مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأربعاء, 16 ربيع الأول 1441 هجريا, الموافق 13 نوفمبر 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

ضبط أربعة متهمين قاموا باقتحام وسرقة مراكز تجارية في شمال الرياض الهلال يتصدر عربيا وآسيويا ومدرب النصر في المركز 24 عالميا الكاف يكشف أسباب إعادة نهائي أفريقيا.. وطلب للترجي “البنوك السعودية” تؤكد عمل أجهزة الصراف بكفاءة وتوفر العملات بها خلال أيام العيد «مصر» تستعدّ لتنظيم أكبر مائدة إفطار جماعي في العالم الجيش اليمني يحبط تسللا حوثيا في التحيتا غدًا.. أمطار رعدية ورياح تحد الرؤية على هذه المناطق عبدالعزيز أبو عباة يكتب لـ”برق”: القطاع الخيري ودوره في التنمية المستدامة “عمل الرياض”: ضبط 509 مخالفة وإنذار 557 منشأة تجارية والقبض على7 وافدين مخالفين “أحكام المسح على الخفين”.. يوم علمي بجامع موضي السديري بالرياض “الأرصاد” تنبه بهطول أمطار على عدد من محافظات مكة المكرمة إطلاق قافلة اليوم العالمي للسكري بالرياض.. 5 فرق طبية و25 سيارة للفحص انطلاق منافسات النسخة الأولى من بطولة قائد الأسطول الشرقي الرياضية بالجبيل “وزير المالية” يكشف قيمة الإيرادات المحققة من ضريبة القيمة المضافة “الشورى” يطالب هيئة الترفيه بتطوير الضوابط المنظمة لإقامة الفعاليات الترفيهية في موقف بطولي.. شابان ينقذان عائلة جرفت السيول مركبتهم بحائل (فيديو) إثيوبيا تعلن الانتهاء من بناء السد الاحتياطي التابع للنهضة المدير التنفيذي لشركة أوبر يعتذر عن تعليقات حول مقتل جمال خاشقجي

“تعليم تبوك” يوقع مذكرة تعاون مع مرور المنطقة لنشر ثقافة السلامة المرورية

“تعليم تبوك” يوقع مذكرة تعاون مع مرور المنطقة لنشر ثقافة السلامة المرورية
خالد الخالدي
تبوك

وقع المدير العام للتعليم بمنطقة تبوك إبراهيم بن حسين العُمري، مع مدير مرور المنطقة العميد عبدالله بن عائض بن حويز، اليوم في مكتبه، مذكرة تعاون بين الإدارتين لنشر ثقافة السلامة المرورية لدى جميع فئات التعليم في المنطقة، والتعاون المثمر في مجالات التدريب والأبحاث واستطلاعات الرأي، التي تنمي الوعي المروري بأهمية السلامة المرورية، وتنفيذ البرامج والفعاليات المتخصصة في هذا المجال.

وأكد مدير التعليم خلال لقائه بمدير المرور بالمنطقة، على أن وزارة التعليم تسعى منذ اعتماد الاستراتيجية الوطنية للسلامة المرورية لتحقيق أهدافها وتطلعاتها، ومن أهمها خفض معدلات الوفيات والإصابات الناتجة من الحوادث المرورية، ونشر ثقافة السلامة المرورية في المجتمع التعليمي، باستهداف الفئة الأكثر عرضة للخطر وهم الطلاب والطالبات، باعتبار أن أفضل بيئة هي المدرسة كونها بيئة مناسبة للتوعية المقننة وتغطيتها للتوزيع الجغرافي للفئات المستهدفة.

وأضاف أن مذكرة التعاون مع إدارة المرور بالمنطقة تهدف إلى تنفيذ حزمة من الفعاليات والممارسات الإيجابية والقيم والرسائل والمفاهيم الخاصة بالسلامة المرورية، ونشر الوعي بأهمية السلامة المرورية في الأوساط التربوية، وتعليم النشء مبادئ ومفاهيم السلامة المرورية، وتدريب وتعويد الطلاب على الممارسات المرورية الصحيحة، وتعميق مبدأ التكامل والتعاون بين المؤسسات التربوية والأمنية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة