العيد «مصر» تستعدّ لتنظيم أكبر مائدة إفطار جماعي في العالم الجيش اليمني يحبط تسللا حوثيا في التحيتا غدًا.. أمطار رعدية ورياح تحد الرؤية على هذه المناطق عبدالعزيز أبو عباة يكتب لـ”برق”: القطاع الخيري ودوره في التنمية المستدامة “عمل الرياض”: ضبط 509 مخالفة وإنذار 557 منشأة تجارية والقبض على7 وافدين مخالفين “أحكام المسح على الخفين”.. يوم علمي بجامع موضي السديري بالرياض “الأرصاد” تنبه بهطول أمطار على عدد من محافظات مكة المكرمة إطلاق قافلة اليوم العالمي للسكري بالرياض.. 5 فرق طبية و25 سيارة للفحص انطلاق منافسات النسخة الأولى من بطولة قائد الأسطول الشرقي الرياضية بالجبيل “وزير المالية” يكشف قيمة الإيرادات المحققة من ضريبة القيمة المضافة “الشورى” يطالب هيئة الترفيه بتطوير الضوابط المنظمة لإقامة الفعاليات الترفيهية في موقف بطولي.. شابان ينقذان عائلة جرفت السيول مركبتهم بحائل (فيديو) إثيوبيا تعلن الانتهاء من بناء السد الاحتياطي التابع للنهضة المدير التنفيذي لشركة أوبر يعتذر عن تعليقات حول مقتل جمال خاشقجي

تعزيزاً للتعاون العربي في تطوير إنتاج التمور وتسويقها

“البيئة” تعلن تأسيس الأمانة العامة المؤقتة للمجلس الدولي للتمور

“البيئة” تعلن تأسيس الأمانة العامة المؤقتة للمجلس الدولي للتمور
صحيفة برق
الرياض

أعلنت وزارة البيئة والمياه والزراعة تأسيس الأمانة العامة المؤقتة للمجلس الدولي للتمور، برئاسة الدكتور عبد الرحمن بن سليمان الحبيب، ومقرها في العاصمة الرياض.
وأوضحت الوزارة أن تأسيس الأمانة المؤقتة يأتي تنفيذاً للتوصيات الناتجة عن الاجتماع التحضيري للمجلس الدولي للتمور، والذي عُقد في الشهر الماضي بالمدينة المنورة، برئاسة المملكة العربية السعودية، ومشاركة كلٍّ من: الإمارات، وعمان، واليمن، والعراق، والأردن، ولبنان، وفلسطين، ومصر، وتونس، وموريتانيا.

هذا وقد باشرت الأمانة العامة المؤقتة أعمالها مطلع هذا الشهر بوضع خطة عمل لعددٍ من المهام، منها التواصل مع الدول التي تمّت دعوتها للاجتماع التحضيري ولم تحضر لاستكمال إيداع وثائق الانضمام للمجلس، وإعداد مسودّات القوانين واللوائح المالية والإدارية واللوائح المنظمة لعمل منسوبي المجلس، وإعداد مسوَّدة أولية للخطة الاستراتيجية للمجلس وأهدافه المباشرة وأولويات عمله وهيكله التنظيمي، إضافة إلى إعداد المشاريع المقترحة وبرنامج العمل للسنتين القادمتين والميزانية المقترحة ومصادرها والجدول الزمني للتنفيذ، والتحضير للاجتماع القادم للمجلس الدولي للتمور وتحديد مكانه وزمانه.

يذكر أنّ المجلس الدولي للتمور عقد جلسةّ في المدينة المنورة بتاريخ 11 رمضان من العام الجاري, بحضور معالي وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي، وعدد من وزراء الزراعة العرب والعديد من ممثلي الدول المنتجة والمستوردة للتمور على مستوى العالم، بالاضافة لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة “الفاو” والمنظمة العربية للتنمية الزراعي، لوضع البرامج والخطط لتطوير إنتاج وتصنيع وتسويق التمور وزيادة الإنتاجية وتحسين نوعية الممارسات الزراعية الجيدة لضمان الجودة واستدامة قطاع النخيل والتمور في الدول العربية والذي يستحوذ على 78% من الإنتاج العالمي الذي يبلغ حوالي 8.5 مليون طن.
ويأتي ذلك بهدف تعزيز التعاون العربي المشترك في تطوير إنتاج التمور وتصنيعها وتسويقها، وزيادة الإنتاجية، وتحسين نوعية الممارسات الزراعية الجيدة لضمان الجودة واستدامة قطاع النخيل والتمور في الدول العربية، والذي يستحوذ على 78% من الإنتاج العالمي، الذي يبلغ حوالي 8.5 مليون طن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة