مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأحد, 18 ذو القعدة 1440 هجريا, الموافق 21 يوليو 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

الهلال يتصدر عربيا وآسيويا ومدرب النصر في المركز 24 عالميا الكاف يكشف أسباب إعادة نهائي أفريقيا.. وطلب للترجي “البنوك السعودية” تؤكد عمل أجهزة الصراف بكفاءة وتوفر العملات بها خلال أيام العيد «مصر» تستعدّ لتنظيم أكبر مائدة إفطار جماعي في العالم الجيش اليمني يحبط تسللا حوثيا في التحيتا مذكرة تفاهم بين باكستان وفرنسا لتعزيز التعاون الاقتصادي مصر.. الطيران تخاطب السفارة البريطانية بشأن توقف رحلات المملكة للقاهرة الرئيس التنفيذي لـ”نيوم”: قطاع الرياضة أحد أساسيات المشروع 164 شخصا حصيلة ضحايا الفيضانات الموسمية بجنوب آسيا ونفوق عشرات الحيوانات دعوات لاقتحام المستوطنين المسجد الأقصى غدًا اليمن يدين احتجاز النظام الإيراني ناقلة النفط البريطانية بمضيق هرمز أمريكا تبدي قلقها من أنشطة بكين النفطية في بحر الصين الجنوبي إصابة طفلين في قذيفة أطلقتها ميليشيا الحوثي بمحافظة الجوف اليمنية خادم الحرمين يعزي رئيس بنجلاديش في وفاة الرئيس الأسبق رياح شديدة وعاصفة رملية تقطع التيار الكهربائي في جدة استمرار التمرين المشترك ” القائد المتحمس 2019 ” بين القوات السعودية والقوات الأمريكية 35 نزيلة بسجن الدمام تستفيد من برنامج سرطان الثدي

6 زيوت تساعد على انقاص الوزن.. تعرف عليها!

6 زيوت تساعد على انقاص الوزن.. تعرف عليها!
صحيفة برق
متابعات

لا يختلف اثنان على ان مسألة انقاص الوزن هي مسألة مصيرية للكثيرين منا، كيف ولا وحلم الرشاقة المثالية يراود مخيلتنا طوال الوقت ويجعلنا في تحدي كبير بمواجهة اغراءات الطعام الكثيرة خصوصا الوجبات السريعة والاطعمة الجاهزة التي تغرينا برائحتها ومذاقها الرائعين؟

لكن لا تقلقي عزيزتي، فهناك الكثير من الوسائل والطرق التي تساعدك على استعادة الرشاقة وتحقيق حلم الجسم الممشوق والنحيل خاصة مع قدوم فصل الصيف والعطلات السنوية.

ومن هذه الطرق، استخدام الزيوت للتخسيس وفقدان الوزن. فما هي افضل الزيوت التي تسهم في استعادة الرشاقة والحفاظ على الوزن الصحي اضافة الى الحمية المتوازنة والرياضة اللذين يعدان من اهم ركائز الصحة الجيدة والمستدامة؟

6 زيوت تساعد على انقاص الوزن
ان كنت تبحثين عن وسائل ناجعة لانقاص الوزن، اليك هذه الزيوت الست التي تساعدك على التنحيف بطريقة طبيعية:

• زيت الشمر:
من الزيوت الاساسية التي تساعد على ضبط الساعة البيولوجية للجسم وتنشيط حرق الدهون، كما يسهم في كبح الشهية لتناول الطعام خصوصا في وقت متأخر من الليل.

• زيت القرفة:
ان كنت من الاشخاص الذين يشتهون تناول الحلوى والسكريات وهي نقطة ضعفك الاساسية، فان استنشاق زيت القرفة يسهم في تقليل هذه الرغبة بدرجة كبيرة، كونه يساعد على تأمين توازن الانسولين في الجسم.

• زيت الليمون والبرتقال:
قومي بخلط القليل من زيت الليمون الحامض والبرتقال للحصول على توليفة مميزة من الزيوت الاساسية التي ترفع من قدرة الجسم على حرق الدهون وسد الشهية لتناول الطعام خصوصا ما يعرف ب الاكل العاطفي.

• زيت النعناع:
او زيت المنثول، وهو من الزيوت المعروفة بقدرتها الفائقة على تحسين الهضم وحرق الدهون وكبح اشتهاء السكريات والحلويات.

• زيت الزنجبيل:
يساعد استنشاق هذا الزيت أو اضافته للطعام، على تنشيط الهضم وتحسين قدرة الجسم على الاستفادة من المغذيات وحرق الدهون، اضافة الى دوره في تقليل الالتهابات بالجسم.

• زيت خشب الصندل:
وهو من أفضل الزيوت لتحسين الحالة المزاجية وتخفيف التوتر، كما يسهم زيت خشب الصندل في كبح الشهية الناتجة عن الضغوط وانخفاض الحالة المعنوية التي تدفع في الكثير من الاحيان لتناول الطعام بشكل مفرط.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*