مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأربعاء, 16 ربيع الأول 1441 هجريا, الموافق 13 نوفمبر 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

ضبط أربعة متهمين قاموا باقتحام وسرقة مراكز تجارية في شمال الرياض الهلال يتصدر عربيا وآسيويا ومدرب النصر في المركز 24 عالميا الكاف يكشف أسباب إعادة نهائي أفريقيا.. وطلب للترجي “البنوك السعودية” تؤكد عمل أجهزة الصراف بكفاءة وتوفر العملات بها خلال أيام العيد «مصر» تستعدّ لتنظيم أكبر مائدة إفطار جماعي في العالم الجيش اليمني يحبط تسللا حوثيا في التحيتا واشنطن تؤكد دعمها لوحدة وأمن واستقرار اليمن “الإنذار المبكر” ينبه من أمطار رعدية ورياح نشطة على المدينة المنورة سفير المملكة بالقاهرة يلتقي وزير القوى العاملة المصري غدًا.. أمطار رعدية ورياح تحد الرؤية على هذه المناطق عبدالعزيز أبو عباة يكتب لـ”برق”: القطاع الخيري ودوره في التنمية المستدامة “عمل الرياض”: ضبط 509 مخالفة وإنذار 557 منشأة تجارية والقبض على7 وافدين مخالفين “أحكام المسح على الخفين”.. يوم علمي بجامع موضي السديري بالرياض “الأرصاد” تنبه بهطول أمطار على عدد من محافظات مكة المكرمة إطلاق قافلة اليوم العالمي للسكري بالرياض.. 5 فرق طبية و25 سيارة للفحص انطلاق منافسات النسخة الأولى من بطولة قائد الأسطول الشرقي الرياضية بالجبيل “وزير المالية” يكشف قيمة الإيرادات المحققة من ضريبة القيمة المضافة “الشورى” يطالب هيئة الترفيه بتطوير الضوابط المنظمة لإقامة الفعاليات الترفيهية

“الزكاة والدخل”: ضبط منشآت تُحصِّل ضريبة القيمة المضافة بأعلى من 5%

“الزكاة والدخل”: ضبط منشآت تُحصِّل ضريبة القيمة المضافة بأعلى من 5%
صحيفة برق
الرياض

ضبطت فرق التفتيش التابعة للهيئة العامة للزكاة والدخل، خلال جولاتها الرقابية 16 مخالفة، أبرزها تركزت في تحصيل ضريبة القيمة المضافة بأكثر من 5%.

وأضافت الهيئة عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، أن الجولات الرقابية ضبطت المخالفات المشار إليها أثناء التفتيش على قطاع التجزئة، والتي شملت 106 منشآت.

يُذكر أن اللائحة التنفيذية لضريبة القيمة المضافة، تنص على أنّه يتوجب على المنشآت، التي تتجاوز توريداتها السنوية من السلع والخدمات الخاضعة للضريبة 40 مليون ريال، تقديم إقراراتها شهريًّا، وذلك قبل نهاية الشهر التالي للشهر الخاص بالفترة الضريبية، وبالتالي عليها تقديم إقرارها الضريبي لشهر أبريل من هذا العام قبل نهاية شهر مايو.

وأكّدت الهيئة العامة للزكاة والدخل، أنَّ غرامة عدم تقديم الإقرار الضريبي خلال المدة المحددة لا تقل عن 5% ولا تزيد على 25% من قيمة الضريبة، التي كان يتعيّن على المنشأة الإقرار بها، كما سيتم فرض غرامة للتأخُّر في سداد الضريبة المستحقة تعادل 5% من قيمة الضريبة غير المسددة عن كل شهر أو جزء منه لم تسدد عنه الضريبة.

وفي سياق آخر أوضحت الهيئة العامة للزكاة والدخل، أمس الإثنين، أنها ستبدأ تنفيذ قرار مجلس التعاون لدول الخليج العربية، بتوسعة نطاق الضريبة الانتقائية على المشروبات ذات الضرر على الصحة، بدايةً من ديسمبر المقبل.

وشملت المشروبات ذات الضرر على الصحة، المشروبات الغازية ومشروبات الطاقة؛ ولكنها بعد توسيع نطاقها ضمَّت المشروبات المحلاة ذات الضرر على الصحة بناءً على الاتفاقية الموحدة للضريبة الانتقائية لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، ونظام الضريبة الانتقائية ولائحته التنفيذية الساري منذ شهر يونيو 2017م.

وستكون الضريبة على هذه المشروبات بنسبة 50% من سعر بيع التجزئة للمستهلك النهائي؛ وذلك بدايةً من 1 ديسمبر 2019م؛ حيث ستطبقها دول مجلس التعاون الخليجي تباعًا.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة