مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
السبت, 17 ذو القعدة 1440 هجريا, الموافق 20 يوليو 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

الهلال يتصدر عربيا وآسيويا ومدرب النصر في المركز 24 عالميا الكاف يكشف أسباب إعادة نهائي أفريقيا.. وطلب للترجي “البنوك السعودية” تؤكد عمل أجهزة الصراف بكفاءة وتوفر العملات بها خلال أيام العيد «مصر» تستعدّ لتنظيم أكبر مائدة إفطار جماعي في العالم الجيش اليمني يحبط تسللا حوثيا في التحيتا 24 يوليو.. البنك الدولي ينظم ملتقى عالمي لتحفيز النمو الاقتصادي خادم الحرمين يوافق على استقبال المملكة لقوات أمريكية الخزانة الأمريكية تفرض عقوبات على ممتلكات 4 مسئولين فنزويليين بوتين يبدي قلقه من المواجهات “الأمريكية – الإيرانية” لقربها من الحدود الروسية ترامب: نتعاون مع بريطانيا بشأن احتجاز ناقلات النفط في الخليج العربي “روسيا” تعزز أسطولها البحري بسفينة صاروخية متطورة “الجزائر” تحقق كأس أفريقيا للمرة الثانية ضبط (3530083) مخالفاً لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود استحداث إدارة للدراسات والتطوير في مطوفي الدول العربية لتسريع عملية التحول أخضر ذوي الإعاقة لألعاب القوى يفتتح مشاركته في ملتقى بولندا بتحقيق 6 ميداليات “ترامب” يناقش مع “ماكرون” التوترات في الخليج العربي اجتماع طارئ للحكومة البريطانية لمناقشة احتجاز إيران ناقلة إنجليزية بالخليج العربي

التحالف يدك الحوثيين في حجة ومقتل العشرات بالبيضاء

التحالف يدك الحوثيين في حجة ومقتل العشرات بالبيضاء
صحيفة برق
وكالات

أعلن الجيش اليمني، الإثنين، مقتل العشرات من عناصر مليشيا الحوثي، في مواجهات بمحافظة البيضاء، وسط البلاد، فيما دكت مقاتلات التحالف العربي تجمعات للانقلابيين في محافظة حجة.

وقالت ألوية العمالقة التابعة للجيش اليمني، في بيان، إن عشرات الانقلابيين لقوا حتفهم في مواجهات مع مقاومة آل حميقان المسنودة بقوات اللواء الرابع عمالقة في جبهة حبج بمديرية الزاهر بمحافظة البيضاء.

ونقل البيان عن العقيد يوسف البارق، القيادي الميداني في اللواء الرابع عمالقة، قوله إن قناصة قوات العمالقة تمكنت من قتل ما لا يقل عن 18 عنصراً من الانقلابيين في الجبهة ذاتها خلال الـ48 ساعة الماضية.

وتواصل مقاومة آل حميقان وقوات اللواء الرابع عمالقة انتصاراتها في جبهة الزاهر بمحافظة البيضاء، وسط تكبد مليشيا الحوثي خسائر فادحة في العتاد والأرواح.

وفي محافظة حجة شمال غربي اليمن، ذكر المركز الإعلامي للمنطقة العسكرية الخامسة في الجيش اليمني أن طيران التحالف استهدف بعدة غارات جوية تجمعات لعناصر المليشيا الحوثية في قريه برمان شمالي مديرية عبس.

وأضاف أن طيران التحالف استهدف أيضاً تجمعات لعناصر المليشيا شمال شرقي مزارع النسيم، وغربي مزرعة الهمداني في المديرية ذاتها.

ولفت إلى أن التحالف نجح أيضاً في استهداف تجمعات المليشيا الحوثية في قرية المغافلة غربي مديرية حرض في حجة.

والأحد، دمر طيران التحالف العربي منصة إطلاق صواريخ للحوثيين وعربة محملة بعناصر لمليشيا الانقلاب في مديرية عبس.

كما استهدفت مقاتلات التحالف -بسلسلة غارات جوية- مخزن ألغام وعبوات ناسفة في منطقة بني حسن شمال مديرية عبس في حجة، وطاقمين عسكريين بمديرية مستبأ.

وأعلن الجيش اليمني، السبت، أن قواته في حجة استعادت 5 آليات عسكرية كانت تقل منصات صواريخ متحركة ومدافع هوزر وأخرى من عيار 85 و100 و105.

كما استعاد الجيش كمية كبيرة من الأسلحة المختلفة؛ منها صواريخ مضادة للدروع ومدفع هاون 120، وذلك في هجوم مباغت على مواقع الحوثيين في المحافظة ذاتها.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*