مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
السبت, 20 صفر 1441 هجريا, الموافق 19 أكتوبر 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

ضبط أربعة متهمين قاموا باقتحام وسرقة مراكز تجارية في شمال الرياض الهلال يتصدر عربيا وآسيويا ومدرب النصر في المركز 24 عالميا الكاف يكشف أسباب إعادة نهائي أفريقيا.. وطلب للترجي “البنوك السعودية” تؤكد عمل أجهزة الصراف بكفاءة وتوفر العملات بها خلال أيام العيد «مصر» تستعدّ لتنظيم أكبر مائدة إفطار جماعي في العالم الجيش اليمني يحبط تسللا حوثيا في التحيتا أمطار وسحب رعدية ممطرة ورياح نشطة في طقس اليوم “الخارجية” تحذر المواطنين بشأن السفر إلى لبنان أمير منطقة جازان يتفقد مركزي الحقو والفطيحة بمحافظة بيش “حساب المواطن” ينشر توضيح هام بشأن الراتب التقاعدي “المرور”: القيادة بهذا النوع من المركبات يُعرضك للغرامة مارك زوكربيرج: يجب علينا حماية الإنترنت من النفوذ الصيني “الصين” رائدة عالمياً في براءات الاختراع لعام 2018 تعرف على الصلة بين الاكتئاب وآلام المفاصل ! “دراسة”: إدمان النيكوتين يرفع خطر الإصابة بمرض السكري “غوميز” أفضل لاعب في لقاء الهلال وضمك “كلوب” يحذر لاعبيه من مراوغة مدرب اليونايتد قبل مواجهة الأحد بريطانيا تكشف موعد انسحابها من الاتحاد الأوروبي إذا رفض البرلمان الاتفاق

تصريح من الرئيس التنفيذي بـ”الهيئة الملكية” في الجبيل بشأن هوية المدينة الصناعية

تصريح من الرئيس التنفيذي بـ”الهيئة الملكية” في الجبيل بشأن هوية المدينة الصناعية
ناصر الضاعني
صحيفة برق

استقبل الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية في الجبيل المهندس مصطفى المهدي، في مكتبه اليوم الأحد، أعضاء الهيئة الإدارية لفرع الجمعية السعودية للفنون التشكيلية (جسفت)، والذي اعتمد مؤخراً في الجبيل.

وأبدى الرئيس التنفيذي تفاؤلاً كبيراً حيال ما تشهده مدينة الجبيل الصناعية، من نشاط ووعي فني، لوجود كوكبة فنية، تتحمل دور مختلف عن بقية المدن الأخرى، في تقديم هوية فنية تتواكب مع المكانة العالمية لمدينة الجبيل الصناعية، وأثرها الصناعي على خريطة العالم.

وشدد على ضرورة أن تقدم الجمعية نموذج عمل مختلف، يتناغم مع ما يتوقعه زوار مدينة الجبيل الصناعية، وإبراز تفاعل الفنانين مع الصناعة من خلال أعمالهم الفنية، منوها على أهمية التنوع الثقافي في المدينة الصناعية من مختلف بقاع العالم، وضرورة أن ينعكس ذلك على علاقات الجمعية الدولية، في تقديم صورة مشرقة للثقافة السعودية.

وأكد أن وجود البنية التحتية المتكاملة، وتعدد المكونات يعد محفزا لإنعاش الحركة الفنية، داعيا إلى أهمية تحقيق الاستدامة في عمل الجمعية، وإبراز تطلع الفنانين، وكيف يرون مستقبل مدينة الجبيل الصناعية عبر رسوماتهم، وإظهار مشاركاتهم بالصورة التي تليق بثقافتنا العريقة.

بدورها أوضحت مدير الجمعية السعودية للفنون التشكيلية بالجبيل نادية العتيبي، بأن الزيارة تأتي في إطار إهتمام الجمعية على تعزيز تعاونها مع مختلف القطاعات، مثمنتاً جهود الهيئة الملكية بالجبيل في تنمية المشهد الفني، والعمل على إبراز قيمته، كونه يشكل عاملاً أساسياً في النمو الثقافي والفني، ويساهم في ازدهار القيم الجمالية، وتعزيزها في المجتمع.

وأكدت أن هناك أبعاد موسعة للجمعية في أن تكون واجهة مشرفة لنهضة الحركة الفنية في مدينة الجبيل الصناعية، وضرورة أن تواكب الجمعية مختلف الثقافات العالمية التي تحتضنها المدينة العصرية، والمكانة التي تمتاز بها، كونها مركزا صناعيا عالميا، يشكل الفن فيها قيمة تعزز التقارب بين مختلف الثقافات.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة