مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
السبت, 20 صفر 1441 هجريا, الموافق 19 أكتوبر 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

ضبط أربعة متهمين قاموا باقتحام وسرقة مراكز تجارية في شمال الرياض الهلال يتصدر عربيا وآسيويا ومدرب النصر في المركز 24 عالميا الكاف يكشف أسباب إعادة نهائي أفريقيا.. وطلب للترجي “البنوك السعودية” تؤكد عمل أجهزة الصراف بكفاءة وتوفر العملات بها خلال أيام العيد «مصر» تستعدّ لتنظيم أكبر مائدة إفطار جماعي في العالم الجيش اليمني يحبط تسللا حوثيا في التحيتا أمطار وسحب رعدية ممطرة ورياح نشطة في طقس اليوم “الخارجية” تحذر المواطنين بشأن السفر إلى لبنان أمير منطقة جازان يتفقد مركزي الحقو والفطيحة بمحافظة بيش “حساب المواطن” ينشر توضيح هام بشأن الراتب التقاعدي “المرور”: القيادة بهذا النوع من المركبات يُعرضك للغرامة مارك زوكربيرج: يجب علينا حماية الإنترنت من النفوذ الصيني “الصين” رائدة عالمياً في براءات الاختراع لعام 2018 تعرف على الصلة بين الاكتئاب وآلام المفاصل ! “دراسة”: إدمان النيكوتين يرفع خطر الإصابة بمرض السكري “غوميز” أفضل لاعب في لقاء الهلال وضمك “كلوب” يحذر لاعبيه من مراوغة مدرب اليونايتد قبل مواجهة الأحد بريطانيا تكشف موعد انسحابها من الاتحاد الأوروبي إذا رفض البرلمان الاتفاق

فاطمة الأحمد تكتب لبرق: منْهَجيةٌ مشْرقة

التفاؤلُ توجهٌ وانْتهاجٌ كبير يبدأ في تحويلِ مجريات تصورك إليه بطريقةٍ يغْلِبُ عليها طابع السيطرة.. وهذه هي حقيقته القصوى إذا استطعنا أن نتطلعَ من خلالِ الجانب المبهج وحاولنا أن نرتقيهِ؛ وليفعلُ أحدنا هذا حتى بالإرغام لننقضَ منهجية التشاؤم التي تَنصُ على أن كل المُجريات إما مجرد عوارض عاصفة أو قدرٌ دائمٌ غائر.. لكن فألك أو تطلعك حِيال مُعْضِلةٌ ما لترسمها كفرصةٍ تنقلكَ وتنتقلُ بها لرحابٍ أشْمل وواقع جديد مفعم.

هذه الفرصة القابعة في طريقك أو يمكننا القول أن مُجمل الحياة هي فُرَصٌ تتَلاحق، وتَتعاقب من أمامنا لتحدد الشجاعة التي نمتلكها رالكيفية التي نتعامل بها معها، يقول ونستون تشيرشل:
“الشخص المُتشَائم يَرى الصُعوبة في كل فُرصة ،أما الشخص المتفائل فيرى الفُرصة في كل صُعوبة”.
شجاعتكَ تمنحك التفاؤل والإقْدام، وتعزز من مقْدِرَتُك على الرؤيةِ الجميلة، والبحث عنها في دقائِق الصِعَاب، والمنعطفات الوعِرة، وتُحفْيز مدارِكُكَ نحو الشروق والإيجابية أكثر؛ لأنه بها لا يمكن الخُسران، ولن يتمكن منكَ؛ لأن المنهج ثوابت داخلية متفائلة تصر على العبورِ والفوز والظَفر بالفرصةِ وتحويلها دائماً لتكون إما نجاحاً أو رصيد تجربة ودرس واستزادة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة